13 / 8 / 2005 13 (942)

هدية الجيران!

السكن في عمارة معناه المشاركة، فأنت و غيرك من السكان مضطرين للمشاركة يوميا في استخدام مصعد واحد أو مصعدين و غرفة قمامة واحدة لرمي النفابات أنت و جيرانك في نفس الطابق، كما يتوجب عليك مراعاة من يقطن أسفلك و القاطنين أعلاك في سكناتك و حركاتك، باختصار هناك اتفاق جماعي على احترام خصوصية الآخرين و إن كان غير مكتوب!

قبل يومين فوجئنا بالمياه تنمر علينا من السقف في جميع أرجاء الشقة تقريبا دون أن نجد لها تفسيرا واضحا، و بعد البحث و التحري اكتشفنا أن مصدر هذه المياه هي الشقة التي تعلونا، و كانت الطامة الكبرى عندما علمنا أن قاطنها سافر في إجازة الله وحده العام متى يعود منها، و معناه أنه لا يوجد حل لإيقاف هذه السيول المنهمرة سوى اقتحام تلك الشقة و البحث عن مصدر تلك المياه، و للقيام بذلك لابد منتقديم بلاغ في مركز الشرطة و استصدار إذن من النيابة و حضور ممثل من قبلهم و آخر من الشركة التي يعمل بها المستأجر لكي يشهدا على عملية كسر قفل الشقة و إجراءات أخرى عقيمة من مخلفات الروتين البغيض الذي يستهلك الكثير من الوقت.

و بالفعل قمنا بجميع تلك الإجراءات التي لم ننتهي منها إلا في ساعة متأخرة من الليل و لكن بعد خراب مالطة كما يقولون حيث غمر الماء أجزاء كبيرة من شقتنا و ألحق أضرار كبيرة بالموكيت و السجاد و تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن الشقة نتيجة تماس كهربائي و هذا معناه تعطل جميع الأجهزة الكهربائية عن العمل وعلى رأسها جهاز التكييف الذي لا غنى عنه وسط الجو الحار الذي يسود البلاد هذه الأيام، مما دفعنا إلى المبيت خارج المنزل فتشردنا في بيوت الأقارب و الأصحاب هربا من الحرارة الشديدة و الرطوبة الخانقة، ثم علمت في صبيحة اليوم التالي أن مصدر تلك المياه ليس سوى أنبوب (شطاف) إحدى الحمامات انفجر و قام بإغراق المكان و الفائض انهمر علينا عبر فتحات التكييف، و حمَل مالك البناية المستأجر جميع الأضرار التي حدثت لشقته و الشقة التي نسكنها بسبب سفره و عدم إغلاقه للصمام الرئيسي للماء مما تسبب في هذه الكارثة، و تم إرسال مندوب من قبل شركة التأمين لحصر الأضرار التي لحقت بنا من جراء موجة (تسونامي) العاتية التي ضربت شقتنا، و إلى ساعة كتابة هذه السطور مازال بالإمكان ملاحظة آثار البلل الذي خلفه (شطاف) الجار الطيب أعلانا وبضع قطرات من الماء مازالت تتساقط في بعض الغرف على (سطول) الماء مكونة لسينفونية موسيقية متناغمة…!!

على الهامش:-

اعترافاتي…

أسامة الزبيدي، مدون ومصور فوتوغرافي , من مواليد العاصمة الإماراتية أبوظبي في 1978 بحار سابق وموظف حالي ورجل أعمال على قد حاله

اجمالى التعليقات على ” هدية الجيران! 13

  1. mn~dubai

    السلام عليكم ورحمة الله

    أخي الكريم أسامة

    هذه اول زيارة لي لموقعق الشيق

    حقيقة أعجبت بأسلوب الكتابة والنقاش، والمستوى العالي في اللغة ما شاء الله 🙂

    أشكر لك هذا الجهد

    وان شاء الله لن تكون زيارتي الأخيرة

    أخوك / من دبي

  2. O s a m a

    مساعد:

    آمين.. و بانتظار اعترافاتك:)

    من دبي:

    أشكرك على مرورك و بانتظار زياراتك القادمة:)

    ماجد:

    أمطار و أي أمطار..:)

  3. عبد المنعم

    قرأت “اعترافات” الان فقط
    في الحقيقة كم أغبط أخي أسامة لأنك تسافر إلى خليج اليابان وتمر بعدة دول هذا شيء رائع كم أتمناه :s

    بخصوص بريطانيا فأنا أتمنى أن أعيش فيها لأن شعبها متحضرون ومثقفون ؟ أرجو أن تحكي لنا عن بريطانيا ؟

    وشكرا

  4. ظبية

    السلام عليك أخ أسامة
    الصراحة الموقع وايد حلوووووو!
    هاي أول مرة أشارك فيها ..واحب أكون من أصدقاء الموقع …
    ترى موضوعاتك واايدحلوة
    بخصوص هدية الجيران .. ترى نحن بعد انعاني منها بس من فوق سطحنا
    يمكن أنقطع فترة عن الموقع و عن النت و السبب (الجامعة)

  5. O s a m a

    عبدالمنعم:

    مازلنا نكافح لكي نحصل قيمة الأضرار و هذه هي العادة مع أية شركة تأمين (محترمة)!!
    اليابان دولة جميلة و لكن شعبها غريب بعض الشيء و الحياة فيها مكلفة… و غريبة.. و بالنسبة لبريطانيا فأنا أخالفك الراي في شعبها.. الذي لا أحبه.. و لا أكن له أية مودة.. و لا احترام!… راجع قسم دردشاتي.. و بالتحديد دردشات في الغربة و ستعلم مدى معاناتي في تلك البلاد.. و إن شاء الله سوف أكتب مجموعة أخرى من اليوميات و المقالات عن حياتي في بلاد الضباب …و (….)!

    ظبية:

    و عليكم السلام و رحمة الله
    حياك الله في اأختي..و أتمنى أن لا تنقطع زياراتك..

  6. عبد المنعم

    معقول ؟!!!

    عزيزي أسامة
    لماذا شعب اليابان غريب ؟ ولماذا الحياة هناك غريبة ؟ أرجو أن تحكي لي قليلا شوقتني لمعرفة هذا الأمر !!

    ولماذا لا تحب البريطاننين ؟
    أخشى أن أكون قد أخذت عنهم فكرة مثالية بينما هم أشرار ……….

  7. شوق القلوب

    السلام عليكم..

    عوضك ع الله في الشقه الخرسانه..!!

    ..

    لكن بصراحه لفتتني أعترافاتك.. شي جميل انه الواحد يقر طباعه و ان كانت سلبيه.. عادة الكل يطمح الى المثاليه.. و أحيانا يكذب على نفسه ويوهم غيره بهالشي..

    أتوقع انه كل شخص فينا محتاج جلسه أعترافات.. عشان يعرف انه في واااااايدين سبقوه في سلم الكمال ( و الكمال لله ).. و انه طباعه محتاجه شويه سمكره و صيانه..

    🙂

  8. O s a m a

    شوق القلوب:

    الإعترافات نشرتها لكي لايظن المتابعين للموقع أنني صاحب شخصية كاملة خالية من السلبيات فالكمال لله كما تفضلت..كما أنني سئمت من بعض الخلط الحاصل بيني و بين من يشاركونني نس الإسم فعسى أن تزيل هذه (الإعترافات) بعض اللبس الحاصل!

التعليقات مغلقة.