Close

هل هناك زيادة؟

يتداول الناس هذه الأيام مجموعة من الإشاعات المتفرقة حول زيادة رواتب الموظفين مع بداية العام الجديد، هناك من يعتقد أن الزيادة لن تتجاوز الـ 40% من الراتب الأساسي في حين يؤكد البعض أنها ستكون بنسبة 100% -وهو ما أعتبره من سابع المستحيلات!-، هناك مجموعة تقول بأن قرار الزيادة مقصور فقط على العاملين في قطاع البترول، و آخرين مصرين أنها خاصة بقطاع الشرطة و الجيش، و قبل أيام وصلني مسج من أحد الأصدقاء يبشرني بخبر زيادة الراتب بشكل رسمي و الإعلان عنه عبر وسائل الإعلام قبل أن أكتشف لاحقا أن الزيادة في سلطنة عمان الشقيقة و ليست في الإمارات!

عموما أتمنى أن لا تكون هذه مجرد إشاعة، فالناس مازالوا متمسكين ببصيص الأمل الموجود، و الجميع يتأمل أن تتحول هذه الإشاعة إلى قرار ملموس صادر من أصحاب الشأن ، خصوصا في ظل غول الغلاء الذي بات يلتهم الأخضر واليابس وعلى رأسها الإيجارات النارية التي صارت تستأثر بنصيب الأسد من الراتب و لا تبقي منه سوى الفتات الذي بالكاد يكفي الموظف المسكين حتى منتصف الشهر قبل أن يرفع الراية البيضاء و يبحث عن يمينه و عن شماله عمن يقرضه مبلغا من المال (يمشي) به حاله إلى نهاية الشهر!

(3866)

9 thoughts on “هل هناك زيادة؟

  1. السلام عليكم…

    أتمنى أن تطال الزيادة الجديدة الجميع.. وأتمنى كذلك أن تبقى أسعار السلع التجارية كما هي.. ولا ترتفع على التوازي مع ارتفاع الرواتب..!!

    الله يحفظنا وإياكم.

    وشكراً عى الموضوع أخي العزيز ^_^

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بشرك الله بالخير يا بوعامر

    بس بصراحة صرنا نخاف من شي اسمه زيادة راتب

    لأنها مثل ( زيادة سعر البترول )

    صدقني نخاف بكره يصير الشاورما ب35 درهم مثل بعض الدول الأوروبية

    إذا كانت هناك رقابة جادة , مب فزعة يومين وخلاص , فنحن مع الزيادة
    أما إذا ظل الوضع على ما هو عليه وهو ما أفضله مع الإعتذار , فاقول لا نريد الزيادة , وجزاكم الله خير,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

    لا نريد زيادة رواتب
    نريد تخفيض أسعار المنتجات , وتخفيض أسعار البترول , وتخفيض ألإيجارات ,

    ما أقول ان احنا نرفس النعمة , لا بالعكس , لكن احنا نخاف انها تتحول إلى نقمة , فقط

  3. زياادة احسها كلمة مرتبطة بالطمع دايما هههه مادري ليش …بس احلى زيادة ماااا عندنا مانع طبعا على هالزيادة الحلوة لو على هالأسعار النار المفروض زيادة 100% …..
    وبالنسبة للي يشك ف الزيادة والله انا اقول يمكن انه نصيب وحظ هههه قبل اي شي….. قوم الماي والكهربا تم زيادة رواتبهم بنسبة 30% في مدينة العين!
    وأمس قريت ف الخليج زيادة 30% للمهندسين المواطنين في دوائر رأس الخيمة!….بس هذي علاوة تشجيعية من الشيخ سعود بن صقر بهدف استقطاب أعداد المهندسين المواطنين إلى دوائر حكومة راس الخيمة.
    عقبال دوائر بوظبي والعين وكل المدن إن شاء الله.

  4. أتمنى أن تنتبهوا لزيادة الرواتب لأنها ستزيد من معدل التضخم الذي يعتبر بالإمارات الأعلى على مستوى الخليج و يأكلها الموظف الذي لميطاله شيء من الزيادة. نحن بالكويت رفض نواب مجلس الأمة إسقاط القروض لكبح جماح التضخم و قوبل رفضهم بإستحسان شعبي

  5. مشكور اخوي اسامه
    انا مع الاخوان عابر سبيل ومساعد
    يعني شو فايدة زيادة الرواتب اذا بعدها بيزيد كل شي من حولينا اذا بيزيدون الرواتب ووفعلا يبون يحسنون من معيشة المواطن بهالزياده فاول شي قبل لا يرفعون الرواتب يرفعون الاحتكار عن الاسواق ويفتحون المجال للكل تحت ضوابط معينه من اسعار وغيره ….

  6. الزيادة ممكن تكون وبال على الناس
    مدري عن وضع الإمارات
    بس الزيادة في السعودية سببت غلاء الأسعار وهذا كان لغياب حماية المستهلك
    وبعد جانب آخر كان في تضرر كبير من موظفي القطاع الخاص ، رواتبهم متدنية أساساً وماجاتهم زيادات والأسعار ارتفعت
    الله يكون بالعون

  7. مدونات: مع كل زيادة رواتب لابد من زيادة في الأسعار.. هذه قاعدة ثابتة.. فلا تتفاءل كثيرا!
    =================
    عابر سبيل: قبل قليل عدت من الجمعية لشراء أغراض العيد.. و فوجئت حقيقة بالأسعار النارية.. الشيء الوحيد الذي بقي سعره على ما هو عليه هو علبة البيبسي و الماي.. و الله يستر ماذا سيحصل إذا أكرمنا الله بزيادة فعلية!
    =================
    كناري: بصراحة أنا في أمس الحاجة إلى الزيادة لكنني على يقين أن الزيادة ستجر وراءها زيادة أخرى في السلع و الأغراض و سنأكل في النهاية (هوا) كما يقولون.. عموما لي يجي من عند الله خير:)
    =================
    مساعد: أصلا التضخم موجود قبل الزيادة..و سيزيد مع زيادة الرواتب و غلاء الأسعار.. عموما نحن بالإنتظار!
    =================
    كوجي: لو هناك رقابة فعلية على الأسواق لكنا بخير.. و لكنماذا عسانا أن نفعل في ظل جشع التجار؟
    ================
    نهى: و ماالعيب في ذلك..و الخير موجود و الحمدلله ؟
    ================
    ماشي صح: أعتقد أن نفس السيناريو سيتكرر إذا ماكان هناك بالفعل زيادة!

  8. بالنسبة للزيادة انشاء الله راح اتي بس بتكون للموطنين وبيرفعو الاسعار اكيد عشان يعدلو التركيبه السكانية وانا معاهم بل 850 الف مواطن بس والوافدين 4مليون !!!!!!!!!!!!!

Comments are closed.