28 / 1 / 2006 30

(4777)

عليكم بأبقاركم يا دنماركيين و دعونا و شأننا!

قبل عدة سنوات حدثت ضجة كبيرة عندما تطاولت إحدى الصحف الأمريكية على المسلمين و سخرت من ارتداء المرأة للعباءة و الحجاب، و ذلك عندما سمحت لرسامة خبيثة بنشر سلسلة كاريكاتيرات تسيء لحجاب المرأة و تصوره على أنه أداة من أدوات الإرهاب، و انطلقت حينئذ حملة كبيرة تطالب الصحيفة الأمريكية بالاعتذار و تعالت أصوات المسلمين بالشجب و الاستنكار قبل أن يخفت الصوت تدريجيا و يرجع الأمر كأنه لم يكن!

و ها هو السيناريو يتكرر مرة أخرى و لكن بطل الفيلم هذه المرة صحيفة دنماركية مأفونة لم تجد وسيلة أفضل لاستثارة مشاعر المسلمين في شتى بقاع الأرض سوى التطاول على رمز من رموز ديننا الإسلامي الحنيف و أعظم إنسان على وجه هذه الأرض و هو حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم، و ذلك عبر نشر 12 كاريكاتيرعلى صفحاتها بحجة حرية الرأي و التعبير، قبل أن تعيد النشر مجلة نرويجية مأفونة أخرى و كأنها لا تريد للجرح أن يندمل، و لكن ليس هذا بغريب فلقد تعودنا أن نصبح (ملطشة) لكل من هب و دب و منذ أن رأيت النور و نحن لسنا سوى أضحوكة أمام العالم لا نجيد سوى فن الصراخ..و الشجب و الاستكار!

اليوم قلبت أوراق الصحف المحلية و تنقلت بين القنوات الفضائية أبحث عن خبر صغير يسلط الضوء على هذه القضية الحساسة، و ذلك بعد وصلني مسج على هاتفي النقال يحض على مقاطعة المنتجات الدنماركية ، و لكنني لم أجد سوى تعتيم إعلامي متعمد، باستثناء الحملة التي أطلقتها قناة المجد بارك الله فيها و في القائمين عليها، و قبل أن أسمع عن الخطوة المباركة التي أقدمت عليها حكومة المملكة العربية السعودية و ذلك عندما قررت أن تقوم يسحب سفيرها من الدنمارك، أما البقية من وسائل الإعلام فهم في سبات عميق منشغلين بمتابعة أخبار الفن و الفنانين و عرض صور عارضات الأزياء العاريات و تغطية مباريات أمم أفريقيا، فأن يتم التطاول على الرسول صلى الله عليه و سلم.. أمرعادي جدا!

الكثير كتب عن هذا الموضوع مشكورين ولكن ليس بوسعي سوى أن أنضم إلى حملة الدفاع عن الرسول صلى الله عليه و سلم، و أقل ما يمكنني فعله هو مقاطعة منتجات هذه الدولة التي تقدم حقوق أبقارها (المدللة) على حقوق أعظم إنسان عرفته البشرية…!!

قاطع الدنمارك

(4777)

أسامة الزبيدي، مدون ومصور فوتوغرافي , من مواليد العاصمة الإماراتية أبوظبي في 1978 بحار سابق وموظف حالي ورجل أعمال على قد حاله

اجمالى التعليقات على ” عليكم بأبقاركم يا دنماركيين و دعونا و شأننا! 30

  1. Sz

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    لن أزيد على ماقلت أخي شي .. جزاك الله خير
    ولكن أدعوك الى مراسلة الاسواق والصيدليات التي تبيع المنتجات
    الدنماركية في الامارات ودعوتها لتفعيل سلاح المقاطعة
    كما فعل بعض الأخوه هنا – في السعودية – وقد أثمرت جهودهم بحمدالله

    http://alsaha2.fares.net/sahat?14@107.xhtUaW144ch.1@.2cc07d9d

  2. Pingback: كلنا لنعليك فداء | حملة شخصية لنصرة الحضرة ا&

  3. عابر سبيل

    إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُّهِيناً [الأحزاب : 57]

    والله ان القلب يتفطر حزنا على هذا الحال

    فما بال المسلمين إذا حدث إعصار في دولة كافرة هبوا جميعها لنجدتهم

    وهاهو أعظم الخلق , رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام يستهان به

    هو من أنقذ العالم من مستنقع الجهل والرذيلة

    ونحن نقف مكتوفي الأيدي , وكأنه لا يعنينا بشئ

    دولة كافرة تعزز البقر وتوقره , ثم تأتي لتسب من غبار قدمه أفضل من كل ما على الأرض

    فضحكم الله , وفضحوا أنفسهم ,

    وَدُّواْ مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ [آل عمران : 118]

    إنها كلمة الله الحق

    ما تخفي صدورهم أكبر , فهل ننتظر إلى أن يفرغوا مافي صدورهم ؟

  4. مساعد

    (( «الخارجية» الكويتية استدعت السفير الدنماركي والوزير الطويل ينسق مع التجار والجمعيات للمقاطعة )) خبر اليوم بجريدة الرأي العام الكويتية

    اليوم كنت بالجمعية و وجدتهم يخلون الرفوف من المنتجات الدينماركية

    كذلك يوجد إعتصام أمام السفارة الدينماركية اليوم العصر .. أتمنى جميع الدول الإسلامية تقوم بالإعتصام أمام السفارات الدينماركية

  5. مجرد مواطن

    اسامة

    و خواني و خواتي

    بالله عليكم

    شو تقاطعون و شو بتخلون كلكم كلام (كلام ميمع و تعال و اسمع)

    قاطعتوا البيبسي و الكولا و انتوا اول من يشربه

    قاطعتوا كارفور
    و انتوا اول من يشتري منه

    قاطعتوا الجمعيات لانهم زادوا تسعيرة الحليب

    و انتم اول من يشرب الحليب

    بالله عليكم خبرووني شو سويتوا مع السيكي اللي يورد لنا رز مازا و بسمتي اللي محتكر نه في السووق

    غصبن عنكم تشتروونه

    بسكم نفاق بسكم كذب

    لو فيكم خير سكروا القنوات الغنائية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    جاوبووني

  6. O s a m a

    فلتسمحوا لي أن أقفز للرد على الأخ الذي لقب نفسه بـ(المواطن).

    وسيلة المقاطعة أثبتت جدواها في ردع كل من يتطاول على ثتوبتنا و قيمنا و ربما فهمك القاصر لمعنى المقاطعة هو الذي يجعلك لا تستسغ الفكرة .. و أحيلك للإحصائيات و الخسائر الفادحة التي مني بها الاقتصاد الأمريكي عندما انطلقت حملة مقاطعة المنتجات الأمريكية قبل عدة سنوات.. و للأسف تدخل أغلب الحكومات العربية تحت ضغوط أمريكية طبعا للإثناء شعوبها و إجبارها على العودة إلى شراء المنتجات الأمريكية هو السبب الرئيسي للتخفيف من حدة الحملة قبل أن تتلاشى تدريجيا و يعود الوضع كما كان…

    إذا كنت تعد المقاطعة نفاقا… فلي الفخر أن أكون منافقا…على أن أكون متخاذلا في نصرة أشرف الخلق..و لا يوجد يا عزيزي مصطلح اسمه (غصن عليك) فأنا إنسان مخير و لست مسير و لي الحرية في شراء ما اريده و الامتناع عما أجده غير مناسب… و لا أدري ما دخل قنوات الأغاني في موضوع مقاطعة البضائع الدنماركية… نحن نتكلم عن منتجات للاستهلاك بالإمكان إيجاد بدائل لها .. و مقاطعة قنوات الأغاني.. ابسط ما يمكن فعله هو عدم مشاهدة تلك القناة و استبدالها بقناة أخرى… أم أنك تريدنا أن نقوم بعمل مضظاهرات و اعتصامات أمام مباني تلك القنوات..
    اعلم يا عزيزي في النهاية أن ملاك هذه القنوات الماجنة هم من سوف يحاسبون على نشر فساادهم بين الناس.. أي كما يقول أخواننا المصريون (ذنبهم على جنبهم)!

    ارجع يا أخي للإحصائيات السابقة و الأخيرة .. قبل أن تلقي التهم جزافا و تقول كلام لا معنى له..

  7. Pingback: حلا بزيادة

  8. Abb

    كلام الأخ المواطن فيه من المصداقية الكثير
    لكن هذا لا يعني أن نتخاذل ونصمت
    وصلني قبل قليل أن جمعية الإتحاد التعاونية قررت مقاطعة المنتجات الدانماركية
    رجال أعمال في السعودية وأصحاب مراكز تجارية قاطعت المنتجات الدانماركية وإذا إستمرت المقاطعة للصيف سوف تبلغ خسائر الدانمارك المليارات من الدولارات
    نعم هناك تعتيم من الإعلام وقد تعودنا على هذا التعتيم …
    لكن الأمل فأهل الخير كبير
    قناة المجد وقناة الشارقة قامتا ببث البرامج التلفزيونية لتغطية هذا الحدث
    المدونات والمنتديات كل هذه الأمور تخلق وعي شعبي كبير يضغط بشكل أو بآخر على الحكومات
    وماقامت به السعودية والكويت والجزائر وموريتانيا ونتمنى أن تلحق بها الدول الإسلامية الأخرى لدليل على مدى تأثير الرأي العام على قرارات الحكومات

    لن نيأس ونحن في هذا الوقت نحتاج لكل صوت داعم لا محبط يا أخ مواطن
    فإن لم تستطع المساعده ولو بالدعم المعنوي فالأفضل لك السكوت والدعاء لهذه الأمة بالثبات

  9. محمد الشبلي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،
    اخي أسامة ، اخواني القراء !!!

    تعجبني دائما فكرة المقاطعة ، إنه سلاح قوي لسبب بسيط جدا جدا : لأنهم عبدة الدولار. فما يحركهم الأضواء والدولارات ، تحركهم اكثر من ضمائرهم و أكثر من شعاراتهم واكثر من ديمقراطيتهم المزعومه !!! ، و صدقوني لو وجدو أن الديمقراطيه لن تجلب لهم المزيد من الدولارات سوف تجدونهم أول من يتخلى عنها.

    لكن : عندما نقاطع المنتجات ، لماذا نقاطع ثم لا نلبث أن نتوقف ؟؟
    عذرا يا اخي اسامة ، لكن لا اعتقد أن للحكومات دور مباشر في الموضوع ، فإن تحليلي الشخصي يقبع في عدم وجود “ألم” كافي يدفع بإتجاه المزيد من المقاطعة ، و عدم وجود “مكافأة” واضحة المعالم لمواصلة المقاطعة ، ببساطة : “نحن شعوب الشك والخوف !!”

    ماذا يعنى كل ذلك ؟
    عندما نبدء المقاطعة و تبدء الكثير من الأخبار عن تأثيرها ، تحدث دورة جذب للمزيد والمزيد من المقاطعة ، و لكن عدم وجود هدف واضح المعالم “ملزم” للجميع يؤدي للبدء في مرحلة الشك والخوف و نبدء نسمع : لا جدوى من المقاطعة ! و عندما تبدء جرذان الشك تأكل ادمغتنا ، نصل للسؤال التالي : “شو راح يصير لو قاطعت و ما أعتذرو ؟ ” و بدوره ينتج عنه قناعة بسيطة وهي ” الله سبحانه سوف يعاقبهم ، الله وراهم ” – ونعم بالله انه وراهم غالبهم ومهلكهم- و بالتالي نستنتج “أن لا داعي لمواصلة المقاطعة ” و هكذا تبدء دورة الجذب للمقاطعة تخفت تدريجيا إلى أن نصل الى مرحلة “لا مزيد من المقاطعة”.

    في نفس الوقت ، يجب ملاحظة مايحدث في عقل الطرف الأخر : الطرف الآخر سوف يعتذر فقط إذا كان “الألم” المسبب بسبب المقاطعة أكبر من “الألم” الذي يسببه “الظهور بمظهر السياسي الذي لا يقدر حرية التعبير – التي تعتبر من أربابهم و آلهتهم – والذي قد يؤدي للتأثير على فرص السياسي للفوز في الانتخابات”.

    مما سبق : يجب تحديد هدف مادي واضح من المقاطعة قابل للتطبيق مباشرة. شخصيا لا اعتقد أننا نستطيع مقاطعة كل المنتجات طول الزمن !!! ببساطة لان الله خلقنا “شعوبا و قبائل لتعارفو” مما يعني أن كل منطقة غنية بخيرات – سواء طبيعية او صناعية او بشريه – قد لا توجد في مكان اخر و هو مايدفع الناس للتبادل والتمازج و التجربة.
    مع هذا فإن هدف قابل للتطبيق ، يؤدي نتائج قوية من الألم في الطرف الأخر ، شئ يمكن تحقيقه
    بكل سهولة ، و هذه جملة مقترحات :
    1. عن كل إهانة نتعرض لها في معتقداتنا سوف نقوم بمقاطعة للتسبب ب مئة مليون دولار خسائر للطرف الذي تسبب لنا في الإهانة.

    صدقوني إن مئة مليون دولار مقاطعة سوف ينبري لها العديد من الدينماركيون – و غيرهم من عبدة الدولار – للوقوف بكل حزم على كل من يتسبب في كساد إقتصاد البلد ، ببساطة : لان المئة مليون دولار كافيه لشراء “الصحيفه و الرسام الذي قام بعمل الصور ، و كذلك نصف وزراء الحكومه”.

    بالمناسبة ، هذا لا يعني أن الإهانات سوف تتوقف ، ببساطة لانه يوجد نفر قليل من الناس منهم لايعبدون الدولارات ، و لكن يعبدون إلها آخر و هو : الشهرة. فلكي تقطعو عليهم الطريق ، قاطعو منتجات بلادهم لتحقيق خسارة مادية محددة القيمة ، و هناك الكثير من الآخرين منهم سوف يتولون إسكات هاؤلاء المرتزقة.

    تحياتي ، وإلى المزيد من المقاطعة.

  10. Inspired

    أخوي أسامه لزم التنويه بأن نيدو ليس منتج دنماركي.. بل هو سويسري ..

    و قمت بنفسي بالتأكد من ذلك ..

    فلا يجوز قطع ارزاق الناس وان لم يكونو مسلمين ..

    المنتجات الدنماركيه هي حسب ما وردت في جريدة البيان هي:

    جبنة «بوك» وزبدة وسمنة «لورباك» ودجاج «دانبو» وحليب وقشطة «دانو» وبسكويت «بيسكا» ولحوم معلبة «توليب» ومربى «دايموند» ومنتجات «أمبورج» وأجبان «البقرات الثلاث» ودجاج مجمد «ستريو» وبسكويت زبدة «رويال» وخضار مجمدة «نواك» وعصائر «صن كويك» و«المها لانشون»..

    المصدر: http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?cid=1138359233772&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail&c=Article

  11. البراك

    اشكر لك غيرتك اخي اسامة على نبيك ودينك وهذا المطلوب منا بدلاً من تثبيط وتعطيل الهمم والعزائم ، وقد اثبتت المقاطعة جدواها حيث بدأت ردود الافعال تظهر من خلال الصحف الدنماركية …

  12. مبارك المهيري

    يا مجرد مواطن إذا كانت المقاطعة لها تأثيرها وسيكون بإذن الله فأتمنى أن لا تساهم في التخذيل ، فقل خيرا أو أصمت. فأنت الكذاب وأنت المنافق ، رحت تفتح بقال بدال السيكي؟ سويت وكيل حصري للرز؟ ، إذا أنت ما تقدر تقاطع فلا تخرب على غيرك ولا تحتقر جهودهم ، أرد عليك بوزن كلامك لا أزيد ولا أنقص.

    بعض الجمعيات التعاونية والمحلات الكبرى في الإمارات شرعت في المقاطعة وسحبت البضائع الدنماركية ، الاتحاد الاستهلاكي في دولة الامارات اجتمع او سيجتمع اليوم لبحث موضوع سحب البضائع من جميع الجمعيات.

    لو تركنا ثقافة المقاطعة من قبل لما ظهرت لدينا هذه القدرة الآن بحيث تكون الجمعيات أول من يقاطع.

  13. نور بوظبي

    يا مواطن ..

    نحن منافقون و كذابون.. لأننا أحببنا الرسول صلى الله عليه وسلم .. وقاطعناهم لأنهم استهزؤا بالرسول صلى الله عليه وسلم .. إن كان في هذا النفاق .. فأنا أولى المنافقات ..

    رسولي يهان .. و تريدني أن أدفع لهم النقود .. نحن في عصر إقتصادي .. يتعامل بالمادة .. دعونا نؤدب من سولت له نفسه المساس بخيرا لبرية .. هو لا ينتظر نصركم فقد نصره الله .. ولكن انصروا انفسكم يامسلمون .. يا من تريدون شفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم ..

    هذه قضية لايستهان بها .. الكل يجب أن يقوم بواجبه .. المحاميون والقضاة .. المسؤولون .. الكتاب .. والشعراء .. المترجمون .. ما فائدة العلم و الدنيا التي نسعى خلفها .. إذا كان خير البريه يهان و نحن نقف مكاننا ..

    أقل ما أعمله هو مقطاعة هذه الدولة .. و أبشرك نفسي عافت الدينمارك .. و بإذن الله تستمر المقطاعة للأبد

    ثانياً .. لا تقارن ما حصل للمسلمين مع الرسول صلى الله عليه وسلم .. صحيح هم مسلمون و إخواننا و نتأثر لذلك .. لكن يا ناس هذا رسولنا .. شفيعنا يوم القيامة بإذن الله .. بإذن الله تستمر المقطاعة للأبد..

    ثالثاً.. لا تحكم على الناس سواء .. فلله الحمد الكثير هنا مقاطع للقنوات الغنائية .. و البرامج الهابطة.. يعني لا تعمم ..

  14. بوسنيدة

    الحمدلله التجاوب مع القضية بدأ يتنامى بشكل ملحوظ ونتمنى أن تتخذ الحكومات التي رفض وزير خارجية تلك البلاد مقابلتهم أو طرده بالأصح خطوات حازمة تجاه هذا الفعل حفظا لكرامتها على الأقل إن لم يكن الموضوع يعنيهم كثيرا.

    ————————–
    ما بالك أخي (((مواطن))) تهذي,

    سامحني لكن تركيبة ردك غير طبيعية بالمره فهي كالهذيان الغير منطقي والمصاحب ببعض العبارات الغير مؤدبه

    يا أخي لا أدري من تخاطب عندما تقول (لو فيكم خير) ياخي ليش انته مب مسلم مب عربي مب (مواطن). ألست جزءا منا. لا تظن أن هذه الأسائة تمسنا جميعا تمسني أنا وأنت وكل مسلم

    يارجل من االمنافق والكذاب وما الذي يستدعيك لأن تستخدم مثل هذه العبارات. المنافق كما نعلم مثبط للهمم والعزائم. أما الذي يفعل أقصى مايستطيع ليعبر عن حبه عن رسوله ولا يرضى أن تهان كرامته و كرامة أمته فلا أعتقد بأنه منافق وكذاب.

    لقد أثبت من خلا ردك الرائع بأنك لست مجرد مواطن, أنت مواطن مجرد -من أمور كثيرة-

    -عذرا من الأخ أسامة لكن الأخ يقول (جاوبووني) وله ما أراد

  15. ابو اسلام العراقي1989

    واسلاماه

    وا محمداه
    وامتاه
    اين انتم يألف مليون مسلم؟ اما يكفيكم انهم قد دنسوا المصحف الكريم؟ كفانا ذلا كفى
    فلنتقتلهم اين ما وجدناهم وليس المقاطعة فقط
    كفى كفى ………ذلا
    والسلام على من اتبع الهدى

  16. Asmaa

    أيسب نبينا ونحن سكوت

    (لايؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده )

    بأبي أنت وأمي يامحمد

    صلى الله عليه

    لاتستقلوا أي شيء في سبيل نصرته

    جزاك الله خيراً أسامه

  17. Asmaa

    عذراً سأعود لأهمية الموضوع

    http://www.forum.ma3ali.net/showthread.php?t=167841
    ________________________
    والله ما إن سمعتُ أن الرؤيا التي رأها اثنان من المشايخ في المنام هذه الأيام أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم يبتسم، وأنه راض عن أمته من نصرتهم له”.

    والتي أكدها الشيخ أحمد الحواش ومن هو الشيخ الحواش الله أكبر هذا الشيخ العابد الزاهد والذي قلَّ أن تجد له مثيل في هذا الزمن

    بكل حق ابتهجت فرحاً وسروراً

    رسول الله يبتسم لما قمنا به ،، رسول الله قد سعد بهذا العمل ،، أحقاً رسمنا الابتسامه على محيّاه الطاهر

    الله أكبر حق لنا أن نسعد والله

    فأنا وأنت وكل مسلم ساهم في الدفاع عن الحبيب صلى الله عليه وسلم

    كنا سبباً في رسم تلك الابتسامة المشرقة والتي ارتسمت على محياه الطاهر صلوات ربي وسلامه عليه

    يا رسولنا الكريم ألهذا هذا ابتسمتَ ؟؟ ونحن المقصرون في كثير مما طلبتَ

    يا رسولنا الكريم كم نحن مقصرون في حقك ؟؟

    كم علينا من حقوق لك لم نؤدها ؟؟
    ________________________________

  18. مجرد مواطن

    شكرا على ردودكم الكريمة

    اما بعد,,,

    طحتوا فيني لقبتوني بالكذاب و المنافق

    شكرا ,,, اتقبل النقد

    شربوا البيبسي و شربوا الكولا و اقتلوا في غوانتنامو

    انا لست ضد المقاطعة ولكن اين التحرك السياسي لدولتنا الفتية

    و انا شخصيا مع ولي نعمتي الله يطول في عمره … فان قاطع نقاطع و ان جاهد نجاهد

  19. واحد

    يا ( مجرد مواطن) أنت قلت بعظمة لسانك (بسكم نفاق بسكم كذب ) .. ليش تشوفنا ننافق ونكذب .. من الحين اللي لقب الثاني ؟

    وبعدين في ردك الثاني تقول أنك (لست ضد المقاطعه) مع أن ردّك الأول يقول شي ثاني

    يا بو الشباب ركّز اشوي وثمّن كلامك وخلك عند كلمتك ..

    وسواء كنت مع ولي نعمتك ولا غيره هالشي راجع لك .. محّد قال لك انقلب عليه .. ولا خليتوا المقاطعه خروج على الحاكم !!

    وتقول( أين التحرك السياسي) !! .. أنت حتى استكثرت على الناس اشويه ردور كتبوها عالنت واتهمتهم بالكذب والنفاق ..

    الحين لو غلطوا على (ولي نعمتك) ما كان بيفور دمك وبترد عليهم بكل وطنيه وولاء .. خبرني منو أحسن . .. استغفر الله العظيم بس

    مشكلتك أنك خواف ..

    الحمدلله أن في ناس فيها خير وتدافع عن أفضل البشر محمد عليه الصلاة والسلام وتذود عنه

    للعلم : قامت جريدة يولانس بوستن الدنماركية سيئة السمعة بالاعتذار عن الرسومات التي تسيئ لسيدنا ونيبنا محمد صلى الله عليه وسلم .. وذلك على موقعها الالكتروني
    http://www.jp.dk

  20. Pingback: سـلامُ الله نلقيهِ عليكَ *** ومليارٌ يُسلّمُ

  21. Pingback: روحي تطير و تهوي عند مسجدهِ … من أخبرَ الروح&

  22. واحد

    أخي أسامة

    فيما يتعلق بالبانر

    1- حليب نيدو من منتجات شركة نستله السويسرية مثلما ذكرت الأخت Inspired
    2- صابون أيريال تابع لشركة بروكتر & جامبل
    3- حليب أنكور حليب نيوزلندي قح

    4- والذي قام بهذا العمل الشنيع ليس شخصاً دنماركيا حتى يقال (دنماركي يشوه صورة النبي صلى الله عليه وسلم) .. بل صحيفة دنماركية نشرت رسوماً كاريكاتورية مسيئة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ..وأعادت نشر تلك الرسوم جريدة نرويجية

    وجزاك الله خيراً

  23. سالم بن سليمان

    اذا كانت حرية الرأى مكفولة لدى الدينماركيين كما يدعون فهل ينشرون فى صحفهم لمسلم ان ملكتهم فاجرة وشهوانية ولها علاقات جنسية مع الشباب العاملين فى القصر؟

  24. محمد الشبلي

    ألم اقل لكم انهم عبدة الدولارات ؟؟؟

    اليوم نطالع خبر اعتذار الصحيفة التي نشرت الخبر و رئيس تحريرها ، و كذلك اعتذار غير رسمي من رئيس الوزراء !!!. صدقوني لو استمرت المقاطعة لمدة شهر اخر ، سوف تجدونهم يدعون لذبح الرسام !! و لو استمر 3 اشهر سوف يأتون بكل مالديهم لدولنا للمحاولة اقناعنا ، و لو استمر سنة كاملة لن أستغرب ان يقومو بنشر دعايات للدعوة للدين الإسلامي.

    إن ربهم هو الدولار ! و سوف يسعون له بكل طريقه. فلنضغط عليهم أكثر وأكثر و أكثر و سوف نرى العجب العجاب.

    تحياتي.

  25. mariam

    صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم ..لا أجد كلمة تقال سوى الصلاة عليه .

  26. أراميا

    السلام عليكم
    لقد كان خبر ما فعلته الصحيفة الدنماركية كالصاعقة
    فلم نكن نتوقع أن يقوم أي شخص بالاستهزاء على سيد المرسلين محمد صلى الله عليه و سلم.
    و لكن الآن بعدما سمعنا و تأكدنا من هذا الخبر المفجع علينا جميعاً كما قلت يا أسامة مقاطعة هذه البضائع الدنماركية دفاعا عن الرسول (ص) و لو بشي بسيط.

    و دمتم بخير

  27. فدائي الرسول صلى الله عليه و سلم

    أخوتي جميعا …

    اسمحوا لي ….. فأنا لن أطلب منكم المقاطعة ….

    لااا مقاطعة الابقار …… و لاااا مقاطعة الاجباان
    و لن أقووول هؤلاء عبدة دولارات
    و لن أقوووول كذا و لا كذا

    و لكنني …….

    فقط أطلب (( الاذن )) من أولي الأمر

    و من (( العلماء )) ……….

    و أشهد الله الذي لا اله الا هو ….

    أنني سآتييكم برؤوسهم جميعا ….

    من رسامهم ….. الى محررهم ….. الى صاحب الدار …. و حتى وزير خارجيتهم

    فقط ….فليأذن لي أولي الأمر

    و سيرى هؤلاء الخنازير ……… حيث سآتيهم من حيث لا يحتسبون

    فدائي الرسول الله صلى الله عليه و سلم

  28. الراعي غير الرسمي!

    لن ازيد عن ما قاله اخوتي في هدا الموضوع و لكنني ارد على من يلقب نفسه بالمواطن …… ماذا ستقول للرسول حين تقاله يوم الحشر …. مادا فعلت حين شتمة حثالة من في الارض …. و هذا الكلام موجه للجميع

    اين دور اعلامنا و حكوماتنا من هذا الامر…
    هل لو كانت الرسومات لاحد رؤساء الدول العربية ستكون ردود افعال اعلامنا و حكوماتنا نفس ما هي الان !!!؟؟؟؟

  29. Pingback: حلا بزيادة

  30. جمال المصرى

    (التعامل بالطريق الدموية التي ذكرتها يا أخي الكريم لن يزيد الوضع إلا سوءا .. و لن أسمح أن يكون موقعي منبر للمنادة بالقتل و التدمير فهذا ما ينتظره منا أعداء هذا الدين و يكفينا تشويها لديننا الإسلامي الحنيف)

    تم حذف الرد من قبل المراقب

التعليقات مغلقة.