Close

المزوحي واتحاد المدونين!

سعدت كثيرا عندما عثرت على مدونة الأخ الكاتب خالد السويدي أو (المزوحي) أحد فطاحلة الكتابة الساخرة في الإمارات، ورفيق درب سابق في صفحة رأي الناس.


الأخ خالد يتميز بسخريته اللاذعة وجرأته الشديدة في طرحه للقضايا المحلية والاجتماعية والرياضية، و لا أخفي عليكم أنني تأثرت كثيرا بأسلوبه في الكتابة و إن كنت أختلف معه أحيانا في طريقة طرحه بعض المواضيع إلا أن هذا لا ينفي أنه كاتب فذ نجح في وضع بصمته الخاصة به.
آخر عهدي بالمزوحي متابعتي للصفحتين المخصصتان له في مجلة أحوال التي توقفت عن الصدور قبل فترة لأسباب أجهلها.
الأخ خالد عضو في ما يعرف باتحاد للمدونين تم استحداثه قبل فترة وقد عرف عن نفسه بأنه:

موقع إعلامي غير ربحي يعطي الفرصة للكتّاب والمبدعين للانضمام إليه كأعضاء، بحيث تُنشئ لهم مدوّنات خاصة بهم ينشرون من خلالها أعمالهم مع تحمّلهم المسؤولية القانونية الناشئة منها.

ويؤدي “اتحاد المدوّنين” دور الوسيط بين أعضائه من أصحاب المدوّنات وبين وسائل الإعلام بحيث يُسمح للوسيلة الإعلامية بنشر أو استخدام ما تراه مناسباً من أعمال أصحاب المدوّنات لديها نظير مكافآت مالية يتم الاتفاق عليها بين “اتحاد المدوّنين” والوسيلة الإعلامية، ولا يتقاضى “اتحاد المدوّنين” أي عمولة أو مقابل لقاء رعايته، ويدخل ذلك ضمن أحد أهداف الاتحاد بتسويق أعضائه إعلامياً.

من مدونات الاتحاد التي تستحق المتابعة أيضا مدونة الإعلامي “أحمد أميري” و مدونة الأخت “صفية الشحي” التي تتناول القضايا الوطنية، و هناك أيضا مدونة للإعلامي الرياضي المعروف “حسن حبيب” التي من خلالها يتواصل مع جماهيره الغفيرة!

(1304)

6 thoughts on “المزوحي واتحاد المدونين!

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسامة الزبيدي.. حياك الله ورعاك

    الكلام الذي كتب كبير وهو في الواقع اكبر من حجمي الحقيقي وبكل صراحة، اشكرك على احتفاظك بتلك الذكريات.. قد نختلف ولكن الاختلاف لا يفسد للود قضية، وصدقني من اجمل الاشياء في الدنيا تلك الذكريات الجميلة.

    الحديث عن الكتابة ذو شجون والطريق مفخخ بالالغام، وخريطة الطريق ستدور بك على طريق دائري لن يؤدي بك الى شيء، فغيرك وغيري يعرف مفاتيح الطرق اما انا وانت فلم ناخذ فرصتنا حتى الآن، واللبيب بالاشارة بفهم.

    تحياتي

  2. مرحبا بالمزوحي مرحبا ملايين:)

    ما كتبته هو السهل الممتنع عن المزوحي صاحب القلم الساخر الذي طالما تابعته وتعلمت منه…أتمنى أن لا ينقطع تواصلنا هذه المرة..و أن ينال كلانا الفرصة جنبا إلى جنب…و الميدان يا حيمدان..!

    أنتظر رقم موبايلك عبر الإيميل.. إذا ما كان عندك مانع…فمن موبايل إلى موبايل طارت أرقام و أرقام!

  3. وتفرق عيال راي الناس وأصبح لكل منهم مدونته الخاصة! ……. ليجتمعو يوما في بيت القبطان (الله يطول بعمر قلمه)! ويتواصلو على الريج الحديث الخاص الذي سيكون ليس للنشر… ورائحة دهن العود تفوح من (حوش)! بيت القبطان الذي طال بناؤه! ولا يزال بابه مفتوحا لجميع عيال وبنات راي الناس الأحباء الأشقاء!
    ليأتي ويخرب (الجمعة)العبد الذي ستره الستار و الذي أصبح منسيا بين الناس بعد أن عرف بالنساي أيام الحرب العالمية السابعة والتي سبقتها حروب صغيرة عده! الله يذكره بالخير صاحب القلم العربي المناضل والمستقيل! ….
    إيييييه…..كانت أيام والله..

    ماشاء الله…شكلك يا أسامة ناوي تجمع الشلة من يديد؟!

    ………………..
    وحياك الله المزوحي

    جرعة تشجيع: البداية الجريئة …الأكثرية لن يتفق معك وعرض عضلات الجنون مع العقلاء أو (العكس) لن يقبل كثيرا..

    أؤمن بوجود قناع الجرأة وراء كل كاتب هادئ متمكن في بداية مشواره وظهور ذلك القناع في الوقت ((المناسب)) (تمسكن حتى تمكن) !
    وكذا أؤمن بوجود أقنعة مختلفة متنوعة…… كل قناع على حسب الظرف والمكان!
    ..وعلى الكاتب فقط اختيار القناع المناسب ولبسه في الوقت المناسب! مع الإنتباه على يقظة ضمير القلم الذي هو شاهدك العيان ليومك وغدك!

    ادري تفلفست!
    فلفسة وليست فلسفة!!

  4. عذرا للخطأ

    تفرق= افترق

    أنا متأكدة إني حطيت الألف بس مادري مدونة أسامة بس تبلع و تبلع !!
    إحم!

Comments are closed.