Close

الفراعنة..شاعر المليون غير المتوج

شاعر المليون

لست من المهتمين كثيرا بالشعر إلا أن الشاعر السعودي الكبير ناصر الفراعنة نجح في زيادة هذا الاهتمام مع مشاركته المتميزة في النسخة الأخيرة من برنامج شاعر المليون، مما جعلني أنضم إلى ركب المراهنين على حصوله على بيرق الشعر بدون منافسة، وذلك قياسا إلى ما قدمه من نصوص شعرية كانت الأميز و الأقوى بين نصوص منافسيه.

شاعر المليون

وبالرغم من حرصي على متابعة الحلقة الأخيرة من البرنامج إلا أن النوم خذلني و فاتت علي تلك الحلقة المثيرة لأفيق صياح اليوم التالي على أنباء مثيرة كانت صدمة لجميع المتابعين للساحة الشعرية بعد أن ذهب البيرق إلى الشاعر القطري خليل الشبرمي الذي لم يتوقع أكثر المتفائلين تأهله للمرحلة النهائية!

ولم تتوقف سلسلة المفاجآت عند هذا الحد فجاء فوز الشاعر الإماراتي محمد بن حماد الكعبي ثانيا ثم اليمني عامر بن عمرو ثالثا، أما المفاجاة الكبرى فتمثلت في احتلال الفراعنة للمركز الأخير خلف زميله الشاعر السعودي الآخر عيضة السفياني هذا بالرغم من حصول الفراعنة على أعلى درجة تقييم من قبل لجنة الحكام تمثلت في 46 من 50، قبل أن ينحاز تصويت الـ SMS إلى الشبرمي، و لا أظن الطريقة التي الغريبة التي آليت إليها الأمور بخافية على الجميع وذلك بعد تم فتح باب المسجات المجانية لدعم الشاعر القطري وهو ما نجح في تتويجيه في النهاية بنسبة 62%!

في النهاية لا نستطيع إلا أن نبارك للشبرمي حصوله على البيرق و لشعب قطر الشقيق على احتفاظهم بالبيرق للعام الثاني على التوالي، ولاعزاء للشاعرالكبير ناصر الفراعنة إلا أن نقول له أنك كنت الملك المتوج حتى وإن لم تحصل على البيرق، فيكفي أنك نجحت في دخول قلوب كل الجماهير من بابها الواسع بعد أن تفاعلت مع أبياتك و أهازيجك الشعرية المتميزة

(1748)

20 thoughts on “الفراعنة..شاعر المليون غير المتوج

  1. مع حبي للشعر وهوايتي لذلك، إلا أنني لم أتابع أي حلقة من هذا البرنامج !
    فقط الحلقة التي ظهر فيها أحد إخواني، ولم يطل ظهوره إلا لدقيقة فقط 🙂

    كل ما أتماه أن لا تؤثر مسابقة وشهرة على العلاقة بين الشعب الإماراتي والشعب السعودي
    وأنا واثق أن الإخوة السعوديين أكبر من أن تؤثر فيهم هذه الأمور.

    ربما فاز القطري بالبيرق، لكن الفراعنة فاز بما هو أكبر من ذلك !

  2. هذه البرامج برامج ربحية تهدف في ألاول إلي الربح عن طريق الرسائل والدعاية

    وتؤدي إلي ما يحمده عقباه بين الشعوب العربية ويكفينا شرور كرة القدم

  3. لا أحب هذا النوع من البرامج! فعند السماع عن أحدها أسأل نفسي، إذا لم تكن هناك مكافئة مادية، أكانوا سيشاركون في البرنامج؟!!

    لا أعتقد أن طريقة التصويت في شاعر المليون كانت صحيحة، كانوا يعرضون نتيجة تصويت اللجنة ومن ثم المشاهدين يقومون بالتصويت. يمكن للمشاهد أن يتأثر بتصويت اللجنة ويغير تصويته! ثم، أيعقل أن يحصل الفراعنة على 2% فقط من تصويت الجمهور!!!! أذكر أن في حلقة سابقة حصل بن عمرو على نسبة تتجاوز مجموع نسبة اللجنة والمشاهدين بما يعادل 4% أو ربما أكثر!!!

    يبدو لي أن من قام بتجميع النتائج وعرضها لا يفقه في الإحصاء كثيراً!

  4. لست من المؤمنين بنظريات المؤامرة ، وأعلم بأن الإعلام خاضع للمال والسياسة ، لكنني أعتقد بأن عزة نفس الفراعنة وجرأته وقصائد له من نوعية القصيدة التالية ، والكاريزما والحضور المميز ستدفع الكثير من الناس للسعي دون حصوله على البيرق.

    http://www.youtube.com/watch?v=7gA5yzWIaOw&NR=1

  5. السلام عليكم
    انا من اشد المعجبين بالشاعر والفنان ناصر الفراعنة وكنت متاكد 1000% ان البيرگ ماياخذة الا ناصر وحتى الثانية الاخيرة قبل اعلان فوز الشبرمي غريبة والله غريبة ولحد هاللحظة انا مامستوعب الموضوع

  6. والله الي اخذ المليون حلال عليه والا ما حصل على المليون كسب قلوب الناس.. وكسب قلوب ورضى الناس اهم من اي شي اخر يا أخي اسامة.. تحياتي

  7. برنامج مادي من الدرجة الأولى

    ولو كان يحترم الشعر والشعراء لما حول الشعر إلى مزايدة قبلية فالجائزة مليون ريال فقط بإمكانهم تغطيتها وتغطية التكاليف والربح زيادة على ذلك (مع العلم بأن أبناء زايد لا يحتاجونه) بدون هذه الطريقة المادية المسيئة لشيوخ الإمارات وللشعراء وقبائلهم.

    وتقبلو تحياتي

  8. انا من قبيلة تميم ومع أن الشبرمي من تميم ولكن الحق يقال الفراعنه كان مستواه بالشعر رائع وكنت اتمنى ان يكون هناك عدل .. ولكن مع الأسف الشديد كان هدف المسابقة في المقام الأول على الربح وليس لهدف سامي وهو رقي الشعر وسموه من كل تلك التراهات .. غير أن البرنامج سبب الكثير من العصبيه القبيليه عند بعض الناس الجاهلة فالرسول عليه الصلاة والسلام قال دعواها فأنها منتنه (( يقصد بالعصبية القبيلية )) ولذلك اتمنى ان يراجع المسؤالين والقائمين على البرنامج طريقة البرنامج بالتصويت ليس من العدل ان يكون إنسان قمة في الشعر ويحتل الأخير ؟؟؟ هل هذا معقول بصراحة انا اشك كثراً في صحة التصويت عموما هذا لايقلل من امكانيات الشبرمي ولكن اعتقد ان شعر الفراعنه كان اقرب للقلوب الكثير وبالذات الاطفال تحياتي للجميع

  9. بني عربان يحتفون بشاعر المليون … وايران تحتفي بإنجازاتها النووية الجديدة ..

    و ناقتي يا ناقتي ……

  10. تأكد أنه أي برنامج يسمح بتصويت الجمهور لازم يكون فيه ظلم
    لأنه يكون في انحيازيه من ناحية أمور كثيرة ,, كالـ قبايل ,, الجنسية ,, الدولة ,,,,

  11. صحيح التوصيت قلب الطاولة وغير من مجرى البرنامج
    لكن ما يصير نخلي القرار للجنه فقط ،، العوق مب في التصويت .. لأ ..
    المشكله في اختلاف آليات التصويت من دوله لأخرى
    ما يصي جذيه قطر تفتح التصويت مجاني وباقي الدول لأ

    لازم يكون فيه نزاهه بالتصويت

    لكن اللي يقول ان البرنامج مادي أنا أختلف معاهم بالرأي .. الغرض من التصويت هو حكم الجمهور على الشاعر وما يطيح الحكم كله على عاتق اللجنه ،، لان لو صار جذيه بيقولون الناس والله اللجنه قاعده تتلاعب ومن هالكلام

  12. مما يستوجب علي احترام الشاعر و قلمه …. هو احترامه لي كمتلقي … قارئاً كنت أنا أو مستمعاًُ

    و اسمحولي … إذا كان ( الهياط ) يسمى فن و ذوق … فسيبقى للهياط معجبينه سواء في المليون أو في غيره

    و الله يخلف بس !

  13. للأخوة الذين قالوا أن البرنامح مادي، كُلٌ ينظر من زاويته، البعض فرح بالبرنامج لأنه يدر مداخيل على الجهات القائمة على الحفل، البعض الآخر يرونه وجاهة، وغيرهم يراه وسيلة ترفيه، وأنا أراه وسيلة لنشر الشعر القائم على أغراض الشعر المختلفة وعلى رأسها الفخر والحكمة، ومن لا يسمع لا يحق له أن ينتقد، اسمع ما يُقال وافهمه ثم احكم، فكثير من الشعراء لم يتردد في وصف صحة معتقده وسلامة قصده ولله الحمد، وكثير منهم تكلم عن الطاعة وتجنب المعصية، ولكن فعلا الانصاف عزيز.
    اللجنة التحكيمية انصفت الفراعنة واعطته أعلى درجة لقناعتها بتميزه، لكن الخطأ الفادح الذي تقع فيه الإدارة المنظمة وليس لجنة التحكيم هو إعطاء المصوتين نسبة 50% من النتيجة النهائية، وهذا يُسقط مصداقية النتيجة، لأن الذوق العام للمصوتين غير قائم على الفهم الصحيح لمعاني البلاغة، وعيب (حطوا تحت عيب خط) أن نترك لمن لا يفهم الشعر أن ينتقد المتنبي أو سيف الدولة أو حسان بن ثابت ونضعه معيارا لتقييم الشعراء.

  14. انزين ألحين لو قلنا ان حكومة قطر فتحت التصويت مجاني وفاز القطري ويستاهل

    شو اللي خلى الفراعنة عالمركز الخامس ؟ ؟ ؟

    معقولة يعني كل هالملايين اللي تحبه ما صوتوله ؟
    يعني لو قلنا الثاني مب مشكلة
    لكن الخامس ؟ ؟ ؟ ؟

  15. بصراحه الظلم كان واضح يعني 2% من تصويت الجماهير للفراعنة

    مو معقول لو كان الثاني بنمشيها

    لكن خربوها

  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الأخ صاحب الموقع أتمنى لك التوفيق على هذا الجهد الرائع

    كلامك عن ناصر صحيح …

    ولكن الأدهى والأمر أن البرنامج هذا وأمثاله تخلق العصبية القبلية

    صحيح أنه خدم الشعر الشعبي وارتقى به لكن ديننا الإسلامي أهم من الشعر الشعبي

    أنا من السعودية والله تفاعلت مع الحلقة الآخيره فوق ما تتخيلون

    ولما فاز الشبرمي زعلت وسبيت ………… الخ

    ولكن حينما هدأت أعصابي …

    لماذا كل هذا ؟؟

    أليسوا مسلمين ؟؟
    لماذا السب والشتم ؟؟
    أمن أجل الشعر .؟؟

    لابارك الله في شيء يذهب بحسناتي

    أسأل الله أن يغفر للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات وأن لا يجعل لأحد عندي من دين يوم ألقاه .

  17. السلام عليكم ورحمـة الله وبركأته

    ياناس يأعالم … شأعر المليون برنامج استغلالى لايخدم الشعر بل مكسسب فلوس وخداع الناس

    وثانيــا … مقعوولـه يجي التصويت لنـاصر الفرأعنه نسبتين .. اش معنى الحلـقــات الى قبل كيف يتأهل فيهـا الفرأعنه … ومحبي ناصر الفراعــنه ملاييــن …. ظلــم وإأضح لكـن وش نسوي مإانقـدر نقول غير حسبنى الله ونعم الوكيــل ….. ومن هذ1 المنطــلق بإأعلى صووت … نقإاطع شإأعر الظلـم

  18. قال الأخ مبارك المهيري
    ( اللجنة التحكيمية انصفت الفراعنة واعطته أعلى درجة لقناعتها بتميزه، لكن الخطأ الفادح الذي تقع فيه الإدارة المنظمة وليس لجنة التحكيم هو إعطاء المصوتين نسبة 50% من النتيجة النهائية، وهذا يُسقط مصداقية النتيجة، لأن الذوق العام للمصوتين غير قائم على الفهم الصحيح لمعاني البلاغة، وعيب (حطوا تحت عيب خط) أن نترك لمن لا يفهم الشعر أن ينتقد المتنبي أو سيف الدولة أو حسان بن ثابت ونضعه معيارا لتقييم الشعراء)

    وأقول عين الصيب ما قلت يا أخ مبارك المهيري البرنامج خدم الشعر والشعراء من وجه والتصويت خذل آخرين مستحقين لمراتب أفضل وحبذا لو كات التصويت يمثل 30% فقط لكان نجاح البرنامج أكبر .

    البراء

Comments are closed.