Close

لا قطار بعد اليوم!!

في رحلتي الأخيرة قررت خوض تجربة جديدة عبر السفر بالطائرة بدلا من القطار كما في المرات السابقة، و و كان الخيار الأمثل بالنسبة لي هو السفر مع شركة easyjet و هي إحدى شركات الطيران الاقتصادية الأوروبية التي تقدم أسعار تذاكر رخيصة مقارنة مع غيرها من شركات الطيران الأخرى، قمت بعملية الحجز قبل فترة كافية من السفر فالقاعدة المعروفة هنا و في الدول الأوروبية بصفة عامة هو كلما بكرت في عملية الحجز كلما كانت أسعار التذاكر أرخص، عملية الحجز كانت يسيرة و سهلة عبر موقع الشركة الإلكتروني و الدفع بواسطة بطاقة الإئتمان كما هو الحال في أغلب التعاملات عبر الإنترنت، لا توجد تذاكر مطبوعة كل ما عليك هو تدوين رقم الحجز المكون من 6 خانات و تقديمه لموظف الطيران في المطار، و لا أخفيكم أنني كنت أضع في مخيلتي صورة قاتمة، فكنت أظن أنني أهم بركوب طائرة قديمة في آخر سنوات عمرها الافتراضي، ذات مقاعد مهلهلة تفوح منها رائحة كريهة و خدمات سيئة جدا، فقد كانت لي تجربة سابقة مريرة مع شركة طيران داخلي في إحدى دول جنوب شرق آسيا عايشت فيها كل ما ذكرته أعلاه، أسوأ ما فيها على الإطلاق جيش الصراصير الذي كان يسرح و يمرح في ربوع الطائرة و بين أقدام المسافرين!

و لكن الصورة التي رأيتها كانت مغايرة تماما، الطائرة حديثة من طراز بوينج و مجهزة بأحدث وسائل الراحة و الخدمات كانت سريعة و سلسة مع طاقم المضيفات المتواجد على متن الطائرة، لكل مسافر حرية اختيار المقعد الذي يريده و بطبيعة الحال لم تكن هناك وجبات طعام لمزيد من التوفير في كلفة الطيران، و لكن من يهتم إذا كانت الرحلة لا تستغرق سوى ساعة زمن!

ربما العيب الوحيد في هذه الرحلة هو أن الهبوط يتم في مطار ستانستد البعيد نسبيا، و هو ما يتطلب ركوب وسيلة مواصلة إضافية تتمثل في القطار السريع الذي يقطع المسافة إلى وسط لندن في ساعة أو بالحافلة في ساعتين طبعا و هذا يعني مزيد من التكاليف المالية.

برأيي أن التجربة في مجملها ممتازة و تستحق التكرار بل جعلت خيار السفر بالطائرة إلى لندن هو الخيار الأول بالنسبة لي… و من الآن فصاعدا ..لا قطار بعد اليوم…!!

أترككم مع بعض الصور التي التقطتها من الجو:-





(1768)

2 thoughts on “لا قطار بعد اليوم!!

  1. نعم أخي الكريم اتفق معك بأن بعض شركات الطيران في بريطانيا تستخدم طائرات حديثة الطراز و التكنولوجيا، لكن هنا أيضاً بعض الشركات التي لا تميزها عن طائرات شرق آسيا التي ذكرتها، و خصوصاً المتجهه إلى أسبانيا.

    لكن ألا تتفق معي بأن القطار يوفر عليك على الأقل ساعتين من زمن الرحلة الفعلي. فعلى سبيل المثال إذا اردت التوجه إلى مطار هيثرو اللندني فيجب عليك التواجد قبل الإقلاع بساعة و نصف على أقل تقدير و من ثم زمن الرحلة الفعلي و هذا غير الزمن المستغرق لرحلة الذهاب إلى المطار من مقر سكنك.

    أما القطار فما عليك إلا اختيار الوقت الأنسب بحيث تنسق بين رحلتك الداخلية من مدينتك إلى ووترلو و من ثم إلى الوجهة الأوروبية بدون الحاجة إلى التواجد بساعة و نصف قبل الرحلة

    تحياتي

  2. أتفق مع ما ذكرته أخي الكريم أبوظبي..

    و لكن في حالة سفرك مع شركة easyjet فتواجدك قبل نصف ساعة من الإقلاع كافي جدا ..و زمن الرحلة من نيوكاسل ساعة تقريبا لكن ضياع الوقت يتمثل في المشوار الطويل من مطار ستانستيد إلى وسط لندن..

    لكن هذا لا ينفي حقيقة أن السفر بالطائرة أكثر راحة من على متن القطار خصوصا عندما يكون برفقتك ولد شقي مثل ولدي عامر ..و الأخير هو السبب الرئيسي في سفري الأخير على متن الطائرة و إن كنت قد غفلت عن ذكره في الموضوع 🙂

    و بالمناسبة القطارات القادمة من شمال بريطانيا تتوقف في محطة كينج كروس و ليس واترلو كما ذكرت 🙂

Comments are closed.