Close

حديث ما بعد منتصف الليل..

الساعة تشير الآن إلى الثانية بعد منتصف الليل، أفكاري مشتتة و ليس لدي موضوع معين لكي أكتب عنه، إليكم خلاصة هذه الأفكار الليلية:-

استعمال سيدة!!

إذا كنت تتصفح الجرائد باحثا عن سيارة مستعملة فقد تمر عليك بعض الإعلانات و بجانبها عبارة (استعمال سيدة) ، و هي عبارة متداولة في سوق السيارات المستعملة لإعطاء مزيد من الأفضلية في السعر عند البيع بحجة أن المرأة سواقتها أكثر هدوءا و تحافظ على سيارتها بشكل أكبر و من النادر أن تتسبب في أية حوادث مقارنة مع فئة الشباب الذين توجه لهم أصابع الاتهام بعدم المسؤولية و التسبب في حوادث مروعة، و لكن يبدو أن عبارة (استعمال سيدة) فقدت الكثيرمن بريقها هذه الأيام، بعد أن أصبح كثير من النسوة ينافسن الشباب في القيادة بطيش و تهور فمنهن من يكسرن حاجز الصوت في السرعة دون أن يعرن أدنى اهتمام لفلاشات الرادارات التي تعكس بريقها على (البلشر) و (الجليتر)، و كم من حادث أليم تسببت فيه امرأة ليس بالضرورة بسبب السرعة و لكن قد يكون بسبب بطئها الشديد عند القيادة أو بسبب عدم تركيزها!
عموما لو فرضنا أن عبارة (استعمال سيدة) تعطي أفضلية عند بيع السيارة كما هو متعارف عليه، فهل تعطي يا ترى نفس الأفضيلة عند بيع جهاز آخر… و ليكن هاتف متحرك على سبيل المثال؟ لا أعتقد!!

مدردش متقاعد..غير لائق!

قبل قليل شاء الله أن أقع على موقع لمنتدى طلبة الإمارات، فقمت بالتسجيل في المنتدى باسم “مدردش متقاعد” اللقب الذي تعودت على المشاركة به في جميع المنتديات التي أكتب فيها، إلاأنني فوجئت بعد لحظات من إتمام عملية التسجيل برسالة من أحد المشرفين يطالبني فيها بتغيير الإسم بحجة أنه يعطي إيحاء بأن الموقع مخصص للدردشة و ليس منتدى!
قمت بالرد على المرسل و أخبرته بأن الإسم اسم عادي و ليس به ما يخالف كما أنني مشارك به في منتديات عريقة و لم يسبق أن طالبني أحد بتغييره بالإضافة إلى أنه لايوجد بند صريح ضمن قوانين التسجيل يجبرني على التغيير، لكنه عاجلني برسالة أخرى يتحجج فيها بأن القوانين غير مكتملة و يجب علي التغيير! عنئذ قررت الانسحاب بهدوء بعد أن أيقنت أن الأمر مجرد (مزاج) و فرد عضلات فكيف يكون اسم “مدردش متقاعد” غير لائق في حين تجد هناك مشاركين بأسامي مثل YoOoz_3ani و kokash85 و 3yOoz N College؟!

فن مناكيري!

استيقظت صباح يوم أمس على مصيبة كان بطلها بلا منازع ابني عامر، حيث استغل فرصة نومنا جميعا و قرر أن يقوم برسم لوحة تشكيلية بديعة من الفن (المناكيري) كيف يفاجئنا بها عند استيقاظنا، أدوات الرسم كانت طلاء الأظافر الخاص بزوجتي و لوحة الرسم كانت طقم الكراسي في غرفة الجلوس!
طبعا لم تفلح جميع المحاولات في إزالة آثار الجريمة و لا حتى (الكلوركس) أعتقد أنه سوف يفيد.. و النتيجة بقع حمراء داكنة متناثرة هنا و هناك.. و منك لله يا عامر!!!

لا تدخل و أنت جائع!

اكتشفت مؤخرا أنني أنفق ما يعادل الضعف و ذلك إذا ما دخلت إلى السوبرماركت و أنا جائع، حيث تكون جميع الحواس الخمس في حالة استنفار و هياج، فعندما يكون الواحد منا جائع يتوهم بأنه قادر على ابتلاع جميع مافي السوبرماركت، فيقوم بملء عربة التسوق لاشعوريا بما لذ و طاب من الأطعمة و المشروبات و المعلبات و لكن عندما يعود إلى منزله شطيرة صغيرة مع كوب من العصير كافية لإطفاء لهيب ذلك الجوع، أما بقية الأغراض فمصيرها إما الثلاجة أو سلة المهملات إذا كانت من النوع الذي تنتهي صلاحيته بسرعة، لذلك نصحيتي لك: “لا تدخل السوبرماركت و أنت جائع”!

بلوبوز…جديد

الأخ بلوبوز قام بالأمس بتغيير تصميم موقعه بشكل كامل تقريبا، شمل ذلك تغيير الألوان الباهتة التي تعودنا عليها بأخرى مشبعة ذات جاذبية أكثر، و شعار جميل يتمثل في Blo-Boz-g، بلوبوز كما صرح في مقالته الأخيرة أن سبب تغييره للتصميم يرجع لإصابته بالكآبة و الملل من مشاهدة التصميم القديم هذا بالرغم من أنه لم يمض عليه سوى عدة شهور مما انعكس سلبا على نشاطه في الكتابة فكان التغيير هو الحل الجذري!
أعتقد أنني سوف أقوم بنفس الشيء عندما أشعر بالملل من تصميم موقعي الحالي، لكن ليس قبل 6 أشهر على الأقل!

بعد ساعات سوف أشد الرحال مجددا إلى مدينة لندن لحضور بعض الحصص الدراسية في الجامعة و بالتالي سوف أنقطع عن تحديث الموقع لمدة أربعة أيام تقريبا… أراكم على خير.

(1314)

12 thoughts on “حديث ما بعد منتصف الليل..

  1. تصرف مدردش متقاعد .. غير لائق

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    تحية طيبة و بعد

    أكثر ما يشد انتباهي في العرب هو شعورهم بالظلم، سواء كان من ذوي القربى أو من الغرباء و كذلك حبهم لتصعيد الأمور و كأن عجلة الزمن ستتوقف و لن تمشي إلا بتصعيد الأمور و المطالبة بحقوقهم المهضومة و التي سُلِبت منهم عنوة. و أخيراً عدم كشفهم للحقائق كلها و تسليطهم الضوء على ايجابيات وجهة نظرهم و ضرب وجهات خصومه عرض الحائط.

    للأسف هذا كله حدث من كاتب، قيل لي بأنه كاتب متميز و كبير، و أنا هنا لا اُنكر هذا الشيء لكني استغرب حدوث هذه الأشياء منه.

    أخي الفاضل إلى هذه الدقيقة لا أعرف أسباب تصعيدك لهذا الموضوع، و الذي في اعتقادي انتهى بالتراضي بيني و بينك، عندما رحبت بك، كان تفسيرك لهذه الحركة بأنها فرد للعضلات، و حين حييتك بتحية أكبر من الأولى عاندت و قلت بأننا الإدارة و لا يستطيع أحد أن يكلمنا، و حين عرضت الخلاف إلى الإدارة لتقضي بيني و بينك فضلت الإنسحاب من الموقع. و بعد قرارك التاريخي في الإنسحاب من الموقع، ارسلت لك رسالة خاصة أُطالبك فيها بالكتابة باسم مدردش متقاعد، و ذلك ايماناً مني بأن شخصية الرجل في اسمه و ليس في إحدى عشر حرفاً يتجول فيها في عالم الإنترنت، و لكنك تصر و تعاند و تأبى إلا أن تفسر ما جرى بأنه فرد للعضلات و … و … إلخ

    أخي الكريم أقولها لك بكل مودة و احترام، بالطريقة نفسها التي استقبلتك فيها في الموقع، يا مرحباً بك بأي اسم تسجل فيه، و تأكد تماماً بأن عودتك كمدردش متقاعد في موقع طلبة الإمارات ستسرني

    أما بخصوص الأسماء الأخرى التي ذكرتها، نعم أخي الكريم كما أكدت لك في الرسائل الخاصة و التي لم تذكرها هنا لحاجة في نفسك، هذه الأسماء للأسف موجودة و لكنها لا توحي بأن المنتدى مخصص للدردشة.

    نحن في موقع شبكة طلبة الإمارات نريد أن نتميز عن غيرنا، و نريد أن نغير الفكرة السائدة عن المنتديات في إنها مكان للدردشة و اللهو و لضياع الوقت، و نريد أن نبني منتدى يخرج المستخدم منه في نهاية اليوم بمعلومة تساعده في تحصيله الدراسي أو في حياته العامة. و لا نريد أن نعطي لكائن كان المجال في تغيير ما اتفقنا عليه أو ارغامنا على تقبل الواقع و تغيير سياستنا لكي نرضى بالكم بدلاً بالكيف؟

    أخي الكريم أنا لا أحب النحيب و لا أجيده، و لا أحب البكاء و النحيب و لا أطبل وراء الظلم و الإضطهاد، و لكن لكل موقع سياسته و لكل موقع اسلوبه، أنا اتقبل قرارات موقعكم كيفما كانت و كنت اتمنى أن تتقبل وجهة نظرنا (و ليس قراراتنا التي نتحجج بها) لكن قدر الله و ما شاء فعل

    لك خالص تحياتي و مودتي كما استقبلناك أول مرة و في آخر مرة

  2. ملاحظة أخرى، قمت بالبحث على الإنترنت عن مدردش متقاعد، هذا الكاتب المتميز، و الذي في الحقيقة شدتني العديد من مواضيعه الجميلة و المميزة و التي يذيلها بتوقيع أجمل

    ((رحم الله امرءا أهدى إلي عيوبي))

    إن شاء الله وصلت العيوب و بانتظار الدعوة أخي الكريم

  3. السلام عليكم و رحمة الله

    يا عزيزي.. أنا لم أصعد الموضوع و لا هو يحزنون..
    أنا سجلت باسم عادي جدا و لكن حضرتك لم يعجبك الإسم فتحججت بإنه يوحي بأن الموقع مخصص للدردشة.. حاولت فيها أن أحاججك بالمنطق و بقوانينكم و لكن مافي فائدة.. إلى أن وجدت لنفسك مخرج في النهاية عبر طلب رفع موضوع الإسم للإدارة.. مع أن السالفة من الأساس ما تستاهل.. واسمح لي أن أقول أن حظي التعيس رماني أمامك فلا أعتقد أنني لو صادفت مشرف آخر عندما قمت بعملية التسجيل كنت سأدخل في نفس المهاترات التي ليس لها داعي..بل لا أستبعد أن تستغرب الإدراة نفسها من تصعيدك لهذا الموضوع التافه و طرحها عليهم في مائدة النفاش!

    و للعلم أنا لم أكتب ما كتبت في موقعي إلا بعد أن أرسلت رسالتي الأخيرة التي تضمنت الأسماء التي ذكرتها لكنني لم أجد لها ردا لأنك قمت بتسجيل الخروج..فلست أنا من يزيف الحقائق أو يتغاضى عن ذكرها و هذا ما قمت بسرده في الموقع الذي أعتقد أن لي الحرية فيه لكتابة ما أريد بقوانين و مقاييس أنا من يحددها و ليس لأحد أن يفرض علي شيئ ما..و ها أنا ذا أتيح لك حرية الرد على ما كتبت دون أن أن أقوم بخذف أو تعديل أي حرف منه..

    خلاصة الكلام..

    يؤسفني أن يكون مستوى التعامل بهذا الشكل في موقع يعتبر شبه رسمي و واجهة لطلبة الإمارات في الداخل و الخارج..

    أشكرك مجدداعلى دعوتك لي بالمشاركة باسم (مدردش متقاعد) و على أسلوب تعاملك الحضاري معي لكن مثل ما ذكرت سابقا.. أفضل الانسحاب بهدوء ..و يا دار ما دخل شر..

  4. أخي الكريم مدردش متقاعد

    الظاهر بأن الموضوع أخذ مأخذه منك فاصبحت ترمي الكلمات جزافاً. الأسم لم يعجب “حضرتي” و لن يعجبني أبدا، و لكن كما اسلفت فإني فضلت أن تقضي الإدارة بيني و بينك، و الأمر في النهاية سيكون للإدارة.

    لن أطيل كثيراً فأنت إلى الآن لم ترد عليّ و ما ذكرته أنت أخي الكريم في الرد الأخير لم يخرج عن محور حديثك و ستجد الإجابة الشافية في ردي الأول.

    أما بخصوص الإدارة، فإن هذا الشيء شأن داخلي، و لا علاقة لأحد به، لكني أؤكد لك بأن الإدارة على علم بكل ما يدور خصوصاً الرسائل المرسلة على الـ webmaster.

    أما النقطة الجديدية التي ذكرتها، و هي أسفك على مستوى التعامل في موقع الشبكة، فهناك معلومتان مغلوطتان ذكرتها أخي الفاضل، أولاً إذا كانت كلمة مرحباً و حياك الله تعتبر كلمات غير حضارية، فأنا أترك الرد للحضارة؟! و المعلومة الثانية، نحن موقع غير رسمي لا من بعيد و لا من قريب، و هذه أول مرة أسمع بمصطلح موقع شبه رسمي؟!

    بنظرة سريعة على تصرفاتك، تبين لي بأنك متسرع جداً في اتخاذ قراراتك، أولها عندما طرحت موضوعك هنا بدون انتظار ردي، و ثانياً محاولة اثراء موقعك بأي موضوع حتى إن كان عديم الفائدة. تمهل أخي الكريم فإن في التأني السلامة.

    أخي الكريم إلى يوم قيام الساعة، يا مرحباً بك بأي اسم تكتب به في الموقع، سواء كان مدردش متقاعد أو غيره، فأنا أتعامل مع الرجال و مواقفهم و ليس باسمائهم المستعارة.

    تحياتي لك أخي الفاضل و بالتوفيق لكم

  5. نصيحه لأسامه..

    ادخل الموقع.. و بتلقى ان مع الأيام انت و أبوظبي ممكن تصيرون ربع..

    السبب: هدفكم المشترك>>>>

    حبكم و حرصكم بأن تكون الشبكة العنكبوتيه “العربيه” مفيده.. متحضره.. لائقه.. محترمه..

    و أخيرا

    الخلاف لا يفسد للود قضيه

    تحياي

  6. حياك الله سيد مدردش متقاعد

    موضوع جميل , ولي وقفات

    صدقني ياأخي أن الأغلب من النساء استعمالهم نظيف للسيارات (أحكم في نطاق مدينتنا مملكة العين المتحدة )وهذه ربما تكون حقيقة لكن الحوادث لها أسباب عديدة , ربما تكون النساء خوافات , وأخيرا ربما يكون كلامك صحيح

    ربي يحفظك عامر , يا أخوي العيال اللي في سن عامر لازم يتشعننون ويكون عدهم فضول ربي يبارك فيهم , والحل لطقم كراسيكم عليك بمحلول (الأسيتون أو أي محلول آخر) وهو مزيل المناكير ربما يفيد, وبعدين خل الولد على راحته يبغي يبدع

    ونصيحة السوبرماركت موفقه وأسأل مجرب!
    لا, وربما تكون معظم الأغراض غير ضرورية وتنسى الضروريات

    تشكرات

  7. ((و ثانياً محاولة اثراء موقعك بأي موضوع حتى إن كان عديم الفائدة))

    الموضوع عديم الفائدة بالنسبة لك أخي الكريم ، وأما عن نفسي فأجد أنه ثري للغاية لأننا لا نزال نعاني من البيروقراطية والديكتاتورية حتى على أضيق نطاق.

  8. أخي الكريم أبوظبي:

    لن أطيل كثيرا في موضوع أعتقد أني قلت كلمتي فيه.. لكني سوف أطرح عليك سؤالين أتمنى أن تجيب عليهما بكل أمانة صراحة:

    في رد من ردودك قلت : “معك حق، الموضوع المحتوي على القوانين لا يحتوي على القوانين كلها و ذلك لتقصير منا و نعتذر عن هذا الشيء”
    و هذا يعني أن قوانين الموقع غير مكتملة لذلك لا تتضمن البند الذي لأول مرة أسمعه و هو أن اللقب يوحي بأن الموقع مخصص للدردشة! و معنى ذلك أنه لا يحق لك بأن تطالبني بأن أغير الاسم المستعار!
    هذا بالنسبة للقوانين

    السؤال الثاني أقوم بطرحه عليك و على الجميع ليحكموا بيننا..إذا فرضنا مثلا أن (مدردش متقاعد) يوحي بأن الموقع مخصص للدردشة..ما موقف الإدارة مثتمثلة في شخصك الكريم من أسماء مثل: الدلوعة و عيوز في الكلية و كوكش و غيرها من الأسماء البنانية التي هي من وجهة نظري غير لائقة و لا تصلح للمشاركة في المنتديات !

    أعتقد أنك لو قمت بإلقاء نظرة سريعة على مواقع الدردشة لوجدت أن نوعية الأسماء المذكورة هي الأكثر انتشارا و ليس (مدردش متقاعد)!

    “بنظرة سريعة على تصرفاتك، تبين لي بأنك متسرع جداً في اتخاذ قراراتك، أولها عندما طرحت موضوعك هنا بدون انتظار ردي، و ثانياً محاولة اثراء موقعك بأي موضوع حتى إن كان عديم الفائدة. تمهل أخي الكريم فإن في التأني السلامة.”

    وجهة نظر أحترمها لكن لاأعتقد أن الجميع يوافقك عليها 🙂

    أخيرا…كمشرف و مسؤول في موقع (غير رسمي و لا تزعل) …ليس بالضرورة أن يعجبك اللقب أو لا يعجبك.. و لكن المهم أن تكون قراراتك تجاه الأعضاء حيادية غير خاضعة للعواطف و الأهواء..

  9. زايد السعيدي:

    الظاهر الاسم ضمن لائحة المطلوبين التسعة عشر و أنا ماأدري 🙂

    ألوان:

    الموضوع بالنسبة لي منتهي..و بالتوفيق للأخوة القائمين على الموقع..

    الحياة:

    لاحظي أنني لم أعمم على جميع السيدات..فطبيعة المرأة و عاطفتها من المفروض أن تجعلها (أكثر حنانا) عند تعاملها مع السيارة.. و لكن هذا لا يمنع من وجود فئة مستهترة لا تعبأ بالقوانين و لا تحترم غيرها من مستخدمي الطريق.. لكنها تبقى فئة قليلة مقارنة مع معشر الرجال!

    جربت محلول الأسيتون التي قمت ذكره حتى قبل أن أكتب الموضوع لكن لا فائدة!
    المشكلة أن المنزل ليس منزلي و إنما قمت باستئجاره لفترة محدودة.. و الله يستر على التعويض!
    الظاهر بييبه عندكم في مملكة العين المتحدة علشان يبدع أكثر:)

    مبارك المهيري:

    أتمنى فعلا أن ما أقوم بطرحه مفيد.. حتى لو كان شخصي بحت 🙂

    تحياتي للجميع

  10. الأخ الكريم مبارك محمد المهيري

    لا أريد الدخول في موقفك من الموضوع، فأنت سامحك الله و تجاوز عن تصرفك الغير محبب، ترسل لي رسالة خاصة على البريد الإلكتروني، فتشعل الفتيل من جهة و تنفخ على الجمر ن جهة أخرى. ترى اللي صار مع الأخ أسامة لا يتعدى كونه اختلاف في الرأي و ليس في المبادئ!!

    الأخ الكريم أسامة

    جاوبت على أسئلتك أخي الفاضل، و ما دام الموضوع منتهي، فاتمنى لك التوفيق و لا تنسى أخي بأن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية. و الحمدلله اختلفنا في موضوع ايجابي و إن شاء الله نتائجه تكون ايجابية كذلك سواء لي أو لك في المستقبل

    شكراً على سعة صدوركم و نسمع منكم كل ما هو بإذن الله

  11. بعد مرور اكثر من 3 اشهر ..

    كتابات الاخ اسامة رائعة و جميلة ..

    و لكن هذا كان قانون من منتدى طلبة الامارات ..

    و اعتقد في رايي الخاص الاقتياد بالقوانين من فطرة الانسان ..

    (مدردش متقاعد).. اسم ملفت .. في منظوري ان كلنا ندردش في المنتديات و الدردشة ليس بالضرورة تكون من غير نفعة ..

    المهم .. اعتقد ان ابوظبي انسان رائع جدا

    و حسب تجربتي معه فهو انسان جد مهذب محترم لم اره يغالط احدا ابدا .. بل تجبرني ردوده على الاستمرار في المنتدى ..

    و صدقني ان اسم اسامة احلى بوايد من اسم مدردش متقاعد ..
    لكن الامر يعود لك ..

    و عدم مشاركتك تخسرنا اياك يا اخوي .. انا نقلت لك موضوع على منتدانا .. من غير ما اعرف ان لك تاريخ مع المنتدى ..

    عالعموم انجوف مدردش متقاعد ولا لا .. ؟؟
    نجوفك في قاعات المنتدى

    احد اعضاء منتدى طلبة الامارات

Comments are closed.