Close

قد لا تهمك.. و لكن تهم غيرك!

التدوينة الأخيرة لي كانت عن دورة التصوير التي سجلت فيها مؤخرا، و قبل فترة كتبت عن سفرتي الأخيرة إلى بريطانيا، و قد أفضفض في بعض الأحيان عن معاناتي في بناء البيت…و قد أسرد موقفا ما مررت به…. حسنا.. قد يقول قائل.. و ما شأني أنا في تفاصيل حياتك؟.. و مال الفائدة من الاطلاع عليها؟.. وهو ما صرح به أحد زملاء العمل الأعزاء الذي أجزم أنه ليس لديه هواية في حياته إلا التفنن في إغاظتي و رفع ضغط دمي.. خصوصا خلال أوقات الدوام.. أما خارج نطاق الدوام فقد ابتكر طريقة جديدة للتطفيش يستحق عليها براءة اختراع و هي اختياره لرائعة من روائع الفن العربي، أغنية (بوس الواوا) كنغمة اتصال خاصة لا يسمعها إلا أنا عندما أضطر للاتصال عليه! و لست في حاجة إلى ذكر باقي خططه الجهنمية التي يستمتع بتنفيذها جنبا إلى جنب مع (الراعي غير الرسمي)!
نعم أتفق أنه قد لا تكون هناك فائدة حقيقية من معرفة كل هذه التفاصيل، ولذلك قررت تخصيص تصنيف خاص لها أطلقت عليه مسمى (تفاصيل قد لا تهمك)…لأنها بالفعل تفاصيل قد لا تهم القارئ و لا يجني منها فائدة تذكر، و لكني أجزم أن البعض تستهويه هذه التفاصيل… ربما فضول..لا أدري!!

عموما كل ما أتمناه أن يعي صديقي هذا و كل متابع يعيب علي الخوض في أحداث حياتي الشخصية أن المدونة هي بالأساس مدونة شخصية تعكس أفكار و حياة صاحبها، وليست منتدى حواري (عام) كما يعتقد البعض، و شخصيا أستخدم المدونة لتدوين مذكراتي الشخصية و ما يجول في خاطري من أفكار وخواطر لكي أرجع إليها مستقبلا إذا ما احتجتها، فهذه الطريقة في نظري أفضل بكثير من أحتفظ بها في دفتر مغلق لا يطلع عليه أحد سواي…و من ناحية أخرى أرى أنه من حق الزوار الكرام أن يكونوا على علم واطلاع بحال صاحب المدونة التي يتابعونها باستمرار، هل هو داخل البلد أم مسافر؟ ما سبب غيابه عن المدونة إذا كان منقطعا عن الكتابة..إلخ بل أعتبر أن هذا واجب مقدس على صاحب المدونة لكي يبين مدى الاحترام الذي يكنه لزواره و قرائه فالتدوين ليس مجرد (مزاج) للكتابة…و إنما بالإمكان تعريفه بعبارة بسيطة هي : (طرح وجهة نظر من طرف واحد مع إتاحة الفرصة للآخرين لمناقشتها)…

و الله يعيني على تعليقات هذا الزميل صباح الغد..فلا أعتقد أنني سأسلم من لسانه!!

(1224)

11 thoughts on “قد لا تهمك.. و لكن تهم غيرك!

  1. أول ما إفتتحت مدونتي كنت أقول لازم أكتب مواضيع قوية فقط و ما أكتب شي عن حياتي و قصصي اليومية لأنها إضاعة للوقت , بعدين بعد سنة من التدوين غيرت فكرتي تماما ..
    أصلا المدونة عبارة عن عقلك و ما يحتويه من خواطر و أفكار يوميا تمر بها و بالتالي أنت تترجمها على صفحات الوب كنوع من الترفيه عن النفس و مشاركة الناس الأفكار و المشاعر و الهموم مهما كان سخفها و اللي يبي يقرى حياه الله و اللي ما يبي يقرى أهلا و سهلا , مثل واحد يطق عليك الباب يقولك ممكن أكون ضيف عندك و أنت ترحب فيه و تدخله عندك و بعدين قبل لا يطلع يقولك والله ديكوراتك مو حلوة !
    كيب ذاقوود ورك

  2. كل تجربه يمر بها انسان هي بمثابة درس له ولغيره…كلنا نتعلم ونستفيد… اللي تشوفه مش مهم قد يكون شديد الأهميه لغيرك..

    كتاباتك مهمه بالرغم من بساطيها..

    …….

  3. قلتها بنفسك.. قد لاتهمك ولكن تهم غيركــ..
    هذه مدونـــة.. أي كأنها عقلــه وتجاربه اليومية المفتوحـة.. ومن يزورها عليه الاختيــار من بين ما هو موجود ما يحتاج اليه..

  4. مساعد: ذكرت في ردك النقطة الجوهرية التي كنت أريد ان أبينها بشكل واضح وصريح.. و هو ما لا كنت أريد أن أصرح به ..” اللي ما يبي يقرى أهلا و سهلا” 

    نقووط : ربما ليست بذات الأهمية بالنسة للزوار. و لكنها مهمة بالنسبة لي على الأقل

    عاشة: الظاهر أنه طبع متأصل فينا نحن العرب…و المشكلة أن الكثيرين مازالوا عاجزين عن التفريق بين المنتدى و المدونة!

    هاجر: نعم كتاب مفتوح.. و لكن صاحب المدونة هو من يتولى اختيار الصفحات!

  5. و لكني أجزم أن البعض تستهويه هذه التفاصيل… ربما فضول..لا أدري!!>>>> هههه 🙂
    نعم كلامك صحيح !!!
    الواحد يا بو عامر لازم يغير شوي في مواضيعه, و بصراحة الأشياء اللي إنت مصنفها في تفاصيل قد لا تهمك قد تفيدنا بصراحة.

    مع تمنياتي لك بالتوفيق
    و إلى الأمام دائما إن شاء الله

  6. مساء الورد ع كل
    وين صاحبك هذا من زماااااااااااااااااااان

  7. أراميا: يبدو أنك أحد من تستهويهم هذه التفاصيل… !!
    عموما كوني على ثقة أنها في زيادة!:)

    القلوب الساهية: صاحبي موجود من زمان.. خير إن شاء الله؟!

  8. اخي أخي بو عامر ليش معصب انا مااسأل عن صاحبك موجود
    او غيره اقصد انه وين صحاحبك من زمااااان
    مايشرحك ان مدونتك (تبي تعرف واش اعمل كل ليله)
    تحيـــــــــــــــــــــاتي

  9. السلام عليكم
    كيف يابوعامر نستغني عن فضولنا في معرفة ما يجول في رأسك
    وتعليقاتك على ما يحدث حولك

    نعم أنا معك قد لا تهم البعض , لكن البعض يجد فيها متنفسا
    وقد ( يرتاح ) عندما يرى أن هناك من يشاركه نفس الأفكار و ( المصايب )

    ههه شد حيلك

  10. السلام عليكم أخي أسامة

    بالنسبة لي أهتم بمتابعة المواضيع التي قد تكون عبارة عن تجارب شخصية أو مواقف من الحياة أو حتى أخبار عن صاحب الموقع بشكل خاص … فهي تقرب شخصية صاحب الموقع لقراءه بالإضافة لوجود فائدة فعلية من الإطلاع على تجارب الغير ومعرفة المواقف التي تعرضوا لها وكيفية تعاملهم معها … مثل هذه المواضيع تختلف بشكل خاص عن المواضيع العلمية والمناقشات فيها تأخذ طابع مختلف قد يكون لها فائدة كبيرة عن البعض أو قد تكون للبعض بدون فائدة … لكن لا ننكر أنها ستكون ذات فائدة على الأقل لعدد من القراء …

    وبالنهاية المدونة تبقى موقع شخصي وللكاتب حرية الكتابة حول ما يريد وللقراء حرية قراءة ما يحبون …

    لا تحرمنا من مواضيعك وتجاربك …

Comments are closed.