25 / 7 / 2007 23

(2138)

لابسين من غير هدووم!

مع هذا الجو الحار والرطوبة التي لا تطاق الواحد أمام الواحد منا خياران اثنان.. إما أن يجلس في بيته معززا مكرما..أو يبحث عن مول أو مركز تجاري يتسكع فيه..
في مول من المولات..دار هذا الحوار …..

–ألا تلاحظ أن بعض الحريم زودوها حبتين؟

…كيف يعني؟

–ما يرتديه بعض نساء هذه الأيام ضمن ما يصنف بأزياء (الكاجوال) لاتقل عريا عن ثياب النوم التي يتدينها الزوجات في غرف النوم!؟

..صدقت والله..بل أظن أن المتزوجات يستحين من لبس مثل هذه الملابس أمام أزواجهن ويعتبرنها من المحرمات!

–بالمناسبة تصدق إنه بعض الحريم يسوونها …يعني تلاقيها في غرفة النوم (متكمكة) بجلابية و حالتها حالة…مو ناقص إلا تلبس النقاب خخخخخخ ..لا ويوم تطلع مع زوجها..ما تريده يبصبص لا يمين
ولا يسار!
شوف شوف (وهو يشير إلى إحدى الفتيات) …بالله عليك هذا لباس يلبس في مكان عام؟ قميص عاري الأكتاف..بسم الله ماشاء الله… 2 في واحد..أبو علاقة و أبو صرة في نفس الوقت وشورت (محزق) بالكاد يستر أماكن العفة…لا و لونه أبيض بعد!

.. مجازا هي لابسة…بس على قولة عادل إمام .. لابسة من غير هدوم خخخخ

–ياخي الله يعين العزوبية … لا أدري كيف يستحملون هذه المناظر الساحنة اليومية….تحصل الواحد منهم يرجع بيته و هو يغلي مثل دلة الشاي…و يزمجر عند أهله.. زوجوووني…زوجووووني..!

..هههه…صحيح.. حصلت مع واحد من قرايبي..زمجر وزمجر لين ماأهله زوجوه!..بعدها تحول لقطوة..خخخخخ

–طيب و الي مب قادرين يتزوجون..شو يسوون!

…..يغضون البصر… ويتفرجون على رخام المول ….شوف شوف..ما أحلاه!

–رخاااام؟….شكله موضوع البناء ضرب فيوزات مخك!

قطعت حديثه قائلا..

..تعال معاي…بنروح محل بريشكا..بوريك شي..

–هو نفسه الي كتبوا عنه الجرايد قبل فترة؟

..أيوة ..هو نفسه …

بعد جولة سريعة في أرجاء المحل..

–إنت متأكد إنا في محل بريشكا.. و للا في لاسنزا (محل نسائي شهير لبيع ملابس النوم)

..هاهاها..إنت لسه شفت حاجة؟!

–لا لا دخيلك..تراني عزوبي هالأيام…ومش ناقص!

..يا سلالالالالام شوف القميص هذا…من طقة (شخبط شخابيط)…يشبه الي لبسته بريتني سبيرز بعد ما انفضحت..

–فضيحة شو؟

..فضيحة الملابس الداخلية..ما سمعت عنها؟

–أقولك شي…مافي داعي للتفاصيل!

..طيب شو رايك نتعشى سوا في واحد من المطاعم…

–لا خلاص.. شبعت من شوفة المناظر هذي..بروح أحسن لي..

..على وييين؟

–على سوق السمك…مافي أحلى من شوفة الهنود هناك….مع السمك!

(2138)

أسامة الزبيدي، مدون ومصور فوتوغرافي , من مواليد العاصمة الإماراتية أبوظبي في 1978 بحار سابق وموظف حالي ورجل أعمال على قد حاله

اجمالى التعليقات على ” لابسين من غير هدووم! 23

  1. فتاة الحزن

    الله المستعان تونا قبل يومين شايفين شي من هالمناظر الحلوة ..

    والله نحن نستحي يوم نشوف هالأشكال تمشي في الشارع ..

    وحدة عراقية تقول لنا إنه كانت عايشة في أمريكا وما شافت العري اللي شافته في دبي ..على قولتها لحم بايت ومعفن

    🙂

  2. مريم

    هاهاهاهاهاهاهااها …والله إني ضحكت وأنا ما أبا أضحك…شيء يبكي ونحن فدولة خليجية مسلمه !!!!!!

    – أبو عامر حتى البنات المواطنات وغير المواطنات اللي عندهن غيريه محتشرات في المنتديات على هالموضوع واللي أكبر عنه !!!!!!!!!!!!

    – ياخوي زين ما يحولون المولات لغرف نوم …ونحن ساكتين عن هالمنكر أستغفرالله العظيم !

    -الله يستر علينا وعلى أهلنا أجمعين ويحفظ بلادنا من هالمناكر اللي تصير .

  3. سعد الحربي

    على طاري الملابس والعري 🙂
    فيه شيء محيرني من زمان ، ليش النساء في الالعاب الرياضية تلبس ملابس ما تستر ابد .. حتى يمكن ماتلبس كذا عند زوجها ….. والرجال يكونون ساترين كل شيء كأنهم حريم .. تناقض عيب ما أدري كيف بدأ

    تحياتي للجميع

  4. عابر سبيل

    هههه أضحك الله سنك بوعامر
    والله من المضحك المبكي

    اقتباس
    ” –ياخي الله يعين العزوبية … لا أدري كيف يستحملون هذه المناظر الساحنة اليومية….تحصل الواحد منهم يرجع بيته و هو يغلي مثل دلة الشاي…و يزمجر عند أهله.. زوجوووني…زوجووووني..! ”

    ما أقول إلا زوجووووووووووووني زوجووووووووني !!!

    تذكر زمان واحنا صغار بوعامر
    كانوا الشباب يتناقلون انه توجد نظارة اللي يلبسها يشوف الناس عريانين ؟؟!! طبعا إشاعة كانت
    لكن ألحين نتمنى نحصل نظارة اللي يلبسها يشوف الناس مستورين !
    والله يستر علينا وعليكم

  5. محمد

    أسامة ..
    إنها ضريبة المدنية يا صديقي .. للأسف !
    لن أعلق أكثر من ذلك
    ولكني أدعوك لقراءة مقال الأستاذ سامي الريامي في جريدة الإمارات اليوم عدد أمس الثلاثاء .. التي حملت عنوان مستشارو التزحلق وراعي الغنم
    أرجوك إقرأها جيداً
    وأدعو السيدات والسادة إلى قراءتها
    إن بها الكثير
    شكراً

  6. O s a m a

    الدكتور بلاليط:

    يقول المثل.. “الي ما عنده حيلة…يلعب تيلة”.
    . الظاهر إنك وصلت لمرحلة لعب التيلة!.

    عابر سبيل:

    وين هالنظارة..دخيلك؟؟دلني عليها:)

    سعد الحربي:

    أشاركك نفس السؤال …ممكن علشان معامل الهواء…أكبر بالنسبة للمرأة خخخخ

    مريم:

    ما هي تحولت إلى غرف نوم من زمان.. ما تشوفين إنه هوم سنتر و حول الإمارات صاروا يعرضون أثاثهم هناك… 🙂

    فتاة الحزن:

    ةليش تروحين بعيد..أنا كنت في بريطانيا و شفت.. و الله هناك أهون بكثير!

  7. أراميا

    هههههههههههههههههههههههههههه
    أستغفر الله العلي العظيم
    والله الواحد ما يعرف شو يسوي في هالزمن الخطير
    المشكلة إن حتى في الجامعات نشوف هالأشياء
    الله يعين الشباب !
    بصراحة أنا أعتقد إنه هناك حلول لهذه الظاهرة لكن للأسف الكل مطنش
    لكن ما رح يحسون بخطورة هذا الشي إلا إذا طاح الفاس بالراس و راحوا شبابنا ضحية
    و ما أقول إلا ..إن لم تستح فاصنع ما شئت

  8. نجمة

    المصيبه يا ابوعامر ان الوضع قام يستوي سيء عندنا نحن في مجتمعنا طبعاً مب لدرجة ( اللبس من غير هدوم ) بس اقصد قمنا نرضى بأشياء ما كنا نقبلها قبل يعني نقول شيء اهون من شيء وإلي يخوف ان نحن نعرف ان هذا يؤدي الى خراب اكبر مستقبلاً واحس ان مافي اي بادرة امل ان الوضع ممكن يتحسن . المحزن اني قمت احس ان الغيرة بدت اتموت في بعض الشباب شوي شوي بدون محد ينتبه . عادي الواحد زوجته تحط طن مكياج وتطلع وشعرها برع يعتبر هذا تطور عادي تلبس جينز وعباة مفتوحه .. وانا عرف واحد يعتبر العباة تخلف ومالها داعي .. انا ما اقول غير الله يعينا على تربية عيالنا تربية صالحه ترضى رب العالمين . .

  9. عائشة

    ماأقول غير اله المستعان

    الأجانب نحن عطينهم ويهه وايد عشان يتمادون
    لو نحن وقفنا وقفه وحده ومنعناهم
    جان تأدبوا عدل
    بس الحبايب الشباب عايبنهم
    والبنات يقولن ماراح نخلي الأجنبيات يغلبنا ونحن نقدر نسوي أكثر

    لو عندها هيئة وتقولهم تغطي يا مره وتستري جان كل حد إصطلب
    نحب الحريه ومانحب حد يتحكم فيها بس وين وصلنا … الإنحلال والتفسخ
    الله يثبتنا نحن وعيالنا

    مريومه بنتي قبل فتره في السيتي سنتر طالعين من مكتبة المجرودي وإلا تشوف بنات ماأدري شو من الآهات لابسات عبي من غير شيل والموضه هالأيام العبي الواسعه (إفتكينا من الضيّق) بس مفتوحه العبي من جدام ولابسات بناطلين ثلاث أرباع وقمصان قصيره
    فبنتي وقفت وتقولي ماماتي كيف بيصلون …. ضحكت وأنا متغصصه وأقولها ماماتي إنتي فكرتي كيف بيصلون هذيل أصلا لو يعرفن الصلاه جان مالبسن هاللبس

    الله يهديهم ويهدينا ويصلحنا يارب

  10. دبي

    اللهم عافنا في من عافيت

    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منها

    يااااااااااااااااارب احفظ دبي واهلها

    الله يستر بس

  11. O s a m a

    محمد:

    عذرا سقط اسمك سهوا.. و لكن إيميلي الذي أرسلته سيفسر لك سبب هذا السقوط! 🙂

    سأقرأ المقال إن شاء الله.. فمثل هذه المقالات..تستهويني!

    دبي:

    يا أخي لقد ضيق واسعا…اللهم احفظ جميع الإمارات و أهلها و من يعيش على أرضها!

    عاشة:

    هي و الله…التنافس بين بنات بني الأشقر و الأصفر و بين بنات البلاد احتدم.. فبتنا لا نفرق بين زيد و عبيد!

    هيئة؟ أعتقد أن هذا حلم مستحيل… قانون الحشمة طلع.. و وئد في مهده.. فما بالك بهيئة!

    الله يخلي لك مريوم و يقدرج إنج تنشئينها تنشئة صالحة..

    نجمة:

    نعم الغيرة ماتت من زمان…الواحد ما قام يعرف..هذا يمس مع زوجته و لل مع ربيعته!
    الظاهر كنتاكي و ماكدونالز صار لها تأثير!

    أراميا:

    دخيلك عطينا الحلول علشان الأخ صاحب التيلة!

  12. عابرة

    ما عاد عندي حبر في قلمي من كثر ما كتبت عن هذا الأمر ..
    المصيبة إننا نزيد في السقوط والكل يتفرج ..

    الأئمة في المساجد يخطبون عن التربية والإنحلال ..
    وبعد يومين يسكتون ويحفظون مقالة مكتوبة من الأوقاف (منعا للتمادي ونشر الإرهاب ؟؟!!!)

    الآباء و الأمهات يسمعون عن قصص الجرائم و الاغتصاب والاختطاف بسبب اللبس الفاضح .. وتشوف الواحد منهم يعصب كيف الأهالي مخلين بناتهم جذا .. ولما تدخل بيته تشوف الأفظع ..

    محتاجين لتكاتف الأقلام والألسن ..
    فمتى كان هذا .. حدث ذاك (التغيير )

    إحترامي

  13. عابرة

    سعد الحربي .. أنا أسأل نفس السؤال والله ؟؟!!
    بس يمكن إجابة أسامة فيها شي من الصحة .. خخخخخ

    عائشة ..
    إذا الواحد فينا تكلم حاربوه وطلعوه معقد ومتخلف ..
    إنتي الله يهديج تطالبين بهيئة ..

    ما أقول غير نظل نحلم كثير ..
    لعلنا في يوم نعيش الحلم فيصبح واقع ..

    تحياتي

  14. أراميا

    جئت و معي بعض الحلول 🙂

    1- منع لباس ملابس فاضحة في الأماكن العامة كالمنتزهات العائلية و المراكز التجارية
    * يعني يمنعون التدخين و ما يمنعون هالشي !!! بسهولة يقدرون يكتبون ” ممنوع الدخول بملابس فاضحة”
    2- لمن يخالف البند رقم 1 .. سوف يتم القبض عليه و تغريمه مبلغ و قدره ….
    * ياخذون غرامة على المواقف اللي في الشوارع و ما ياخذون على هذا الشي!!
    3- توعية الشباب من خلال المناهج الدراسية و المحاضرات الدينية و التربوية
    * بدال ما يتكلمون عن الزكاة و إعفاء اللحية خلوهم يتكلمون عن الاحتشام و الستر
    4- إذا لم يستجبن النساء لهذه الثلاث قوانين..فيجب إجبارهن بلبس النقاب و إن كانوا غير مسلمات و البقاء في بيوتهن إلا للضرورة

  15. أراميا

    لم يظهر ردي كاملا كالعادة ..

    4- إذا لم يستجبن النساء لهذه الثلاث قوانين..فيجب إجبارهن بلبس النقاب و إن كانوا غير مسلمات و البقاء في بيوتهن إلا للضرورة

  16. بنت الاجاويد

    السلام عليكم

    هذا اول تعليق لي في مدونتك اخوي

    كلامك فيه الكثير من الواقع والحقيقة المرة

    المسالة ليست مسالة غض البصر او النفس الرديئة

    الموضوع ومافيه ان الواحد لو طلع يتمشى في مكان عام حتى مع زوجته

    و يشوف هالمناظر ما يعرف وين يودي عيني اذا طالع يمين لقى وحدة لابسة قصير

    اذا شاف يسار وحدة لابسة قميص ضيق،،،،،،اذا شاف جدامه لقى وحدة لابسة عباة بس العباية بروحها تبا الها عباة ثانية تسترها

    شي مب طبيعي معقولة لهالدرجة وصلنا في لبسنا

    نحنه البنات نقعد انشوف مستغربين فما بال الشباب الي تقودهم غريزة موجودة فيهم

    غض البصر موجود لكن اذا لقيت مكان ثاني نظيف احط عيني فيه مب كل مكان فيه الالعن من الي قبله

    السموحة اخوي طولت بس جد موضوع ينرفز الواحد ويخليه يطلع عن طوره

    تحياتي لك و لموضوعك المتميز و بالتوفيق

  17. sonia

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    سبحان الله فعلا صدق اللي قال (رضى الناس غايه لاتدرك).

    بعض الشباب زعلان من صحوة البنات وتحجبهم على زمانهم .ويغبطوا الشباب اللي على ايام الميني جيوب والمايكرو جيوب في الزمن الغير بعيد؟!!

    . اخت اراميا: فيجب إجبارهن بلبس النقاب؟؟لماذا اختي؟؟

    هم معاهدون وذميون فيجب علينا ان نحترم بعض عاداتهم ,اذا اردنا منهم ان يحترمو ديننا وتشريعاتنا , فمثلا نحن المسلمين انزعجنا من الفرنسين عندما امرو طالبات المدرسه المسلمات بفك الحجاب مقابل التعليم. فكيف لنا ان نجبرهن بلبس النقاب؟؟؟!!

    ولنتذكر المثل الشهير( لاتكن لينا فتعصر ولا صلبا فتكسر) فنحن دين الوسطيه ونسعى ونبحث ونريد الوسطيه.

    أعذرني اخي اسامه على تعليقي على الاخت أراميا ,وشكرا على موضوعك الجميل

  18. أراميا

    أختي سونيا..
    أنا جعلت لبس النقاب القرار الأخير و يأتي بعد رفض النسوة للاستجابة للثلاث قوانين الأولى..:)
    طيب لا تزعلين..بلبس الحجاب ..لان الحجاب أمر مشروع في الديانات السماوية
    فلا أعتقد أن يخالفه أحد…
    و الستر واجب !

  19. الجامح

    سبحان الله .. نفس موضوع كتبته من كم شهر و اعدت كتابته في مدونتي

    اللي اختشوا ماتوا

    انا كل ماشفت هالشي العنهم .. لأنهم ملعونين على لسان رسول الله عليه الصلاة و السلام وقال ( العنوهن فأنهن ملعونات ) و ابن مسعود رضي الله عنه ايضا كان يلعن من لعنه رسول الله

    الحمد لله اني بعيد عن التحرش بالنساء و العلاقات

    لكن بصراحة هالموضوع ماينسكت عنه … و طفح الكيل

    واللي يشوف المنكر في اهله ومايغيره ديوث !! هل هناك اقبح من هذا الشي !!

    علامات الساعة كثرت .. و الفتن زادت .. الله يعين الجيل اللي طالع و الشباب

    تكلمت عن الاسواق .. وعندي موضوع مشابه سأطرحه قريبا ان شاء الله عن الدوائر الحكومية و عرض الازياء فيها

    المنكر اذا انتشر وماحد نكره .. فالعذاب و الغضب قادم لامحالة

    تحياتي لك .. و انا عن نفسي اكسر حاجز الحياء حين اتكلم عن هذه المواضيع ^__^

    لابد من الانكار حتى لوكان بالقلم !!

التعليقات مغلقة.