Close

عرب وورد بريس…ملتقى المدونين العرب

أعترف أنني مقصر جدا في متابعة أخبار المدونات العربية حتى الموضوعة تحت المجهر منها، ولذلك أتلقى أحيانا رسائل عتاب من بعض الأخوة والأخوات بسبب عدم تفاعلي مع ما يقومون بطرحه من مقالات ومواضيع ظنا منهم أنني (شايف عمري) و لكن لذلك لايعود سوى لضيق الوقت وقلة بركته فأرجو أن يعذرني الجميع على هذا التقصير.

ولكي تتعرفوا على مدى تخلفي في هذا المجال فالبارحة وقعت مصادفة على مدونة الأخ رشيد، قبل أن أكتشف أنه صاحب المدونة العربية الأكثر زيارة حسب احصائيات موقع أليكسا، ولا أخفي حقيقة إعجابي بتنوع محتويات المدونة ونشاط صاحبها الأخ رشيد الذي أسس أيضا منتى عرب وورد بريس الذي تعتبر ملتقى المدونين العرب من كافة أرجاء الوطن العربي، والذي  (سأبلط) فيه لكي أستفيد من المعلومات القيمة والإضافات الرائعة المتوفرة لأطور من خلالها مدونتي المسكينة التي أظنها تحتاج إلى عمليات تجميل سريعة لإزالت آثار الشيخوخة التي بدأت تظهر عليها…

 كنت أفكر أن أضع هذا السؤال ضمن أسئلة الاستفتاء الذي كنت أنوي أن أطرحه بعد تعلم كيفية إضافته، ولكين لا أرى ضيرا من استباق الأحداث قليلا لأن الموضوع قد يطول بعض الشيء!

ما هي التطويرات والإضافات التي تحتاجها المدونة في الوقت الحالي، سواء من حيث التصميم، و الأبواب، والمحتويات؟

(1670)

12 thoughts on “عرب وورد بريس…ملتقى المدونين العرب

  1. أولاً..
    الحمد لله على سلامتك 🙂

    ثم من أهم شيء… عدد قراء التدوينة…
    و حكمة اليوم..
    اظن هذا اللي اعرفه لأني مو متابع جداً…
    لكن اظن كثرة الإضافات تثقل كاهل المتصفح.. وانا افضل الخفيف

  2. قبل أن تفكر بتحسين المدونه حسن اسلوبك مع الناس مع اني من خلال تصفحي للمدونة اري تحست بسيط في اسلوبك

    لااقصد يا اسامه انك قليل الادب او مايشبه العفو منك انت عزيز وغالي ولكن متعجرف وشايف نفسك وماتحب النقد توقع المعارضة والمخالفة لرأيك وربما سوء الفهم لمقالك النفس الطيبه زينه ومن تواضع لله رفعه

    اعتقد أن اسلوب الكاتب وما تحتويه المدونة هو الذي يحدد جمال المدونة وليس
    التصميم وغيره لكنه تأثر ليس بذلك القدر…

    تجذبني مدونة (( الاخ نجم سهيل ))تصميم جميل وسهل التصفح لكن طول الغيبه عسا المانع خير ؟http://www.suhail.ws/?page_id=31

    من كانت همته عالية فسيبلغ حتما مكانة عالية.

    الله يوفقك (اسامه)

    ***جميل تصميم الساعه علي المدونه****

  3. فعلا جميله مدونة الأخ رشيد خاصه موضوع الاستفتاء واستخدام الفيديو

  4. Pen:

    الله يسلمك عزيزي:)

    عداد القراءات أعتقد موجود:).. و حكمة اليوم فكرة جميلة سأسعى لتطبيقها:

    جيت لمادري وين (عذرا على على الاختصار بس اسمك المستعار طويل)!:

    شكرا على انتقادك الركيك.. أقصد الرقيق ..فلقد قلبت عباراتك يمينا و يسارا و حاولت فهم كيف يكون الإنسان غير (قليل) الأدب.. و هو متعجرف و شايف عمره على حد قولك !…ما أعرفه أن مثل هذه الصفات لو التصقت في انسان ما لرأيته يمشي وحيدا يكلم نفسه بلا صاحب و لا أنيس!!

    لكن الغريب أنه بالرغم من عجرفتي و تكبري و فوقيت على الجميع (على حد زعمك) .. أن يتجاوب مع أقوم بطرحه من مقالات و أن تتعدى الردود في كثير منها العشرين و الثلاثين..!!

    راجع نفسك يا عزيزي.. مجرد أن يسقط الرد عليك سهوا في إحدى المواضيع لايستحق أن تكن لي كل هذه المشاعر الجياشة!

  5. بالطبع يا أبا عامر..
    عدم التفرغ و ضيق الوقت قد يؤديان إلى إهمالنا لبعض الأشياء من غير قصد
    بالنسبة لسؤالك..
    بصراحة أنا لا أرى أن الموقع بحاجة إلى تطورات في الوقت الحالي
    أذكر عندما لم يعجبني التصميم في بدايته و ذلك بسبب اعتيادي على تصفح المدونة بالتصميم الذي سبقه
    و لكنني سرعان ما اعتدت عليه الآن
    و لكن لا مانع من تغيير الألوان 🙂
    بالنسبة للمحتويات..
    فمواضيعك جيدة و أعتقد أنها تفيد قارئيها كما تفيدني
    أتمنى لك التوفيق و إن أردت أن تغير التصميم فأتمنى لك اختيارا موفقا للتصميم المناسب

  6. أراميا:
    لا أعتقد انني سأقوم بتغير التصميم في الوقت الحالي..فلم يمض عليه سوى أربعة أشهر فقط.. ولكن سأكتفي ببعض التحسينات بين الفترة و الأخرى..

    جيت لدنيا كبير..وبفارقها كبير ومن زعل ماهمني ومن رضى ماهمني:

    آسف على حذف ردك الأخير.. فلست في مزاج يسمح لي بالعراك والشجار..باختصار يا أخي الكريم.. إذا لم تعجبك مدونتي و ترى فيني جميع الصفات التي ذكرتها فلست مجبرا على زيارتها ..و انت كنت مصمما على تكرار الزيارة.. ..فيا غريب كن أديب!

  7. حلوة المدونة خلها لا تغيرها ولا بعدين ما بتعيبنا!!
    تعيبني المدونات البسيطة والغير معقدة في البحث عن المواضيع واللي تكون فيها ميت مليون رابط اضغط هنا اكبس هنا للوصول إلى المقال التالي الخ..
    والمقالات بعد ماشي حالها رحت اتصفح المدونات الثانية ما شفت نفسي فيها الصراحة يعني تعودت على القبطان أسامة ومغامراته.
    العميد مدونته حلوة بس مشكلته ما يتابعها وايد!
    أهم شي في المدونات مع ما يطرح احس التواصل مع القراء… وكلما تأخر الكاتب في الحوار والنقاش مع قرائه كلما أصبحت المدونة مملة! بس طبعا لا يمنع ذلك من الإنتظار لقراءة موضوع أو مقال جديد في نفس المدونه.

    وأعتقد أسامة انت ماشاء الله متواصل جيد جدا مع قرائك. ولو كنت متعجرف شوي على قولة بعض الناس نياهاها احم!!:)

  8. المدونه جميله جدا واحلى ما فيها بساطتها واسلوبك الجميل والصور الاحلى:)
    انا ما احب المدونات المحشيه اول ما افتح مدونه متكدسه ومتشعبه على طول اسكرها وامل منها:(
    وتواصلك مع الجمهور جميل كم مره اعلق في مدونات محد يعبرني 🙁

    (جيت لدنيا كبير..وبفارقها كبير ومن زعل ماهمني ومن رضى ماهمني)
    انا مستغربه جدا انت ما تحب صاحب المدونه وكل موضوع يكتبه لازم تعلق فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    امرك غريب يااااإما انك انسان غيور من نجاح اسامه واسلوبه الجميل أو انك انسان سوري يعني على هل الكلمه( ما عندك احترام للغير) حاوت ادور تفسير لك في كل موضوع ما حصلت غير هل التفسيرين الله يعينك على حياتك.

  9. ماعتقد انها تحتاج لاي تطوير يذكر مشالله تبارك الله المدونه من افضل المدونات بالنسبه لي ودوم احب اتابعها بس احب اقولك حاول تعطيها من وقتك اكثر لان الصراحه المدونه بهتمامك بعد بتكون افضل وافضل

  10. سنيورة:

    شكرا على مشاركتك وتشجيعك…بالنسبة لي فأنا أتبع المثل القائل : أذن من طين.. و الأهرى من عجين”!!

    عابر سبيل:

    سأفعل ذلك قريبا إن شاء الله:)

    كوجي:

    تسلم أخوي و أنا سعيد جدا بمتابعتك الدائمة و تفاعلك مع ما يطرح من مواضيع:)

Comments are closed.