Close

عيد و لكن بطعم مختلف!..

عدت للتو من مدينة لندن بعد رحلة متعبة بالقطار استغرقت ثلاث ساعات و نصف كان بطلها “عامر” بلا منازع بعد أن رفض جميع محاولات الإغراء بالشيبس و العصير و الحلاوة لكي يخلد إلى النوم- و نخلد بدورنا إلى النوم!- و لكن الحق يقال أن رحلة العودة كانت أهون بكثير من رحلة الذهاب التي كانت كارثة بكل المقاييس!

هذه المرة لم أجد فرصة للتجول في أرجاء مدينة الضباب كما كنت أتمنى باستثناء جولة ليلية في شارع الأكسفورد و ذلك بسبب ضيق الوقت فلم أقض سوى ثلاثة أيام كان يتوجب علي فيها الذهاب صباح كل يوم إلى الجامعة و قضاء يوم طويل جدا مع التشريعات و القوانين البحرية ضمن مادة الـ Law لا ينتهي إلا مع وصولي إلى الفندق في تمام الساعة السادسة مساء.
كنت شبه متأكد بأن العيد سيكون يوم الأحد و أن شهر رمضان هذا العام سوف يكمل يومه الثلاثين، إلا أن جميع هذه الافتراضات نسفت مع تنبيه جهاز المحمول معلنا عن مقدم رسالة جديدة من أرض الوطن لم تكن تحمل سوى تهنئة بقدوم العيد، تبعتها رسالة أخرى مصورة يحذر فيها مرسلها الأطفال من طلب (العيدية) مهددا إياهم بالعصا!

طعم العيد هنا مختلف بالتأكيد مقارنة عندما تكون في وطنك وسط أهلك، فهذه المرة لا ثوب جديد و لا غترة جديدة و لا نعال جديد….باستثناء قميص أحمر كنت أدخره لهذه المناسبة العزيزة لكن يبدو أنني صأصرف النظر عنه فالبرد القارص الذي لم تفلح وسائل التدفئة في قهره يقوي أسهم المعطف الثقيل الذي اشتريته البارحة!

اختصار……

عيدكم مبارك… و كل عام و أنتم بخير…

عيدية سوالف ..!!

بعد مرور أكثر من سنتين من الترقب و الانتظار يبدو أن الأخ عادل أراد أن يقدم عيدية لزوار منتديات سوالف ذات الشعبية الكبيرة عبر طرح التصميم الجديد لواجهة الموقع و الذي يتضمن فكرة جديدة تماما في عالم المنتديات و الإنترنت، و هي توفير خاصية البحث في مواضيع ساحات النقاشات و المنتديات العربية، فحتى محركات البحث الجبارة مثل google تعجز عن إيجاد نتائج دقيقة عند البحث عن موضوع أو مقال في منتدى معين و ذلك بسبب مدى تعقيد عملية البحث في قواعد البيانات الخاصة بالمنتديات.
أعتقد أن هذه الخاصية سوف تتيح فرصة كبيرة لشريحة كبيرة من المستخدمين للبحث عن موضوع ما أو مقال بعينه بطريقة أكثر سهولة و دقة حتى و إن كان عدد المنتديات المفهرسة حاليا لا يتعدى الخمسة عشر منتدى لكن العدد مرشح للزيادة في المستقبل.
هذه الخاصية مازالت في طور التجربة و التطوير و تحتاج إلى مزيد من الدعم لا سيما و أنها مكلفة ماديا و تحتاج إلى مجموعة من الفنيين و الخبراء لذلك الباب مفتوح أمام الجميع لدعم الموقع.

للتعرف على مزيد من المعلومات عن فكرة المشروع بإمكانك زيارة هذه الصفحة.

(1451)

7 thoughts on “عيد و لكن بطعم مختلف!..

  1. و عليكم السلام و رحمة الله

    حياك الله أخي مانع.. و كا عام وأنتم بخير:)

    سمعت و العهدة على الراوي بأنك ستحذو حذو أخوانك و ستقوم بإنشاء موقع بلوج!!:-)

  2. اخي العزيز أسامة
    بعون الله النية موجودة بتعلم كل شيء عن تصميم المواقع و البرمجة.
    و احتاج الى بعض الوقت… فكما تعلم السنه الدراسية الاخيرة قبل الجامعة و احتاج الى بذل الجهد المضاعف,وبعون الله ما ان اجد وقت الفراغ الذي يسمح لي بقضاء الوقت الطويل في تعلم تصميم المواقع و البرمجة,سأستنجد بالاخ عبد الله و نتعلم شيء من ما عنده,
    عندها استطيع ان اعدك بالموقع ;).

  3. حياك الله الفاضل أسامة
    وكل عام وأنت وأهلك وعامر الصغير 🙂 بخير وعافية وصحة وسلامةوإلى الله أقرب

    الله يعينكم على جو لندن هالوقت أذكره (بردهم مش طبيعي فضيع )

    نصيحة أخيرة حاول أن تخلق لكل اللحظات الصعبة والمتعبة في الغربة شي جميل حتى تمضي بنجاح

    وبالتوفيق

  4. مانع:

    شد حيلك و الله يوفقك..و نحن بانتظار اكتمال الثالثوث:)

    الحياة:

    و إنت بخير أختي الكريمة…عيدنا للأسف كان بارد مثل برودة الجو…
    و اللحظات الصعبة موثقة عندي بالصوت و الصورة:)

Comments are closed.