Close

معاناة رجل يبني بيته..!!

لم أتصور أبدأ أن يكون مشروع بناء بيت العائلة متعبا لهذه الدرجة، فيا ليت الأمر يقتصر فقط على استنزاف المال و لكنه يستهلك مني الكثير من الوقت و الجهد أيضا علاوة على الشد العصبي و الضغط النفسي الذي بدأت معالمه تظهر علي بشكل واضحي ، كل ذلك في سبيل أن أنجح في أن يخرج البيت بالصورة التي ترضيني و أطمح إليها، فمشكلتي الكبرى تكمن في أنني أسعى إلى الكمال و لكن بأقل الأسعار!
عموما.. أترككم مع مختصر ما أقوم بفعله هذه الأيام:

حقيبة سيارتي:

عينات جرانيت و سيراميك.
كتالوج مطابخ ألمونيوم
ملف يحوي جميع فواتير و إيصالات استلام مواد مختلفة
مقطع باب خشبي.
عينات أرضيات باركيه
كتالوج أصباغ.
عينات رخام ملونة.
مخطط البيت بعد التعديل.
مجلات ديكور و تصميم داخلي.
كتيبات لشركات مختلفة.

My Phonebook

طارق.. حجر تركيب
جانودي… مقاول
جهاد سكاي… فورمان
فاضل… نازو سيراميك
شين يان دونج… جرانيت صيني
رستم ..التجهيزات المتحدة
محمد.. حديد مشغول
ابراهيم…جبس
مهندس سالم… الاستشاري
فادي …البيت الألماني
أحمد مختار.. حجر توريد
علي.. تكييف
اسماعيل.. كوهلر
محمد …حجر (لا ترد عليه)
حسين.. كهرباء
مهندس علاء.. كهرباء
محمد قريشي.. تركيب سيراميك
محمد.. آرت شوب

مسجات:

أنا في اجتماع حاليا.. بتصل بك لاحقا بخصوص الجاكوزي………………….مسج إلى جهاد فورمان
نتلاقى يوم الخميس صباحا الساعة تسعة………………………..مسج من حسين كهربا
سيارة السيراميك قادمة من دبي.. رتب مع العمال لتنزيل الحمولة…..مسج إلى جهاد فورمان
لا تنسى أن تخبر الكهربائي عن لوحة الكهرباء…………………….مسج إلى جهاد فورمان
الأعمدة و ديكورات النوافذ متى بتوصل من سوريا؟ ……….. مسج إلى أحمد حجر
جماعة الجبس في الطريق.. أرجو اتخاذ اللازم……………………مسج إلى جهاد فورمان
عمالي واقفين ..كلم أحمد علشان سيارة الحجر…………………..مسج من طارق حجر
لا تبدأ في تركيب أرضيات الغرف إلا بعد حضوري…………..مسج إلى جهاد فورمان
سيراميك حمام مجلس النساء ناقص.. نحتاج كميات إضافية.. مسج من جهاد فورمان
سلام أسامة، لو سمحت جيب الكتالوجات الي عندك في زبون يريد يشوفها….. .مسج من ابراهيم جبس!

أحلام و كوابيس:

طايح من الدور الثاني!
كلب يلاحقني في الحوش!
الجيران مشتكين علي من كثرة ما أصرخ!
الجبس يطيح على راسي!
عصير فراولة ينكب على رخام المجلس!
قاعد في الصالة و متزوج أربع حريم!
عامر يركض و يتزحلق!
عيال أختي يشخبطون على جدران الغرف!
شجرة فاصوليا تنبت في الحديقة!
رسبت في اختبارات الماجستير.

C:\Documents and Settings\user\My Documents\my pictures\decor

حمامات و مغاسل
نقشات جبس.
أرضيات متنوعة
مجالس و صالات.
غرف نوم فاخرة
سلالم و درجات.
مطابخ

my house


قال لي أحد الأصدقاء قبل عدة أيام : الزوجة التي تريد أن تشغل زوجها عن فكرة الزواج بالثانية فعليها أن تشغله ببناء بيته…. مقولة صحيحة 100%…!!

(1225)

17 thoughts on “معاناة رجل يبني بيته..!!

  1. الله يبارك لك فيما بدأت .. و الله يعينك
    المثل يقول : أول بيت بيعه و الثاني أجره و الثالث أسكن فيه
    ستجد بعد كل هذي المعاناة أنه فيه أشياء كثيرة ناقصة ((للأسف الشديد )) مهما كنت حذرا و تنشد الكمال كما ذكرت .
    على العموم حاول أن تسأل و تتشاور مع من مروا بنفس التجربة
    أدعوا لك بالتوفيق و النجاح

  2. السلام عليكم

    كلام حلو خلص من البيت بسرعه على شان تتزوج الثانيه

    ونصيحه لا تتزوج من البلاد تزوج من بره

  3. الله يعينك….
    يووووووووه ذكرتني بمعاناه الوالد تخيل 5 سنوات و8 اشهر استغرق مده بناء بيتنا الحالي اعوذ بالله من جد استنزفت جهد الوالد وسحبه عنا واخذه من دوامه…
    وكل شي لكن مانقول الا يارب لك الحمد والشكر تساهيل والله انها تساهيل….
    والله يصبرك وعساك تلاقي النتيجه مقنعه

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حلم بدا يتحقق
    كل شخص يحلم تكون له مملكته الي يخططلها بنفسه ويوقف على تفاصيلها

    صح مرهق
    بس الحين وإنته تذكر الأحداث نشوفه شي كبير

    جعله الله بيتاً مباركا بإذن الله

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا من ناحيتي أعشق الديكور وفن الديكور وأكيد (بالرغم من المصاريف) إنك مستمتع بالتأثيث وتنسيق الديكورات
    بس الصراحة الكوابيــ .. أقصد الأحلام .. ههههههههه صدق سبيشل .. الله يعينك صدق

    وداعة الله

  6. اكيد ياخيوظبي والله انها معاناه مابعدها معاناة انا صار لى 3 سنوات بس حتى انهيت المخطط وعندما قدمنه مناقصة اقل سعر بمليونين ومائتي الفدرهم هذا غي الاثاث وغير السور وبعد شد وجذب وتغيير الشكل وتضييق عش العصفور الى بيت صغير بلا مواصفات وصل السعر الى مليون وثمانمائئة للاسف ياخوان نحن الشباب في ابوظبي نعيش معاناة مابعدها معانا فلاتستغربون ان ترو الاراضي السكنية في مدن ابوظبي الجدسدة غير مبنية من المواطنيين فالشباب يعيش معاناة لاندري خير مثال خليفة 1 صار لها 20 سنة والى الان لم تكتمل العيال كبرت ونحن نحلم فيااخي اسامة انت بنيت ودخلت غماره فكن شجاعا والله معاك اما نحن ننتظر الفرج في عاصمتنا الحبيبة ربما اولاد اولادنا يبنونها صدق الشاعر حينما قال : وبيوتنا لخراب الدهر نبنيها اخوان شوفوا لى حل

  7. أتمني ان نتبنى جميعا كمدونين كلمه واحده بتاريخ واحد نحدد فيه رأينا للعالم اجمع
    اتمني ان ندون مدونه واحد بتاريخ 27/07/2006
    كلنا كمدونين نكرر عباره واحده
    كلنا مع لبنان وفلسطين ضد اسرائيل والمحتلين
    بالعربي بالانجليزي المهم نسمع صوتنا للعالم
    وان لم نستطيع حمل السلاح فالنحمل الكلمه
    ارجو النشر -تحياتي للجميع

  8. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    بداية أحب أن أقول لك يا أخ أسامة الله يعطيك العافية على ما تتحماة من أعباء خلال فترة بناء بيتك و لكن أرجو أن لا تيأس بل عليك تقديم كل ما تستطيع لكي تبني بيت العائلة.
    فمن الصورة تبين لي أن بيتك و لله الحمد رائع فأتمنى أن يكتمل بناؤه كما هو المتوقع.

    و أرجو أن لا تنسى صورة البيت عندما يكتمل

    و بالتوفيق إن شاء الله

  9. ما شاء الله ان شاء الله تخلصه في أقرب وقت وبأقل الأضرار المادية والمعنوية

    بس تراه دربك طوييييييييييل

    لكن بعد انتهاء المنزل ان شاء الله ستنسى كل ما كتبته هنا

  10. أبوعبدالله: فكرت في مسألة الإيجار لكن بصراحة نفسيا أنا غير مستعد أن أسكن في الشقق أكثر من 27 سنة!

    مسلم: شكلك ناوي تزعل الداخلية علي!

    fatooo: أنا سنة و نص و مش مستحمل.. تريدني أركض وراهم 5 سنوات!

    حمد: الأثاث سالفته سالفة.. و مع الحريم بعد.. الله يعين!

    أحمد: أشكرك على مرورك:)

    عاشة: لا أنكر أنني استفدت كثيرا خلال هذه المرحلة… على الأقل العلاقات التي كونتها مع المحلات التي اشتريت منها..بالإضافة إلى خبرة البناء نفسها ..و مثل ما تفضلت الراحة لن تأتي إلا عندما ينتهي بناء البيت و نسكن فيه.

    محمد الشهري: أكيد.. و إلا كنت فلست من زمان!

    الرحيق: و أنا مو مؤخرني إلا هالديكور.. و حقيقة أستمتع باختيار الألوان و تنسيقها.. ممكن نستفيد منك!

    الصايغ: يمكن لأنها طالعة من الخاطر:)

    بوحمد: كلنا مرينا بهذه المعاناة.. لذلك في النهاية تكون مجبرا على تقديم تنازلات سواء في المساحة أو في التشطيب.. و إلا عمرك ما بتبني بيت.. عموما سمعت أن شركة منازل ستتولى عملية تصميم و بناء منازل المواطنين و بأسعار اقتصادية و ذلك بدلا عن هيئة القروض.. فإن شاء الله نستبشر خير..

    ليال: إن شاء الله نوخد جهودنا و لكن الموضوع يحتاج إلى وقت..

    أراميا: أشكرك على تشجيعك..و حاليا لا مجال لليأس كوني في الأمتار الأخيرة تقريبا.. لكن مطلوب شحنات صبر بين فترة و أخرى!

    عابر سبيل: لا تقول يا ريال! أنا ما صدقت خلصت المرحلة الأولى..و الله كريم!

  11. الله يعينك ياخوي اسامة…. انا اذكرالوالد كان يبيني احد البيوت….فعلا تعب تعب مو خيالي…لكن ان شاء الله تساهيل وبتسكن البيت وبتلقى كل شي تمام…

  12. والوالواوالله انك على حق في كل ماقلته لانه صار معي لا والاكثر من ذلك ان زوجتي هي التي شجعتني على البناء بقولها ان البناء والزواج يتيسروا من عند الله قلت لها الله يتمم وبدات المشاكل .

  13. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
    اذا تبي اثاث انصحك بالاثاث الصيني.
    مب قصدي موديل صيني لا. قصدي تشتري الاثاث من الصين.
    ياريال شو عجيب .
    اقولك قبل كمن يوم دخلت بيت واحد من الربع توه مخلص التأثيث.
    باختصار بيته مثل بيت في مسلسل كويتي.

Comments are closed.