Close

السخرية المفقودة..!!

بين الفترة و الأخرى أعود إلى أرشيفي لأنفض ما عليه من غبار عبر قراءة تدويناتي السابقة فأصلح غلطة إملائية أو أعيد تركيب جملة نحويا أو أقد أحذف تدوينة أجد أنني تسرعت في نشرها، و كذلك الحال مع “دردشاتي” التي أغلبها مقالات تم نشرها في صفحة رأي الناس أيام عزها و شبابها عندما كانت تحت إشراف الصديق العزيز (عيسى الطنيجي) و الذي أدين له بفضل كبير لما وصلت إليه الآن، عموما أيام رأي الناس ولت بلا رجعة و لا أعتقد أنها ستعود مرة أخرى.

اليوم قمت بغزوة جديدة للأرشف بعد أن وصلني إيميل من الصديق محمد سايتو وهو صحفي ياباني صاحب مدونة اليابان وهي مدونة عربية تعني بأخبار اليابان، يستأذنني في نشر مقال “يابانيون مطاطيون” و هو مقال قديم أعتز به كثيرا يتحدث عن جولة سريعة لمدينة طوكيو اليابانية قبل عدة سنوات.

عموما اكتشفت خلال زياراتي الأرشيفية أنني بدأت أفقد روح الدعابة واللهجة الساخرة التي كنت أتميز بها في السابق، و أن مقالاتي بدأت تأخذ منحنى جديا أكثر من اللازم، لا أدري حقيقة ما هو السبب في ذلك، ربما لأنني كنت أجد وقنا أكبر لاستنباط الأفكار و اختيار الجمل و العبارات الخفيفة، أما الآن فمشاغل الدنيا تجعلني بالكاد أجد وقتا لكتابة عدة سطور بشكل دوري في المدونة.

أعتقد أنني بحاجة إلى جرعة ساخرة تحرك المياه الساكنة قد تكون عبر قراءة مجموعة من الكتب (المصرقعة) أو ربما إجازة قصيرة في دولة يشتهر شعبها بروح الدعابة مثل مصر أو العودة إلى حياة البحر حيث الهدوء و السكون !

(1204)

6 thoughts on “السخرية المفقودة..!!

  1. سبحان الله انا قبل قليل كنت اتصفح بعض مقالاتي التي كتبتها سابقا ولاحظت انني كنت اكثر جديه عن الوقت الحالي وكانت الروح الفلسفية المعقده هي من تغلف مقالاتي .. لكن احس ان هذا شيء مهم ان نكون متغيرين افضل من نكون جامدين .

  2. تحياتي للميز داما (دهن العود) عيسي الطنيجي

  3. محمد الشهري:

    الظاهر أنك تعاني الوضع نفسه.. و لكن بالمقلوب:)

    القلوب الساهية:

    بالفعل عيسى يستحق كل التحية و التقدير.. و عقبال من يرسل تحياته لي؟:)

  4. سبب وضع مدونتك في مفضلتي هي تلك المقالات أو الدردشات كما تسميها..استمتعت كثيرا بقرآتها ودليت الكثيرين عليها. . نريد جرعات أخرى من تلك الدردشات المسليه

  5. بالنسبة لي فقد قرأت جميع دردشاتك وغالب ما في الأرشيف في يوم واحد ، فقد كان بحق يحتوي على جملة رائعة من الكتابات الهزلية الجميلة.

    نحتاج إلى المزيد 🙂

    تحياتي لك

Comments are closed.