17 / 12 / 2005 19

(1848)

شعار و ألوان جديدة

قمت قبل قليل ببعض التعديلات على تصميم الموقع الذي مر أكثر من سنة على أخر تعديل قمت به، خطوط التصميم بقيت على ما هي عليه و لم أغير سوى الألوان و الشعار فقط،
عموما هذه التعديلات مؤقتة قبل أن أنتقل إلى قالب جديد من قوالب الوورد بريس حيث اكتشفت اليوم أن عملية الانتقال بسيطة جدا و لكن المشكلة تكمن في علية اختيار القالب المناسب في ظل توفر العديد من القوالب ذات التصاميم المبتكرة و الرائعة.

و امتدادا لحفل كلية التقنية الساهر الذي كتبت عنه قبل أيام…

يا ترى ما تعليق طالبات التقنية -المحترمات- ممن اتهموني بالتشهير بالكلية و طالباتها على الخبر الذي نشرته الصحف المحلية صباح يوم الخميس الماضي و الذي مفاده أن مجموعة من فتيات الكلية (إياها) قمن بضرب طالبة تدرس في جامعة عجمان ضربا مبرحا، و ذلك بعد انتهاء مباراة الفريقين في كرة السلة، مظاهر هذا الضرب تمثلت في شد الشعر و التشابك بالأيدي و الرفس بالأرجل مما ألحق بالفتاة بعض الكدمات و الجروح نقلت على إثرها إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج قبل أن تقرر فتح بلاغ في الشرطة عن الواقعة.

عن نفسي…لا تعليق..!!!

(1848)

أسامة الزبيدي، مدون ومصور فوتوغرافي , من مواليد العاصمة الإماراتية أبوظبي في 1978 بحار سابق وموظف حالي ورجل أعمال على قد حاله

اجمالى التعليقات على ” شعار و ألوان جديدة 19

  1. مبارك محمد المهيري

    الآن سيأتينا من يقول (لماذا تغمض عينيك عن خناقات لعبة هوكي الجليد الأمريكية)… أو من سيقول لك (هذا أمر عادي ومعروف ومافيها شي)… أو (لا تحمل وزر هؤلاء للطالبات)…

    لو كانت طالبات الكلية أو غيرها من الكليات تقدم لهن تربية سلوكية من خلال الأنشطة بدال (ربيع القلوب) لما شاهدت مثل هذه التصرفات.

  2. Esperanza

    لن تحل المشكلة بهذه الطريقة.

    لا يكفي ان تقول لشخص ما انه مخطئ، وانما عليك ان تبين له كيف يصحح خطأه ان رغبت حقا في المساعدة.

    لماذا أرسل الله سبحانه وتعالى الرسل؟ لماذا لم يكتفي بتنزيل كتب سماوية فقط؟

    الانسان بطبيعته يحتاج الى توجيه ومساعدة الى ان يقف على رجليه ويمشي، عندها يمكنك الاطمئنان الى انه لن يسقط اذا تركته. ولكن اذا تركته من البداية فانه سيسقط وقد لا يحاول النهوض مرة أخرى.
    في وجهت نظركم هؤلاء الفتيات أخطأن، قمت باللوم ولم تقدموا لهن أي مساعدة، فما الفائدة؟

    في الموضوع السابق سألت عن دور الطالبات الملتزمات الواعيات في الكلية ولم يجب علي أحد !!
    هؤلاء الطالبات بامكانهن انشاء رابطة تعنى بالارشاد والتوجيه.
    من الأنشطة التي يمكن للرابطة ان تمارسها:
    – دعوة المثقفين لالقاء محاضرات في الكلية عن مختلف المواضيع التي تخص المرأة والمجتمع
    – انشاء نادي للقراء
    – تنظيم أنشطة في المناسبات الدينية والوطنية
    – تخصيص ساعة أو ساعتين في اليوم لمساعدة طالبات السنة الأولى في حل الواجبات أو الدراسة

    على الطالبات الواعيات الاختلاط مع باقي طالبات الكلية وايصال أفكارهن اليهن حتى يتغيروا. طبعا العملية ستتطلب الكثير من الوقت وتتطلب الجدية والاصرار.

  3. ...Dots....

    Why do we always tend to look at things from one point of view ALWAYS.. critisizing and THATS It.. !

    Ostathi al fa’6il Mbarak il mhairi..

    itha 3an le3bat il hookey? well what is a hookey if you didn’t end up with few bruises, its not the game its the incident that happened after the game we are interested in right?
    itha 3an “hatha amr 3adi” .. ma a3ti8id ineh fi 7ad 3agil baygoul ineh il ‘6arb amr 3adi..
    itha 3an “la ta7mel wezr ha2ola2” well i didnt expect such a comment from a highly respected person as you. Anyways 🙂 we9lat 🙂

    btw, in terms of the girls, this isnt the first violent incident that happens at universities and colleges .. in the UOS: university of Sharjah there were few such incidents as well. so lets not focus on ADWC only.. ! naheek 3an il jam3at il thanyeh

    You always talk about “fahm il morahi8” .. men 5elal ma we9altleh how could you explain the tendency of the girls towards violence ?

    momkin it3arifli il tarbiyeh il solokiyeh fi na’6ark? and in case of university girls and GUYS kaif momkin you stress on il tarbiyeh il solokiyeh? hal te8tir7 ineh ykoun masa8 5a9 aw bas nasha6at tha8afiyeh.. w hal te3ti8id ineh il tarbiyeh il solokiyeh il mo8tara7ah hi il 6aree8ah il mothla l7al ‘6ahirah methl hai : violence among girls?

    sayidi il kareem,
    bdal ma nrakiz 3ala il meshakil why dont we be a bit active and think of SOLUTIONs and actually work on these solutions.. sites like yours and this respected site bdal ma tenti8id w fa8a6 .. il ajdar ineh tetwa9al il 7olool .. bdal ma nkabir il meshakil lets work on solving them..few members in each society can create a differnece and people like you, Osama, and many others have the ability to create this difference..

    apologies if that might have offended you.. not intended bel 3aks.. all the respect to both of you.

    Esperanza: thats exactly what i was talking about.. solutions..
    Containing a problem instead of just creating a fuss out of it would be a way of solving it.
    Trying to understand the reasons behind such acts.
    Eliminating the free time as much as possible through encouraging students to participate in University/College clubs and activities.
    Teaching them how to be an effective, leading person and its affect on you
    Getting them real examples (mesh shar6 motha8afein bas) any good leader.. any good person 7ata law kan SHA3IR as long as he /she holds amount of respect and could create a good example.

    Sincere apologies.
    Warm Regards.

  4. Inspired

    اخ اسامه و ما علاقة هذا بذاك ..؟!! أهلك يدرسون في الكليه كما قلت فهل يتحملون ذنب غيرهم ايضا؟

    الحفله اخطأت الكليه فيها .. افلا يوجد شي آخر في الدنيا من المشاكل الا في الكليه ؟ اذا كانو اربع من اهل منطقه واحده قبض عليهم في غنتوت في حفلة الشذوذ فهل نعمم بأن هذه المنطقه الراقيه في ابوظبي تنجب فاسدين؟

    أخوي مبارك .. الكليه لا تأتي فقط بالشعراء فهذه الحفله اقيمت بع ثلاث سنوات من الحفله السابقه.. و كثير من المحاضرات المفيده تقام في الكليه في كل فصل.. فهل يجب التركيز على حفله واحده و ترك كل الحفلات ..!

  5. O s a m a

    مبارك :

    كل واحد و حسب طريقة فهمه و قناعته.. المشكلة أن القناعات لدى كثير من طالبات الكلية أن ما حصل أمر عادي جدا.. و هذا هو لب المشكلة..

    Esperanza:

    اصلا الحل ليس بيدي أو بيدك.. بل يبدا بالأساس من البيت و التربية.. محاولاتي فقط متركزة على كشف المشكلة و الحصول على اعتراف بوجودها لكن المشكلة في أن الغالبية مشرة أنه لاتوجد اي مشكلة!

    …Dots…. :

    كما يقولون اكتشاف الداء أصل لتشخيص الدواء… هذا هو خلاصة كلامي.. الحلول يجب أن تبدأ من البيوت عبر غرس المبادئ و القيم الصالحة….
    أعتذر عن عدم الرد على رسالتك بالإيميل نظرا لضيق الوقت.. و لكن الفكرة وصلت

    Abdu:

    شكرا على مرورك:)

    Inspired:

    أهلي عايفين الكلية من زمان و لولا ضغطي عليهم و تشجيعي لإكمال الدراسة فيها ما كانوا كملوا..فلا البيئة المحيطة و النظام التعليمي (التطفيشي) يشجعان على إكمال الدراسة في هذه الكلية..لذلك أنا أفكر جديا في نقلهم إلى جامعة خاصة مناسبة.. و أن أدفع من جيبي بدلا من إجبارهم على معايشة هذه المعاناة اليومية..
    قد يكون مستوى الدراسة في الكلية عالي و لكن آسف عندما أقول أن مستوى الأخلاق فيها متدني جدا…و ذلك بالمقارنة مع مؤسسات تعليمية أخرى..منها جامعة زايد كمثال..و لا تقولي لي كيف عرفت.. فلدي ممثل في كل من المؤسستين…

  6. الصديق أحمد

    مبارك التصميم الجديد يا أخي أسامة …

    و بصراحة .. هانت علينا مصيبتنا في سوريا بالجامعات و حفلاتها الساهرة و غير الساهرة …

    صارت عندنا حتى المحجبات تشارك في الرقص و “الخلوعة” في هذه الحفلات المختلطة بطريقة تدمي القلب .. و عندنا تعتبر هذه الحفلات خطوة تقدمية … بعيد عن قلبكم 🙂

  7. Inspired

    و ان كانو “عايفين الكليه” فمازالو فيها …
    فهم يعممون من طالبات الكليه الفلانيه اللواتي مستوي الاخلاق فيها متدني اليس كذلك ؟

    اتمنى تحليل الموضوع بعقلانيه لا بعاطفيه 🙂

    تحياتي..

  8. O s a m a

    Inspired:

    قولي لي بالله عليك لأين الجزئية في اي من مقالاتي التي بينت فيها أنني متى عممت على الكل؟
    كما يوجد هناط الطالح أعلم أنه يوجد الصالح و لو فرضنا أن الصالحات هن أكثرية أقول لكل أسف أن تأثير الطالحات هو الأكثر ظهورا..

    و لا أدري من الذي يأخذ الموضوع بعاطفية.. أنا أم أنتم..فإلى الآن لم أجد من يعترف و يصرح بوجود مشكلة ما…

    عموما الأمر يظل قناعات .. قد تختلف.. و قد تتفق..و رأيي واضح في الموضوع و ليس بالضرورة أن يتفق مع آرائكم

  9. أبو البواسل

    مبروك على التصميم الجديد،
    رداً على “اسبرانزا” مهمة الناقد وضع يده على الخطأ ليقوم البقية بالإكمال والناقد هنا يختلف عن الطبيب الذي يشخص المرض ثم يصف الدواء، ولو كان من الضروري للناقد أن يكون كالطبيب لرأينا أغلب النقاد الأدبيين شعراء وكتاب قصة بينما الواقع عكس ذلك.

  10. Inspired

    Inspired”:

    قولي لي بالله عليك لأين الجزئية في اي من مقالاتي التي بينت فيها أنني متى عممت على الكل؟ ”

    يا ترى ما تعليق طالبات التقنية -المحترمات- ممن اتهموني بالتشهير بالكلية و طالباتها ”

    ————

    “كما يوجد هناط الطالح أعلم أنه يوجد الصالح و لو فرضنا أن الصالحات هن أكثرية أقول لكل أسف أن تأثير الطالحات هو الأكثر ظهورا..”

    هذا الشي طبيعي جدا ..!! اذا كان عن يمينك جار لا تسمع له صوت و عن يسارك جار مزعج , يا ترى عن من سوف تتحدث؟

    ———————-

    “و لا أدري من الذي يأخذ الموضوع بعاطفية.. أنا أم أنتم..فإلى الآن لم أجد من يعترف و يصرح بوجود مشكلة ما…”

    قد اكون انا من ياخذ الموضوع بعاطفيه.. اتريد التصريح؟ نعم الكثير من الطالبات في الكليات و الجامعات يسببن المشاكل؟ ما علاقة الموضوع بطالبات الكليه؟ اذا قلت انهن من الكليه .. اتفق معك نحن جميعا من كلية التقنيه؟ اعتقد الاولى ان تتكلم عن تربية اهاليهن لهن لا ان تلوم الكليه!!

    ———————-
    اعتقد بانه لا توجد مشاكل في الامارات سوى كلية التقنيه التي لم تقصر فيها فالاخوان من سوريا و السعوديه و قريبا كل الدول العربيه ستتحدث عنا فمصائبهم بدأت تهون عليهم مقارنة فينا :}

  11. Esperanza

    أبو البواسل اتفق معك اذا كان الشخص الذي تنتقده شخص واعي فاهم مدرك لمصلحته، ولكن أغلب الفتيات اللواتي تحدث عنهن بحاجة الى ارشاد اكثر من النقد. لا اعتقد ان النقد يصلح لجميع الحالات، هذا رأيي الشخصي. على اية حال، الأخ أسامة أوضح سبب كتابته للموضوع فهو لم يكن يحاول حل المشلكة وانما أراد ابراز مشكلة نعاني منها في بعض (ان لم يكن كافة) المؤسسات التعليمية في الامارات.

  12. الحياة

    جميل التعبير عن الرأي والأجمل الفضفضة عما يجول في النفس من قهر وغصه
    لكن أفضل بدل هذه المقالات التي لم تفعل شيئا ولن تحل المشكلة , فادعوك أن تتمتلك الجرأة وتتصل بمنظم هذه المهزلة في التقنية وتناقشه بهدوء وعقلانية أو حتى مدير التقنية ما المانع , وتسمعه صوتك ….

    ثاني أنت تقول المشكلة ” اصلا الحل ليس بيدي أو بيدك.. بل يبدا بالأساس من البيت و التربية ” ما رأيك أن تتدعو لهم

    أخيرا أنت لم تكن حاضر , فتأكد أن الذي نقل لك لم ييبالغ , ومايدريك

    أسأل الله أن يجزيك الخير على غيرتك

  13. ماجد

    واجهة جميلة يا أسامة.. أما عن الكلية فأترك المكريفون لأهلها لقناعتي أنه لا كامل الا وجهه سبحانه.. يعني بالعامية مافيني على صدعة الراس… ليس هروبا ولكن اهل مكة أدرى بشعابها…

  14. nour

    ليش مكبرين الموضوع هالكثر ……انا وحده من بنات الكليه والكلاام هذا مبالغ فيه…تقولوون بنات الكليه ظربن بنت من فريق عجمان ..والصحيح انما بنت وحده كانت ادافع عن اختها الي كسروا ريلها وهي من بنات الكليه …يعني هاذي البنت ما فكرتم فيها .امس داومت بعكازات يحليلها مسكينه.. والبنت الي ظاربت البنيه الي من فريق الكليه انا اعرفها طيبه ومحترمه …بس قالتلي انها ما تحملت الكلام البذي الي قالته البنت فظربتها .احذرو الحليم اذا غظب…انا عاذرتنها انا ما اسكت عن اختي اذا غلطت عليه باسكت عن وحده غرييه….
    اريد ارد على الكاتب …اقول لو وحده من خواتك في الكليه بتتكلم عنها بهاذي الطريقه؟؟!
    اسمحولنا..

  15. O s a m a

    رد سريع للأخت نور.. نعم تكلمت و سأتكلم .. مع أن اثنين من أخواتي كن يدرسن في الكلية و زوجتي تدرس حاليا في نفس الكلية.. فهذا لا يمنع أنني راض عن الوضع و سأغض الطرف عن السلبيات الموجودة..

    اتمنى أن تكوني قد استمعت إلى الشكوى التي وصلت من قبل إحدى الفتيات عن الكلية في برنامج البث المباشر على قناة عجمان… فقد كشفت الكثير من المستور…
    صدقيني الأمور التي ذكرتها ليست مخفية على على أحد فرائحة الكلية فايحة من زمان..

  16. nour

    اذا في الكليه شي غلط او مثل ما تقول “ريحتها فايحه “طلع هلك وودهم مكان “نظييييييف”واذا لقيت خبرني …

  17. O s a m a

    و من حضرتك علشان تأمريني بأن أخرج اهلي أم أبقيهم… هذا الأمر شيء خاص بي أنا وحدي بالتنسيق معهم..

التعليقات مغلقة.