Close

براءة ذمة!

من يدقق الملاحظة قليلا فسوف ينتبه إلى أنني قمت بإضافة عبارة قصيرة في الحاشية السفلية للصفحة الرئيسية هي: “لايتحمل صاحب الموقع أي مسؤولية تجاه الردود و التعليقات التي يقوم بإضافتها الزوار” ، فقبل عدة ايام قمت بحذف رد لأحد الأشخاص يبدو أنه يريد (يخرب بيتي) و ينهي مستقبلي و مستقبل الموقع، بعد أن عجز عن إيجاد مكان مناسب لسب و شتم الحكومة أفضل من موقعي المتواضع، و لحسن الحظ تداركت الأمر و إلا فلا أدري ماذا ستكون النتيجة!
و قبل ذلك كثيرا ما كنت أقوم بحذف تعليقات تتضمن مفردات بذيئة و عبارات خادشة للحياء لا أدري مالفائدة التي سوف يجنيها القارئ عند اطلاعيه عليها!

عموما أعتقد أنني أخليت ذمتي بعد إضافة هذه العبارة، فمن الصعب علي متابعة جميع المواضيع و الردود لاسيما القديمة منها مع أنني أحاول قدر الإمكان أن أرجع إلى الأرشيف بين الفينة و الأخرى لحذف التعليقات غير اللازمة و لكن إقبالي على سفر قريب و ابتعادي عن الموقع قد يجعل المهمة صعبة، هذا لايعني أبدا أنني لا أثق في زواري الكرام و لكن الموضوع لا يتعدى كونه إخلاء مسؤلية من بعض التصرفات الصبيانية التي يقوم بها بعض الدخلاء على الموقع ممن ضلوا الطريق وسط الشبكة العنكبوتية ووجدوا في الموقع مكانا لتفريغ مافي جعبتهم من أمراض و عقد نفسية..!

حقوقي الضائعة !

أكرر ندائي السابق بعدم وضع روابط مباشرة لأي صورة من الموقع و تحميلها أولا قبل نشرها فذلك يكلفني الكثير، فأحد الأخوة لم يجد توقيعا له أفضل من وضع رابط مباشر لكاريكاتير قمت بنشره قبل فترة و لكم أن تتخيلوا كم من الباندويث المستهلك في كل مرة يقوم فيها أحد المتصفحين بتصفح أي موضوع أو رد لذلك العضو.
الحقوق محفوظة و تشمل جميع مواد الموقع بما فيها الصور لذلك أرجو احترام هذه الحقوق و الاستئذان قبل النشر سوف يجنب كلا الطرفين الدخول في أية مشكلات مستقبلية.

لا أعتقد أن هناك وسيلة للانتقام من صاحب أي موقع شخصي محدود الإمكانيات أفضل من وضع رابط لصورة في منتدى زواره بالمئات..فبذلك يكون قد حكم عليه بالإعدام المبكر (تفليسا)!
!

(1299)

5 thoughts on “براءة ذمة!

  1. اعانك الله يا اسامة

    بخصوص الباندويث وانتشار الصور من موقعك اقترح عليك حجب ذلك عن طريق لوحة التحكم وابداله باي شي اخر لا يستهلك الباندويث 🙂

    اذا كنت لا تعرف الطريقة ساقوم بالبحث لك عنها 🙂

    تحياتي

  2. الله يعينك ، مشكلة أن البعض لمجرد أن يراك تنتقد الحكومة أو المسؤولين في جانب معين وتهدف إلى طرح فكر تصحيحي ، ينبري بعض المتحمسين ممن يحب أن يشفي غليلة بالسب والشتم… الله المستعان

  3. والمشكلة أنهم يصفوننا بالدكتاتورية والتعصب عند حذفنا التعليقات غير اللائقة :\
    الله يهديهم 🙂

  4. عبود:

    هذا ما سوف أقوم بفعله لكنني للأسف متكاسل بعض الشي 🙂

    مبارك:

    لا أدري حقيقة ما الهدف.. مجرد فش خلقة كما يقولون و لكن المسؤولية سوف تقع علي أولا و أخيرا!!

    Blackpearlz:

    في الحقيقة لا أعرف كيفية عمل ذلك لكنني سأحاول معرفتها..

    Ra-1:

    هؤلا عندهم خلل في فهم معنى الحرية و الديموقراطية!!

Comments are closed.