29 / 6 / 2009 6

(1627)

البلاش..اشرد منه!

بقدر ما أسعدني تعليق الأخ فهد الذي كان أحد المنتسبين في دورة التصوير الأولى الأسبوع الماضي والذي بالمناسبة أشكره جزيل الشكر على الكلمات الطيبة التي قالها في حقي و اعتبرها شهادة على نجاح الدورة ، بقدر ما أحبطني تعاطي بعض الأشخاص مع الدورة التي أقيمها حاليا لموظفي المؤسسة التي أعمل فيها.

فبالرغم من إبداء أكثر من 50 شخص رغبتهم في تعلم التصوير وهو ما اعتبرته في البداية أمرا إيجابيا، إلا أن المفاجأة تمثلت بعدم التزام البعض بالحضور و هو أمر أزعجني كثيرا، فمن أصل 12 شخص كان من المفترض أن يحضروا البارحة حضر 9 أشخاص فقط قبل أن يتقلص العدد مع انتصاف الحصة الأولى إلى ٥ أشخاص حيث كان من الواضح جدا أن ٣ من المغادرين لم يحضروا سوى من باب “التطفل”، أما الرابع فلم تكن له ناقة ولا بعيد في التصوير!

وهو بالمناسبة الرقم الذي رسينا عليه في اليوم الثاني من الدورة…وهو ما أغضب العديد من الموظفين الذين كان يأملون في اللحاق بركب هذه الدورة بدلا من الانتظار…

صدقوني ليس عندي مانع في أن أقوم ببذل كل ما عندي من معلومات في حال اقتصر الحضور على شخص واحد فقط ولكن بشرط أن يكون لديه الاستعداد للتعلم وتلقي المعرفة، أما ما سيغضبني إذا كان هذا الشخص مستهترا ولا مباليا بالوقت والجهد الذي أبذله في إيصال هذه المعلومات.

وبالمناسبة فحتى الآن مازلت أتلقى اتصالات ورسائل يطالب أصحابها بعقد دورات للتصوير، عدد منهم من إمارات مجاورة كما تلقيت مجموعة من الرسائل تتساءل عن امكانية اقامة الدورة خارج الامارات،

هذا في حين أن الفرصة مواتية لدى البعض وعلى طبق من ذهب للتعلم وبشكل مجاني إلا أنهم يرفسونها بأرجلهم!

لذلك قررت أن لا أعقد مزيد من الدورات المجانية مرة أخرى فعندنا مثل يقول : البلاش كثر منه.. وولكن يبدو أن البعض يقرأه بمنطق معكوس وهو : البلاش “اشرد” منه ..!!

وأعتقد أن من يريد أن يتعلم وجاد في ذلك فلا أعتقد أنه سيبخل على نفسه ببضع مئات من الدراهم…

(1627)

أسامة الزبيدي، مدون ومصور فوتوغرافي , من مواليد العاصمة الإماراتية أبوظبي في 1978 بحار سابق وموظف حالي ورجل أعمال على قد حاله

اجمالى التعليقات على ” البلاش..اشرد منه! 6

  1. عايشة الزبيدي رد

    ما تنلام الصراحة

    الدورات المجانية غالبا التسجيل فيها يكون حشرة مع الناس عيد .. ما تستاهل رفع ضغط و بذل وقت وجهد مثل الدورات المدفوعة .. ممكن إنك تسوي لهم سشن مجاني يتضمن أفكار بسيطة و لغرض دعائي فقط ..
    و أكيد فيه ناس جادين في الانضمام والالتزام راح يقبلون على الدورات المدفوعة  ..

    بالتوفيق لك بالدورات القادمة وعقبال ما تسوي دورات عالمية للمحترفين (:

  2. المشتـــاق رد

    يكون من الأفضل بداية ان تقوم بإنشاء منتدى فعلي للمصورين الاحترافيين “أصدقاء” .. ومن ثم سيكبر المنتدى تدريجياً .. لي هواية مثلك .. وكنت افعل ما تفعله .. ولكن حين يكون الموضوع مجاناً يستخف به كثيراً .. اجعله مجاني لناس ستقدر ان مجاني .. فقط!

  3. العقرب رد

    السلام عليكم
    أظن انه فيه حل آخر
    و هو انك في الحصة الولى تقوم بعملية تصفية و ذلك بعرض رؤوس اقلام عن الورشة و عن  الفوتوغرافي. و من خلال اسئلة و تجاوب الحاضرين يمكنك انتقاء الجادين منهم و جمعهم في دورة حقيقية. لكن في كل الحالات راح يكون هدر لوقتك.
    لا أشجعك على التخلي عن الفكرة و الحسنات اللي تليها لكن في نفس الوقت ما تحتاج لصداع الراس.

    و انا مكانك اقول للناس الي يجوا فقط للتطفل: لا تكدروني 🙂

    الله يعينك و يوفقك

  4. احمد رد

    قرارك سليم 100% لا تعقد دورات إلا بمقابل مادي .. ولا يكون المقابل رمزي.
    فمن أراد التعلم .. كما قلت : فلا أعتقد أنه سيبخل على نفسه ببضع مئات من الدراهم…
    لكن ممكن كل خمس دورات أو عشرة تعقد دورة تعريفية مجانية للمبتدئين

  5. محمد بن عجاج رد

    السلام عليكم

    والله لو اعرف بامر هذي الدورة ما بقصر

    البلاش كثر منه  لووول

    خاصة اني اتابع اخبار التصوير في العديد من الواقع واني في اجازة صيفية يتخللها الملل والفراغ

    رغم عدم امتلاكي واحدة لووول لكن يبقى الشعور بفن التصوير

    حيث يبقى فن  التقاط اللحظة من الزمن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *