19 / 5 / 2005 4

(1304)

جديد الموقع

هذا عبدالله (سردال) يحيكم، الأخ أسامة كما تعلمون خرج في رحلة عمل بحرية، أسأل الله أن يعيده سالماً غانماً، وقد فوضني لتعديل الموقع وترقيته، وهذا موضوع أذكر التغييرات التي تمت في الموقع.

  • الموقع يستخدم الآن نسخة وورد بريس 1.5.1 ولا أنصح أحداً بالترقية لهذا الإصدار بل انتظروا الإصدار القادم الذي سيحل مشاكل الإصدار الحالي، بالطبع وجدت حلاً لمشاكل الإصدار الحالي لكن الحل متعب بعض الشيء ولا يستحق العناء.
  • أقسام الموقع مثل حول الموقع، دردشاتي، مواقع مفضلة، راسلني، تعتمد على وورد بريس بدلاً من ملفات HTML عادية، هذا يعني توفير الكثير من الجهد والوقت عند تعديلها.
  • استبدل برنامج المراسلة القديم ببرنامج جديد هو إضافة لوورد بريس تسمى Contact Form ويمكن التحكم باه من خلال وورد بريس، وهذا يحل مشكلة نموذج المراسلة القديم الذي يحتاج لتعديل يدوي كلما أردت تغيير أي شيء فيه.
  • شريط نظام تصفح الموقع يستخدم Intelligent Menu وهو نظام سهل بسيط مبرمج بلغة PHP ويمكن تركيبه بسهولة في قوالب وورد بريس.
  • أقوم حالياً بنقل الأرشيف القديم إلى الأرشيف الحالي، وسأنتهي من هذه المهمة قريباً إن شاء الله.
  • قسم دردشاتي لا زال فارغاً وسأنقله إلى برنامج وورد بريس بعد أن أنتهي من نقل الأرشيف.
  • تصميم الموقع يعتمد على قالب Kubrick كما ترون مع تعديل بسيط، قد أقوم ببعض التعديلات البسيطة في وقت لاحق.

هذا كل شيء الآن وأعتقد أن الموقع ثابت بشكل كافي لذلك كتبت الموضوع وإلا كانت خطتي أن أبقي الموقع مغلقاً لمدة ثلاثة أيام، لكن في أقل من يومين أنهيت معظم ما كنت أخطط له، بقي فقط نقل الأرشيف والمقالات، أتمنى من الزوار إخباري بأي خطأ يجدونه، أما الأخ أسامة فقد وعدني بأن يرسل مواضيعه قريباً.

هذا كل شيء وأنا في انتظار مواضيع الأخ أسامة 🙂

(1304)

أسامة الزبيدي، مدون ومصور فوتوغرافي , من مواليد العاصمة الإماراتية أبوظبي في 1978 بحار سابق وموظف حالي ورجل أعمال على قد حاله

اجمالى التعليقات على ” جديد الموقع 4

  1. AbOd

    هلا بك اخ عبدالله

    الموقع من نظرة سريعة جدا مستقر تماما والعرض ممتاز في متصفح افانت

    عافاك الله

  2. ابوحماس

    السلام عليكم
    بارك الله فيك اخ عبدالله
    انيق و كالعادة بسيط

    🙂

    اللهم رد لنا اسامة سالماً غانماً آمين

  3. KETTANEH

    مجهود طيب منك اخوي عبدالله

    و نبارك ( لك ) و للاخ اسامه على التحديث 🙂

    بالتوفيق

التعليقات مغلقة.