16 / 5 / 2005 8

(1354)

ما هو شعورك؟!

  • ما هو شعورك يا ترى عندما تعلم بأن مستقبلك في الوظيفة التي تعمل بها ضبابي غير واضح أو بالأصح (مجهول)؟
  • ما هو شعورك عندما تجد نفسك محصورا ضمن قالب معين لايمكنك الخروج منه.. و مكبلا بالإغلال لمجرد أن هناك من تكفل بمصاريف دراستك في الخارج؟!
  • ما هو شعورك عندما تشاهد زملاء الدراسة من حولك مستقرين ماديا و أسريا في حين أنت مازلت تكافح وسط الأمواج العاتية ..ما هو شعورك و أنت تراهم قد وصلوا إلى مراتب إدارية عالية و باتوا من صناع القرار في الأماكن التي يعملون بها في حين مازلت أنت منفي وسط البحر تنتظر الوصول إلى أرض اليابس؟
  • ما هو شعورك عندما يتم تنصيب مسؤول جاهل كمديرعليك فقط لأنه (خواجة) مهمته مقتصرة على (تطفيش) الموظفين و خلق بيئة طاردة لهم في حين زملاؤك في الشركات الأخرى يلقون كل الدعم و الترحيب من مسؤوليهم.. و أمورهم ماشية ..تمام التمام؟!
  • ما هو شعورك عندما تجد نفسك و قد تحولت إلى (روبوت) مسير على ظهر السفن و ذلك عندما يقول لك مديرك بالحرف الواحد : “You are designed to be at sea” دون تحديد فترة زمنية محددةلهذا الـ Design!
  • ما هو شعورك عندما تطالب بدورة تدريبية قصيرة في الحاسب الآلي فيكون الرد: لا مانع.. و لكن في 2010؟!
  • ما هو شعورك عندما تشقى و تتعب و تتحمل مرارة الغربة و الانقطاع عن العالم بالشهور و راتبك لا يتجاوز راتب فني تخرج من المعهد البترولي يعمل بنظام المناوبة مدة أسبوعين بأسبوعين على المنصات البترولية البحرية ؟
  • ما هو شعورك عندما تتهم أنت و زملائك من الموظفين المواطنين بأنك Trouble makerو أنك الغلطان في جميع الحالات بغض النظر عن الظروف؟!
  • ما هو شعورك و أنت تشاهد أجمل سنين عمرك و هي تضيع من بين يديك و أنت لا تعرف للاستقرار معنى؟!
إلى اللقاء

غدا بإذن الله سوف ألتحق بإحدى الناقلات بعد غياب طويل، غدا سأودع حياة الاستقرار (النسبية) التي قضيتها على أرض اليابس لأعود إلى ضجيج المحركات و المضخات، غدا سيتولى الأخ عبدالله إدارة الموقع و سوف تكون تحديثاتي مقتصرة عبر الإيميل و للأسف لن أتمكن من الرد على التعليقات فسامحوني.

(1354)

أسامة الزبيدي، مدون ومصور فوتوغرافي , من مواليد العاصمة الإماراتية أبوظبي في 1978 بحار سابق وموظف حالي ورجل أعمال على قد حاله

اجمالى التعليقات على ” ما هو شعورك؟! 8

  1. ديالا

    هذا شعور لا يمكن إعطاءه حقه بأي كلمة لأنه يفوق أي كلمة يمكن أن يعبر عنه!!لكن هذا هو القانون وهذا هو وضعنا اليوم.

  2. مهند يوسف صالح

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …
    اولا انت تعلم انه من اركان – الايمان بالقدر خيره وشره – وان كنت تشعر بان حالتك ليست جيدة فليس عليك ان تبحث عن واسطة او ( واحد واصل ) ليساعدك, لانه كلنا نحتاج ولا احد بغنى عن المساعدة ولكن ممن نطلب هذه المساعدة؟!!!
    انما نطلبها ممن بيده ملكوت كل شيئ
    لا تنتظر, اتجه الى الله واسأله حاجتك اليه ان الله يحب ان يرى انكسار عبده وحتياجه له, فان سالته بقلب خاشع ونية صافية فلن يخذلك المولى عز وجل
    اخوك المحب

  3. إماراتية

    اصبر يا بو عامر فإن الله مع الصابرين.. أعرف إنه شعور يقهر و يحزّن بس احتسب أجرك عند رب العالمين.. و ان شا الله لا بد ايي يوم و الله يعطيك على قد ما انته اجتهدت.. وإذا ما كان هالشي في الدنيا فأكيد ان شا الله في الآخرة.. اللـــــــه يوفقك يا بو عامر و تروح و ترد بالسلامة

  4. K i t t e n

    الله يعينك و يصبرك.. من واقع تجربتي البسيطة في الحياة.. فإنني تعلمت بأن مع كل فترة ظلام.. يأتي النور في آخر المطاف.. و لا تنسى يا أخي قوله سبحانه و تعالى: “و عسى أن تكرهوا شيءً و هو خيرٌ لكم” فسبحان الله ربما في هذه المشقة و التعب خيرٌ لك.. و إن لم يكن ملموساً.. فيكفي أن تؤجر على صبرك إن شاء الله..

    سوف نفتقدك.. لكننا نتمنى لك كل الخير و التوفيق.. و إلى الأمام دائماً..

  5. علي العويس

    السلام عليكم/ أحزنني حالك أخي أبو عامر، وتمنيت أن لو استطعت مساعدتك، ولكن كما ذكّرك أحد الإخوة في الأعلى، عليك بالصبر والإيمان بقضاء الله وقدره، واحتساب ذلك عنده فلن يضيعك قطعًا.

    ونصيحتي لك أن تتصدق بما تستطيع من مال، وأن تصل من استطعت من أرحامك؛ فإن لذلك أثرًا في تبدّل الحال، فإن مع العسر يسرًا، إن مع العسر يسرًا.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  6. Eman-Aqua

    I wish you the best of luck. Don’t be sad, nothing stays the same. Try to find a better job, and don’t think that way, we all see that we are wasting our time while we work and compare to others who have better circumstances, but never lose hope in a better tomorrow.

  7. CoLoRs

    أخي أسامة

    شعور يقهر أكيــــد

    لكــــــــــن شعوري الأكبر:

    1) الرغبــة بالتوكل أكثر و أكثر على الله
    2)تجنب اليأس و اليقين بالفرج
    3) استمر في اتقان عملي
    4) اكثر من الدعاء
    5) استمر بالتعلم و التعلم و التعلم
    6) أعيش كل لحظة بحلوها و مرها مع التفاؤل و التخطيط لمستقبل أفضل
    7) ألجأ لقضاء وقت ممتع مع أهلي و ربعي و ناسي متى ما سنح لي الوقت
    6) افضفض أكثر لا أصاب بالإحباط و الكبت!

    نصيحة: اقرأ حياة في الإدارة لغازي القصيبي
    كتاب ممتع و ثري جدا

    CoLoRs

التعليقات مغلقة.