Close

جولة ومفاجاة حلوة

يوم الخميس الماضي كنت في زيارة إلى مدينة دبي، اطلعت فيها على آخر مشاريع البناء التي تتبناها شركة إعمار العقارية، و ذهبت في جولة إلى طريق الأحلام و هو المكان الذي قامت فيه الشركة ببناء نماذج من الوحدات السكنية التي تقوم ببيعها من مختلف المشاريع المختلفة ، حيث بإمكان كل راغب بالشراء زيارة كل وحدة سكنية و التجول في انحائها و مشاهدة اللمسات الجمالية للمصممين المحترفين الذين تفننوا في تصميم الديكور الداخلي لتلك النماذج، مما يجعل كل راغب بالشراء ينبهر بما حوله من حسن و إتقان فلا يتردد في شراء منزل الأحلام من مكاتب المبيعات الموجودة في نفس المكان.

طبعا أمثالي من الصعاليك ليس بوسعهم إلا أن يتفرجوا و يدعون الله أن يرزقهم بأفضل منها في الجنة، فكما يقول المثل العامي: ((الي ما يشتري يتفرج!!)) ، فأسعار تلك الوحدات تبدأ من 500 ألف إلى أكثر من 4 ملايين درهم على حسب موقع المنزل و حجمه، و مع ذلك الإقبال عليها كبير جدا، فبالرغم من أنه اليوم الأول لطرح وحدات المرحلة الأخيرة من مشروع الينابيع إلا أن جميع الوحدات السكنية المطلة على البحيرة و الحدائق نفذت عن بكرة أبيها.

أما المفاجأة السعيدة فكانت بعد الانتهاء من جولتي و بالتحديد الساعة الرابعة و النصف عصرا عندما تلقيت اتصالا هاتفيا من ديوان صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله يفيد بحصولي على منحة أرض سكنية تتيح لي فرصة بناء منزل الأحلام، و سبحان الله لم أكن أتوقع أبدا أن أحصل على هذه المنحة السخية بمثل هذه السرعة القياسية مقارنة مع الكثيرين ممن أعرفهم قاموا بتقديم طلباتهم قبلي بسنوات و مازالوا في طابور الانتظار لذلك وكلت أمري إلى الله و لم أعر الموضوع اهتماما بل نسيته تماما، و لكن المشيئة الإلهية دائما و أبدا فوق كل معرفة و واسطة فكُتب لي ما لا كنت أتوقعه، فالله الحمد و المنة أولا ثم كل الشكر و التقدير لحكومتنا الرشيدة التي لا تألو جهدا في سبيل توفير كافة سبل الراحة لمواطنيها، على رأسها حضرة صاحب السمو الشيخ زايد حفظه الله و أمد في عمره.

(1009)