30 / 5 / 2005 2

(1024)

بين الثرى… و الثريا!

لم أندم على عدم اصطحابي لشيء ما هذه المرة بقدر ما ندمت على تفريطي في شيئين مهمين جدا، الشيءالأول هو آلة التصوير التي كانت ملازمة لي طوال السنوات السبع الأخيرة، و الأمر الثاني هو عدم اقتنائي لهاتف الثريا الذي يعمل بواسطة الأقمار الصناعية.

فمنذ إطلاق قمر الثريا قبل عدة سنوات و أنا أنوي الاشتراك في الخدمة، لكن لم يكن يمنعني من ذلك سوى اقتصار نطاق الاستقبال و الإرسال في تلك الفترة على شبه الجزيرة الهندية أي ما يعادل مسيرة خمسة أيام من الخليج فقط أما العشرة أيام الباقية حتى اليابان فليس هناك مفر من استخدام هاتف السفينة، و الآن بعد أن تم إطلاق القمر الثاني و توسيع نطاق الخدمة ليشمل ما بعد سنغافورة فالوضع أفضل بكثير، و لا أدري مالذي يمنع من أن تشمل الخدمة كامل مسار الرحلة إلى اليابان كما كان الحال في الصيف الماضي، و هذا ما دفع بكثير من الزملاء الاشتراك في الخدمة قبل أن يتفاجئوا بهذا الانكماش، و لكنني على أمل أن يعود نطاق التغطية إلى سابق عهده، فبالتأكيد سيساهم ذلك بشكل كبير في كسر حالة الرتابة و الملل التي نعيشها و سوف يخفف كثيرا من وطئة الشعور بالانقطاع عن العالم الخارجي عبر الإبقاء على اتصال دائم بالأهل و الأصحاب.

أقل من نصف دولار للدقيقة الواحدة سعر مناسب جدا إذا ما قارناه بـدولارين للدقيقة بواسطة هاتف السفينة فضلا على وضوح الصوت و التمكن من إرسال و استقبال رسائل نصية قصيرة.. SMS .

عموما البركة في صديقي ناصر الذي يقوم مشكورا بإعارة هاتفه لي عندما أحتاجه، وأغلب الظن أنني سوف أعلن إفلاسي في الرحلة القادمة إذا ما حذوت حذوه بإجراء اتصال (فضائي) يومي للمدام، فيكفي المبلغ المحترم الذي أدفعه شهريا لتسديد فاتورة هاتفي المحمول الذي يبقى جثة هامدة لا تعود إليه الحياة إلا أثناء مرورنا بسواحل سنغافورة…….و لكن الفرق شاسع بين الإثنين فمن يقارن الثرى ……بالثريا؟!

(1024)

أسامة الزبيدي، مدون ومصور فوتوغرافي , من مواليد العاصمة الإماراتية أبوظبي في 1978 بحار سابق وموظف حالي ورجل أعمال على قد حاله

اجمالى التعليقات على ” بين الثرى… و الثريا! 2

  1. ماجد

    الله يعينك ويفرجها عليك.. اما انا فالsms احسن حل متوفر عندي لكن المشكلة اني لا اتصل البلاد ابدا…

  2. alsa7il

    good be with you =) As for Thuraya, they were supposed to cover all Asia by the end of yr 2004… however, they had to shift the 2nd satellite’s coverage to support the first satellite coverage, bcoz their first satellite is quit old

    but, as far as i know, they’re planning to luch their 3rd satellite, which will be used to cover Asia again

    =) till then… take dozen of books and movies, and try to entertain urself =)

التعليقات مغلقة.