Close

إجازة و يالها من إجازة!

هذا الأسبوع تفرغت تماما لإنهاء جميع الأمور العالقة في مشروع البيت الجديد، حيث قمت بأخذ إجازة من العمل قبل أن أبدأ في سباق مع الزمن عبر سلسلة من المشاوير الصاروخية ما بين أبوظبي و مصفح الصناعية و موقع البيت في مدينة خليفة الجديدة، وصرت أقضي جل يومي ما بين مصنع رخام وورشة حديد مشغول ومنجرة خشب وورشة ألمونيوم…إلخ، فكما هو معلوم أن أصعب مراحل بناء البيت هي مرحلة التشطيبات النهائية التي تتطلب من المالك بذل مجهود مضاعف للتأكد من جودة هذه التشطيبات النهائية وخلوها من العيوب و إلا فإن مجهود الشهور السابقة راح سدى.

لا أعرف لماذا و لكن أحيانا تنتابني مشاعر بأنني غير موفق بتاتا مع هذا المشروع أو بالعربي الفصيح (منحوس) فكلما أنتهي من حل قضية ما أفاجأ بعقدة جديدة تظهر لي و تحتاج إلى تدخل سريع من قبلي، البارحة مثلا استغليت جزء من الصباح في قضاء مشوار خاص و إذ بي أفاجأ في منتصف النهار باتصال من مهندس الموقع يبشرني -ويازينها من بشارة- بوجود مشكلة في تركيب سيراميك جدران إحدى الغرف مما اضطرني إلى تأجيل ذلك المشوار والتفرغ لحل هذه المشكلة الطارئة قبل أن أقرر في النهاية تغيير ذلك النوع من السيراميك بنوع آخر و تحمل مصاريف النقل لكي لا أعطل الشغل و يتخذها المقاول حجة جديدة علي!
و يبدو أنني سأضطر إلى تمديد إجازتي أسبوع آخر لكي أنتهي بشكل كامل من أي مسألة عالقة فأكون بذلك رميت الكرة في ملعب المقاول الذي دائما ما يلومني على كل تأخير حاصل كعادة أغلب المقاولين الذين تنقصهم الإمكانات الفنية و المادية و يتورطون في مشاريع أكبر من حجمهم.

عموما مازال لدي بصيص من الأمل على أن أنهي هذا الصيف مسيرة 28 سنة من العيش بين أزقة الشقق والبنايات و كذلك معاناة البحث عن مواقف للسيارات آخر الليل، خصوصا وأن مالك البناية التي أقطنها حاليا قرر بشكل مفاجئ طرد جميع السكان بحجة أنه بصدد تحويل جميع الشقق السكنية إلى مكاتب في محاولة منه للالتفاف على قانون الإيجارات الذي تم إصداره مؤخرا!

لاتنسونا من دعواتكم!

بعيدا عن المنزل:
قمت مؤخرا باقتناء عدسة جديدة وهي عدسة نيكون 50mm 1.4 لتضاف بذلك إلى مجموعة عدساتي السابقة، 18-135mm و 105mm ماكرو، هذه العدسة خاصة بتصوير صور البورتريه و الأشخاص حيث تمتاز ببعد بؤري أكثر من رائع نظرا لاتساع فتحة العدسة الذي يبلغ 1.4.
عدستي القادمة ستكون بإذن الله نيكون 12-24mm الخاصة بتصوير الـ Wide Angleولكن علي أن أقوم بتجميع ثمنها أولا!

dreamhome.jpg

(1501)

14 thoughts on “إجازة و يالها من إجازة!

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،
    اخي اسامة ، الف مبروك على الوصول لهذه المرحلة من إنجاز البيت!. صدقني مهما كانت الأخطاء التي حدثت في اثناء انجاز هذا المشروع ، فإنها ستحدث حتما مهما حاولت تجنبها !، و عندما تسأل لماذا؟ لانها مجرد نتائج ! و نحن البشر نرفع شعار : خطأ على اي نتيجة لا نستحسنها ، و شعار : نجاح على اي نتيجة تعجبنا و نتمناها. لكن على العموم فإن جميع النتائج (الاخطاء والنجاحات) هي ما يسمى “حياتنا”! واللحظة التي نبدء في إدراك (و ليس فهم) هذه الحقيقة البسيطة في الحياة ، هي اللحظة التي سوف تبدء النتائج (والاحداث) في حياتنا تفقد قدرتها على شحن عقولنا واجسامنا بتلك الشحنات الكهربائية التي تسمي “مشاعر- أحاسيس”! و تبدء في الاحساس بقدرتك على خلق اي شعور إختياريا و ليس كردة فعل على حدث (او نتيجة) في الحياة.

    خالص تمنياتي لك بالتوفيق ، و لا تنسى تخلي على الاقل يوم من الاسبوع الاجازة للإسترخاء و نسيان العالم ، والاستمتاع بالعائلة والحياة.

    تمنياتي.
    محمد

  2. بعدك ما خلصت من البيت… الله اعينك واعيني يوم بمر بهذه التجربة 🙂 على فكرة ما كان لازم اضيع وايد وقت على البيت لأن المثل اقول البيت الأول بيعة والثاني أجره والثالث اسكن فيه … بالتوفيق 🙂

  3. السلام عليكم ،،

    اخي اسامة ،، بصراحة انا حاس فيك واعرف مدى الحمل اللي شايل على كتافك وخاصه يوم سرت وياك لمصفح وشفت حركات المقاول النصاب بس شو اقول الا الله يكون في عونك .. وصدقني بتحس بحلاوة الشي اللي اتسوي يوم تستلم مفتاح الفيلا الله يجعله بيت سعادة وفرح …

    شو العدسة عجيبه ها !! ; )

    تحياتي ،،

  4. تبى الصدق ياخويه .. انا احس انه كل اللي يبنون بيوتهم احينه بالذات منحوسين!! كل يوم يطلع لهم شي ولله ماجفت حد خذ بيته وبناه وهو مرتاح!!!!

    الله يكون في عونكم ياربي .. ومبرووك العدسة ^_^

  5. السلام عليكم .. عزيزي كل تأخيره وفيها خيره .. وان شاء الله بتحس بحلاوتها مثل ما قال أخوي الطرف الرابع يوم تستلم المفاتيح وتسكنه .. عساه من بيوت الفرح والسعاده.

    ومن ناحية أخره مبروك عليكم العدسات يالخونه انت والطرف الرابط

    الله يعطيكم خيرها ويبعد عنكم شرها .. وخلونا نشوف نتائجها

    ^_^ اعطر التحايا واطيبها

  6. مبروك عليك

    انجاز بحق.. ومن الجميل ان تجد نتيجة لجهدك ولو بعد حين

    دمت بخير أخي الفاضل

    تحيتي

  7. عندي احساس انك قريب من الارض اللي ابنيها فى خليفة 1 ماشاء الله تبارك الله وعقبالي قولوا امين يارب يارب

  8. أسامة أسأل الله أن يعينك وأن تنجز ما تتمناه واكثر في أسرع وقت

    تصدق كل مرة أدخل للخالدية أو النادي السياحي في أبوظبي

    أدعوا الله إني ما أضطر في يوم من الأيام أسكن هذه الأماكن !

  9. أخي الفاضل أسامة..

    أخلص في كل عمل تقوم به واجعله لوجه الله .. وسوف تتوفق بإذنه تعالى ..

    واعلم .. بأنه لا توجد في حياتنا كلمة “نحس” .. فكل ما تقوم به مقدر بقدرة القادر العزيز الرحيم..
    ” ولو اجتمعت الإنس والجن على أن يضروك بشئ لن يضروك إلا بشئ قد كتبه الله لك” أو كما قال صلى الله عليه وسلم.

    أما عن موضوع تمديد الإجازة .. فاعلم بأني قد رفضت التمديد .. نظرا لكثرة الأعمال المكتبية العالقة لديك 🙂

    تحياتي للجميع وبالتوفيق في التشطيبات النهائية 🙂

Comments are closed.