Close

ليس كل ما يلمع ذهبا..وليس كل شقراء ..مليحة!

rings

الرجال بحكم الفطرة ينجذبون نحو النساء والنساء بدورهن ينجذبن للرجال، إلا من انتكست فطرتهم من الجنسين فلا ينجذبون إلا للأفراد من بني جنسهم لذلك أطلقت عليهم عدة مسميات كالملثيين والشواذ جنسيا و غيرها من المسميات….

وللرجل الشرقي ذوق عجيب في المرأة  فمنهم من يفضلها سمراء مليحة، و بعضهم يحبها ذات ملامح عربية أصيلة، وآخرين يبحثون عن الجمال الشرق أوسطي الممثل في دول تركيا ولبنان وسوريا ومن جاورها من الدول، إلا أن أغلب شباب هذه الأيام مهوسين بالجمال الأوربي ويبحثون عن ذوات الشعر الأشقر والعيون الخضر…لذلك ترى الواحد منهم  يتمشى في المول منتشيا مثل الطاووس متأبطا لذراع شقراء روسية مقابل دريهمات قليلة حتى تخاله  اخترع  الذرة أو أعاد افتتاح القسطنطينية!

وهذه المرة سأحكي لكم قصة شاب  كانت لديه توليفة معينة من الجمال الذي يبحث عنه، هذا الشاب كان يدرس في إحدى الدول الأوروبية، إلا أنه بعد مرور فترة من الزمن على تواجده في تلك البلاد بدأ يشعر بالغربة والوحدة، فقرر أن يبحث عن فتاة كي يتخذها خليلة تؤنس وحدته وحبيبة تخفف عنه آلام الغربة ، وبالمرة يقوي مفرادته عبر ممارسة الحديث معها باللغة الانجليزية وفي الليل يمارس معها أشياء أخرى!

فجرب ارتياد النوادي الليلة لعل وعسى يبتسم له فيها الحظ ويلاقي فتاة أحلامه، التي وضع لها شروطا خاصة على رأسها أن تكون شقراء أوروبية ، يتوفر فيها جميع مقومات الجمال الأوروبي الأصيل من  قد مياس وقوام ممشوق كعارضات الأزياء، و ووجه مكتسي بجمال طبيعي خالي من المساحيق الاصطناعية يزينه وجنتين ممتلئتين و مشربتين بحمرة خفيفة، و كان حريصا في ظل اختلاط الأعراق والأنساب في تلك البلاد أن تكون أوروبية (قح) من سلالة الفايكنج أو حفيدة لويس الخامس عشر لا منحدرة من أصول آسيوية أو أفريقية،..فهو يريد تعلم اللغة الإنجليزية من أهلها وعلى أصولها!

فلم يدع صاحبنا  أي خمارة أو نادي ليلي في المدينة إلا ورقص فيه،سواء كان ذلك في عطلة نهاية الأسبوع أو في منتصفه، وفيها استمتع برؤية مناظر الفتيات  الحسان بملابسهن المثيرة التي بالكاد تستر، إلا أنه لم يكن يمتلك الجرأة للحديث مع أي منهن، على أمل أن  تبادر إحداهن لكسر الحاجز الجمود معه وهو ما لم يحدث أبدا حتى النوادي الليلية في مدن أخرى خارج المدينة التي يسكن فيها!

ولما (شاف إنه مافي فايدة)  في المراقص والنوادي الليلة (وفيها خسارة فلوس عالفاضي) ، قرر تغيير استراتيجيته بالكامل، ولجأ إلى وسائل أخرى بديلة وهذه المرة كان الخيار التكنولوجي هو الأفضل فقام بالتسجيل في موقع خاص بالتعارف بين الجنسين وجمع رأسين بالحلال طبعا حسب المقاييس الأوروبية! ومالبثن أن تلقى رسالة على بريده الإلكتروني بعد عدة ايام تفيد بأن (السنارة قد غمزت) وهناك فتاة يتشارك معها في نفس المواصفات المطلوبة، فهي لا تدخن و لا تشرب (الجعة) إلا في المناسبات، ولا تأكل لحم الخنزير إلا في الأعياد، وعندها قابيلة للتوقف عن جميع هذه العادات السيئة والتحول إلى نباتية، إلا أن النقطة السلبية الوحيدة هي أنها أكبر منه بعدة سنوات!

الرجال ما صدق خبر، فحدد موعدا للقاء فتاة الأحلام التي كانت تسكن في بلدة مجاورة، واختار بنطلون (جينز) وتي شيرت يليق بهذه المناسبة ، وقبل أن يخرح حرص على إغراق شعره بأكبر كمية ممكنة  من الجل! وحدث  اللقاء المرتقب، الذي كان بمثابة الصدمة بالنسبة له، ففتاة الأحلام لم تكن سوى امرأة في أواخر الثلاثنيات من عمرها  في حين كان مازال هو في بداية العشرينات من عمره. ولم تكن لا شقراء ولا هم يحزنون فقد بدأ الشيب يغزو شعرها الذي تحاربه عبر صبغه بألوان مختلفة، أسنانها صفراء من كثرة التدخين وعلب (الجعة) منتشرة في أنحاء مختلفة من بيتها الوسخ! تبين له لاحقا أنها(Single Mother)  لها طفل نتيجة علاقة سابقة و تبحث عن من يساعدها في الخوض في معترك هذه الحياة وتحمل مصاريفها ووجدت في صاحبنا جميع مقومات الدجاجة العربية التي تبيض ذهبا!

خرج الشاب من عندها وهو يلعن الشقر واليوم الذي أحب فيها الشقر، وأول ما قام به هو إلغاء تسجيله في ذلك الموقع منعا لأي مفاجآت أخرى…

و مرت الأيام وتزوج ذلك الشاب زواجا شرقيا تقليديا توج بعد فترة بإنجاب طفل صغير تلاه بفترة قصيرة بنوتة جميلة كلاهما  لم يكن أشقر وإنما (كاكاوي) البشرة على أبوهم.. وظل حنينه الأول إلى الجمال الأشقر يداعبه بين الفترة و الأخرى.. ويزوه في أحلامه ومناماته …وإن كان لايستطيع أن يبوح بها  أمام زوجته…

سأتوقف مؤقتا عن طرح التدوينات الطويلة و سأشرع في تدوين بعض الأحداث اليومية السريعة..أعتقد أنها خيار أفضل بالتأكيد من التوقف !..

(5614)

37 thoughts on “ليس كل ما يلمع ذهبا..وليس كل شقراء ..مليحة!

  1. هؤلاء .. هم العرب .. في داخل بلادهم محتشمين وما فيه .. قدهم ..وفي الخارج .. حررررية .. ,, وفيه كثير ناس .. وقعوا في مثل هذه الأشياء .. ولكنهم اهتدوا .. وصاروا .. من العلماء والشيوخ .. فلربما هذا كان منهم..
    تقبل مروري

    آخر تدوينة كتبها ابن حجر الغامدي في مدونته:المقال الحر (2)

  2. على فكرة أي شب بيبلش طرح مواصفات فتاة أحلامه هذا شب علاّك يعني مكولك بالسوري، يعني خروق، لأنو لو كان رجال كان قال بدو بنت يفهم عليها وتفهم عليه، بمعنى يرتحلها وهي ترتحلو، أما بدي ياها طويلة، وشعرها كذا وعيونها ما بعرف شلون، وووو، هذا واحد مكوووووووولك وبعمرو ما رح يرتاح بجوازة.

    بعيداً عن الموضوع:
    لي عتب صغير [أو يمكن كبير] يا أسامة، وصراحة لا أدري ربما هو حساسية مني أو ربما لأنني طرحت الموضوع مؤخراً في مدونتي لكني بت فعلاً أشاهد هذه الظاهرة تنتشر وبشكل سرطاني.

    قلت: “بعضهم يحبها ذات ملامح عربية أصيلة، وآخرين يبحثون عن الجمال الشرق أوسطي الممثل في دول تركيا ولبنان وسوريا ومن جاورها من الدول”

    يا أخي نحن لسنا شرق أوسطيين والله العظيم وبحق الاله لسنا شرق أوسطيين، وأنا مدرك أنك استعملت هذا المصطلح عن دون وعي لا لشيء سوى للاعتياد عليه وسماعه مراراً وتكراراً على وسائل الاعلام، معلش، اتحملني شوي، واقرأ اعتراضي.

    إذا كنت مصرّ على استعمال المصطلح، فما هي الدول المجاورة التي تقصد؟!!، إنّ دول الخليج هي جوهر وكيان الشرق الأوسط والحديث عن جمال شرق أوسطي بدون أهل الخليج لا معنى له اطلاقاً.

    لا يوجد شيء بالعلم اسمه جمال شرق أوسطي، إذ ما علاقة الأتراك السلاجقة الذين يعودون بأصولهم إلى شرق آسيا إلى أهل الشام [سوريا، فلسطين، لبنان، الأردن].

    وطالما نتحدث عن الشرق الأوسط لا بد من الحديث عن أهم جزء فيه وهو ايران [77 مليون نسمة، هذول مش مزحة]، والفرس مختلفين بتكوينهم وسماتهم عن عرب بلاد الشام.

    ماذا عن مصر وهي من الشرق الأوسط؟ 80 مليون هذول!! يعني كيف نتجاهل 80 مليون مصري لأجل 35 مليون شامي [سوري+فلسطيني+أردني+لبناني].

    ماذا عن اسرائيل وهي أهم داعم للشرق الأوسط!! لا بل هي عراب الشرق الأوسط، وتدفع يلي فوقها وتحتها لتمرير المصطلح على أجهزة الاعلام وتبنيه لدى المراجع والمؤلفات العلمية، لأنه يعطي شرعية مطلقة لوجودها باعتراف الأمم المتحدة نفسها.

    ماذا بقي من الشرق الأوسط إذا حذفنا منه ايران ومصر واسرائيل [انا افترضت مسبقاً أنك لا تقصدها] ودول الخليج!!!!.

    العبارة الدقيقة [ان صح لنا القول بذلك] هي الجمال الشامي [وشام هنا لا تعني دمشق، فالأردني والفلسطيني واللبناني بطبيعة الحال أصولهم تعود لبلاد الشام].

    أرجو أن لا يكون تعليقي ثقيل الدم، لكن بالفعل تحسست جداً من هذا القول وخصوصاً من عربي أصيل مثلك، يعني لا يكفي ان أجهزة الاعلام تفرض علينا هذا الاسم القبيح، الآن واحد من أهلنا وأصولنا وأصوله واحدة، مثلنا مثله يسمينا شرق أوسطيين.

    والله يحمينا من الشقر.

    بكل ودّ.
    أخوك علوش.

    آخر تدوينة كتبها علوش في مدونته:شرق أوسط، وجع راس، مصر، وحالة ضياع…

  3. طول بالك يا علوش:)

    صدقني لم أقصد أي إساءة.. عندما ذكرت ذكرت مصطلح الشرق أوسطي كنت أقصد الدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط..ووعددت بعض الدول منها سوريا..فقط للتفريق بينها و بين دول الخليج وباقي الدول العربية الأخرى .. فمعروف أن مسحة الجمال الموجودة في بلاد الشام وما جاورها من الدول التي تحيط بالبحر الأبيض المتوسط تختلف عن تلك في الخليج وباقي الدول العربية.. وصدقني ليس هذا تقليلا من شأن دولة أو شعب..فجميع الدول التي ذكرتها عربية ولا خلاف في ذلك..باستثناء تركيا طبعا..

    فاعذرني ان كان قد خانني التعبير
    فلم أقصد اية اساءة أو تقليل

  4. السلام عليكم
    أصبعي الصغير يقول أن هذا الشاب ما هو سوى أسامة؟ لكن بما أنه رزق ببنت قلت مش ابو عامر 🙂

    ما أريد التعليق على هذه القصة لأن كلامي ماراح ينتهي
    شكرا على القصة و صاح الديك و نام شهريار

  5. موضوع حلو ,,
    المشكلة إنا وين ما نروح نشوف مواطن مع فتاة شقراء..
    حتى في فرنسا شفت 🙁
    و أغلبيتهم على فكرة ما فيهن جمال..ماعرف ليش الشعر الأشقر يجذب شبابنا ..
    و فيه شي مهم..شفت بعيني مواطنات و عربيات مصبغين شعرهم باللون الأشقر..تقليد أعمى للغرب حتى في لون الشعر..!!..اللهم سلم ..

  6. يتأبط ذراعها وكأنه حصل على غنيمة ، ولا يعلم أن العالم كله يعلم أنه حصل عليها بسهولة مطلقة ، ويضحكون بصوت عال في دواخلهم عليه .

    آخر تدوينة كتبها آلاء في مدونته:قباضة ريش !

  7. له يا أخ أسامة، أنت تعرف تماماً لم يكن هذا المقصود من كلامي، وأعتذر منك بشدة ان شعرت أنني أتهمك بأي نية، هذا آخر ما أود فعله، أنا أعرف تماماً لم يكن ذلك المقصود من كلامك، وكل حديثي هو للتنبيه فقط.

    بالمناسبة في سوريا خليط هائل من البشر بسبب موقعها الجغرافي وجزء كبير من سوريا هم عرب نزحوا عن شبه الجزيرة العربية ما زالوا محافظين على نفس الأصالة وسماتهم شبيهة جداً بأهل الحجاز 🙂

    آخر تدوينة كتبها علوش في مدونته:شرق أوسط، وجع راس، مصر، وحالة ضياع…

  8. مسكين حاله صاحبنا ^.^

    بعده مصر بعد هالتعب على شقراء ومش مقتنع ان ماله نصيب ولا في نص
    شقراء :d !!

    * خارج الموضوع !!

    بصراحه انا استعجب من جنس الرجال
    ذو الفصيله الخليجيه يرفضون ويشجبون ان تفكر المرأه
    ( في غير ولد بلادها ) بينما هو
    مسموح له ان ( يطب ويتخير ) !!

    فيكم ديكتاتوريه عجيبه .. :/

  9. عاد تصدق عند الغربيين و بالأخص الأمريكان .. معروف عن الشقر انهم اغبياء!!

    و كل نكتهم عليهم .. يعني نفس عندنا للأسف لما يعلقون و ينكتون على نوع من الناس و يتفنون بالنكت عليهم .. الشقر مناك نفس الشي

    :)) ل و ل

    آخر تدوينة كتبها غيــر في مدونته:نحو نصرة دائمـــة

  10. هذه التدوينة تتوجه إلي بالإساءة و إن بشكل غير مباشر، لأنني شاب عربي أشقر 🙂

    كلامك صحيح. الدنيا أذواق، البعض يفضل الشقراوات و بعضهم يفضل السمراوات.

    آخر تدوينة كتبها عونيــ في مدونته:كاميرا lumix fz18

  11. الحمدالله إنه قصته انتهت على خير ولم ينحول إلى أحد ضحايا الإيدز أو يتحول إلى أحد ضحايا المحاكم الأوروبية
    الحلال ما في أحلى منه ..
    والقليل من يدرك هذا ..

    آخر تدوينة كتبها فتاة الأمل في مدونته:قديمي

  12. صاحب هذه القصة يعتبر محظوظ جدا

    لأن فتاة أحلامه كانت لا تناسبه شكليا

    لكن

    لو ناسبته كان يمكن ما رجع

    وجالس حتى الآن بيجعجع الجعة

    حاله حال الكثير من

    أبنائنا

    الله يكفينا شر الشقر والسمر والكاكاو وأي لون

    آخر تدوينة كتبها sergio في مدونته:I love Apple

  13. مرحبا بالجميع 🙂

    أحمد العلولا…

    ألا يعتبر ذلك “شيئا من جنون” يا أحمد 🙂

    ابن حجر الغامدي..

    ليس كلهم.. ولكن كثير منهم للأسف !

    محمد…

    شاكر لك مرورك يا صاحب الأيام 🙂

    يسرى..

    بالتأكيد!

    العقرب…

    يا فضولك وحبك للمشاكل يا عقرب:)

    أراميا…

    وهذا الي مرات يقهر… انه مافي جمال!

    آلاء..

    بل أجزم أنهم يقهقهون!

    علوش..

    وهذا سبب آخر للفصل…اختلاط عدد من الأعراق مع العرب عندكم في سوريا 🙂

    ود القلب…

    ترى الفكر عندنا (بالشقلوب) 🙂

    سارة..

    الظاهر الهوس عندنا صاير في كل شي،،، وما مهند الا واحد من التوابع!

    غير…

    مو مهم الغباء.. المهم هو الجمال 🙂

    عوني…

    شكلك ناوي تسوي مشاكل مثل علوش:)

    أسما…

    انتوا زي البابايا هاهاها:)

    رشيد..

    والله جبتها من أخرتها… الجمال ليس كل شيء!

    لطيفة الحاج…

    صحيح… من يدري… 🙂

    سوالف…

    طيب ليش الفضول؟

    قولي لي وين في المقال ذكرت انه صديقي؟ 🙂

    فتاة الأمل…

    الحلال مافي أحلي منه.. ولكن الشيطان يحلي الحرام أكثر!

    sergio…

    وكم من شقراء ضيعت واحد من بني العربان… وضحكت على عقله 🙂

  14. فكه الله يارجال ..
    لكن ماكملت لنا القصه هو خلاص دحر أبليس ونسى الموضوع ولا إلى اللحين هذا الحلم يراوده ..
    المشكلة أن الفضائيات لعبة دورها في تغيير الذوق في كل شي في الأكل والملبس وفي الزواج ..

  15. هذا الامر علمه درساً ليعود الى رشده ،، قبل ايام كنت احوس في اليوتيوب فوجدت فيديو عن مهند التركي فقرأت التعليقات من الاجانب الذين انكروا ان يكون مهند عربي لانه اشقر وجميل ،، والذي دافع التركيين عنا وانهم لاينتمون الى العرب ولكن العربلديهم جمال يختلف واننا لسنا قرود كما قال الاجانب !!

    هل نحن قرود بالفعل في نظر العرب ايضا ؟؟ ستكون مصيبتنا عظمى

    آخر تدوينة كتبها مفنوده في مدونته:الدكتوره (فوزيّة الدريع)

  16. الهوس بالشقراوات ليس هو عيب بطل القصّة التي كتبت، إنّما الطريقة التي اختارها للبحث عن شريكة مُناسبة (الأنترنت، الملاهي الليليّة…!!!)،
    ليس جُرما أن تنجذب لامرأة شقراء..لكن من المُعيب أن تُضحي بأخلاقكـ ومبادئكـ في سبيل ذلكـ..
    شكرا لكـ

  17. ملامح..

    صح.. و لكن مب دايما 🙂

    عابرة سبيل…

    هذيلا الي الله يحبهم!

    مساعد..

    و الله ما أدري.. بس أعتقد الحلم مازال موجود..إلا إذا مخلي زوجته تصبغ له أشقر طول الوقت.. فهذا كلام ثاني 🙂

    مفنودة..

    ترى قلت العرب مهووسين 🙂

    أمة الله..

    وينها الأحلام هذي؟:)

    لميس..

    كلامك صحيح.. ليس العيب في الاختيار وإنما في الطريقة.. فهناك ألف طريقة وطريقة لكي يحصل على شقراء شريفة.. وبطرق شريفة.؟..

    شكرا على مرورك:)

  18. “ليس كل ما يلمع ذهباً”
    عبارة جميلة جداً و لها مدلول وأعتقد أنه من حق كل أنسان أن يفضل ما يشاء و خصوصا فيما يتعلق بالمسائل النسبية و التي من الصعب أن يحدد لها قالب واحد يتفق عليه الجميع …

  19. صدقت ليس كل ما يلمع ذهباً
    وهذا الحال ليس في الشقراوات وصفات االجمال الشكلي
    بل الأدهى والامر
    في التعامل والأخلاق
    أخي الكريم أدعوك لقراءة موضوع مشابه في مدونتي
    عاطر التحايا لك على مدونتك الرائعة

  20. لان الانسان يتجه الى المطهر لايعرف الحق من اخاه الذي يبرق ينظرو له كسيد حتى لو كان اقذرهم على قول المثل من جوى سخام ومن برى رخام

  21. من المعروف ان مايحلي المرءة انوثتها وشخصيتها وروحها المرحه بس اذا بتكلم علي مقياس الجمال في العالم هوالجمال العربي البشره الفاتحه او الحنطيه القمحيه والشعر الاسود وهادي مواصفات الحور العين في الجنه وهذا دليل الجمال ومواصفات يوسف عليه السلام وادم والرسول محمد انتو لاحضو في الغرب يحاولون ينافسون العرب بالرغم انهم مطورين اكثر مننا حتي انهم يبغون الدول المحتشمه زي السعوديه والخليج ومصر انهم يخلعو الحجاب لانهم عارفين ادا خلعوه الفتنه تزيد لاننا احلي منهم وهذا الي يريدونه اليهود لا تتغرو في جمالهم ترا كلو معالجات كيميائيه في البشره بشرتهم فيها احمرار زايد طفح في الجلد وهما يخفيفونو وملامحهم مي واضحه ومرسومه زي العرب

  22. وددت ان اشارك في الموضوع لسببين اولهم اني متزوج من اجنبية اما السبب الثاني وهو ان الكل متحامل على زواج الاجانب وانا اراه تحامل باطل لان ماهو جميل في عينك ليس بضروري ان يكون جميل في عيني والا لمى تزوج الناس لانه الجمال شيكون بواحده فقط , المفروض النظر الى الدين تنكح المراة لجمالها ومالها وحسبها ونسبها وان تكون ودود ولود .. فلماذا ثم الزواج من الاجانب ينشر الدين الاسلامي ويقوي الاسلام واذا لم تتزوج من مسلم من ستتزوج كافر ؟؟ وبعدها سنقول استغفروا الله كيف مسلمه تتزوج من كافر ؟؟؟ هذا حالنا العرب دايما ننتقد فقط ثم انتقدكم لمن ذهبوا لنوادي الليليه وغيره من المفروض ان تقولوا الحمد لله الذي عافانا وحفظنا من هذا .. لقد كنت مثلكم اضحك وانتقد بشده من يذهب الى النوادي الليليه لاكن الحياه في الغرب تبين لك ان هذا كما لو ذهبت الى السينما فبالسينما سترى لقطات وسخة وقد تكون مع احد من اهلك المهم الجمال موجود في كل انسان ” وخلقنا الانسان في احسن تقويم” ومن يقول غير ذالك فانما يعيب على الخالق ثم ان الاجنبيه اكثر لطف ووفاء اسئل مجرب ولا تسئل طبيب العربيه طول عمرها تتشرط وفي كل شي طبعا ان لا اعم كما ان زواج العربيه لم يعد مسهل اصبح عليك ان تدفع وتدفع وتدفع لكي تتزوج ويمكن ثاني يوم تطلق بسبب سلوكها لاكن تعيد وتفكر كيف تحلل الفلوس الي صرفتها هههههه المهم كلنا اولاد سيدنا نوح عليه السلام وسيدنا نوح ابن سيدنا ادم هذا لتقريب اتركوا التفرقه وابحثوا عن الاشياء المعيبه فيكم لاتضحكوا على احد وكل واحد فينا فيه الف عيب اذا نظر لنفسه كما ينظر لناس .. الروسيات الى ذاع سيطهم في الدول العربيه في منهم افظل من الف عربيه اقصد من المسلمات الروس اما البغاء او الزانيات او باعئات الهوى فموجودات في كل بلد وزمان ومكان وديانه فلا تعيبوا على دوله ولم تنظرو بعد الى حارتكم ان كانت صافيه او يقطنها بعض باعئات الهوى ؟؟!! شكرا جزيلا للجميع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *