Close

مقتطفات من خليجي 18

تنظيم..??/10!

مع احترامي للجنة المنظمة للبطولة فهناك قصور شديد في عملية التنظيم ويشمل ذلك اختيار أماكن و توقيت المباريات وكذلك تنظيم عملية دخول الجماهير الغفيرة.. و أعتقد لو تم الإبقاء على ستاد مدينة زايد كملعب رئيسي للبطولة لحل جزء كبير من هذه المشاكل..
———————-

جماهيرنا…..والحظ!

أعتقد أن الفوز في مبارة المنتخب الأخيرة مع المنتخب الكويتي ينسب بعد الله سبحانه وتعالى إلى الجماهير الغفيرة التي وقفت وراء المنتخب طوال التسعين دقيقة، فالمستوى مع احترامي للمدرب ميتسو مازال (مش ولا بد) و الحظ الذي طالما عاندنا في بطولات كثيرة لعب دورا كبيرا في هذا الفوز، لا أحد ينكر أن المستوى في تصاعد، لكنه أبعد ما يكون عن مستوى منتخب يسعى لحصد الكاس ونيل البطولة… والله يستر من الأخضر السعودي!
———————-

والله عيب!!

لا أدري متى سيتعلم بعض مشجعينا ثقافة التشجيع و احترام المنافسين، فخلال عملية خروج المشجعين العمانيين بعد مبارة المنتخبين العماني والكويتي، أحد المراهقين من مشجعينا الأشاوس ممن كانوا ينتظرون خلف الحواجز التي أقامتها قوات الأمن للدخول إلى الملعب، لم تكن لديه وظيفة غير شتم كل مشجع عماني أثناء خروجه من الملعب أو ضربه مستغلا غفلة الشرطي الواقف بجانبه، مثل هذه التصرفات الصبيانية الفردية لها من التأثيرات السلبية ما قد يمتد فيشعل فتيل أزمة سياسية في أي لحظة.. و هل نحن ناقصين خلافات؟!
———————-

البلاش..كثر منه!

تمنيت في الحقيقة لو أبقت اللجة الفنية للبطولة رسم العشرة دراهم على دخول الملعب بدلا من هذه (البهدلة) التي نعاني منها خلال حضور مباريات المنتخب، ففتح الباب أم الجميع الدخول بالمجان أغرى الكثيرين ممن ليس لهم لا ناقة و لا بعير في الكرة بالحضور، و مما زاد الطين بلة أن توقيت بعض المباريات تزامن مع يوم الإجازة الأسبوعية، مما جعل حضور مباريات المنخب لبعض الجاليات الأسيوية بمثابة النزهة وتغيير جو!
———————-

محامي الحكام!!

متى سيتوقف حكمنا المونديالي السابق عن الاستماتة في الدفاع عن زملائه الحكام؟ لا أتكلم هنا عن موقفه من واقعة الطرد الغريبة خلال مباراة منتخبنا مع عمان، فمن منا ينسى موقفه من واقعة مشابهة عندما تم طرد اللاعب بشير سعيد مدافع نادي الوحدة خلال المباراة المصيرية مع نادي الشارقة في الدور قبل النهائي لبطولة الكأس العام الماضي، لكن بوجسيم يثبت مع الأيام أنه بات (علامة تجارية) شهيرة في الدفاع عن أي حكم يتسبب في أي واقعة مثيرة للجدل!
———————-

حرية…غير!!

مباراة المنتخب الأخيرة شهدت عودة فاكهة المشجعين خالد حرية بعد غياب (بفعل فاعل) عن أول مبارتين، شخصيا أنا أتفاءل بوجود “حرية” خلف المنتخب و لا أستغرب أن الجماهير تتفاعل أكثر مع أهازيجه و أغانيه الحماسية، فمع احترامي لجميع رؤساء روابط المشجعين… حرية تشجيعه غير!

(1597)

13 thoughts on “مقتطفات من خليجي 18

  1. السلام عليكم

    الكلام سيكون كثير حول اللجنه المنظمه وكيفيه التعامل مع الجماهير وخاصه الجماهير العمانيه.
    على العموم حول مصير هذه البطوله ان شاء الله ستكون عمانيه اولا واتوقع تواجد اماراتي في النهائي ولكن سينتصر الأحمر العماني بأذن الله.

    المنتخب الأماراتي لم يظهر بأي مستوى يشير الى صوره البطل ولكن الأرض والجمهور هو السلاح واكير مثال هو خليجي 17 في قطر.

    كل التوفيق للجميع

  2. مادري لين متى بتمون يعاتبون المنتخب عالأداء
    أتوقع منكم تبون لعيبة منتخبنا يهزؤون المنتخبات الثانيه ويسوون حركات بهلوانيه وكوبريات رايح راد

    السموحه بس الواقع شي ثاني .. انت تواجه منتخب حظوظه نفس حظوظك ويقاتل لين آخر دقيقه .. وفالنهايه شي معروف في مباريات الكؤوس .. المطلوب هو النتيجه ومن ثم الأداء.

    اختلف وياك في وضع المباريات في ملعب واحد وهو مدينة زايد .. واعتقد أن اي ارضية ملعب فالعالم لن تتحمل اربع مباريات في اسبوع واحد .. عقب بحطون اللوم عالملعب .. بعد الحكم طبعاً 🙂

    خالد حريه حلات المدرجات بوجوده .. وميتسو ماشي صح

    همسه : أتمنى منع التدخين فالمدرجات

    بالتوفيق

  3. انشالله البطوله اماراتيه
    واللعيبه ما بيقصرون والحمهور ما بيقصر
    بس نبي البطووووله
    والعزيمه على منو اذا فاز المنتخب؟

  4. كرة كرة كرة
    عندما كنت طفلا … وخلال أيام كأس العالم..فرحت .. لني حسبت أننا وصلنا ل الحلقة الاخيرة في مسلسل الكرة لوووول

    🙂 كل التوفيق لمنتخبنا
    تحياتي

  5. أتفق معاك في كل ما قلت , و الصراحة توقعت إفتتاح أقوى من هذا , ربما لأننا للتو خرجنا من إفتتاح آسياد في قطر الذي أعتبره أقوى إفتتاح رأيته في حياتي.
    عموما منتخبكم حاله كحال منتخبنا مع العلم بأنكم أعلى درجة لكن يبقى نفس الوضع بالنهاية (منتخب قوي بالسابق و اليوم ضاعت قوته) و مسلسل الإخفاقات يستمر و إتحاد متمسك بالكرسي!

  6. أخويه أسامه

    ماعيبني تعليق على بوجسيم
    لمعرفتي الشخصيه ببومحمد وإنه مايرضى غير بالحق…
    واليوم في البيان كان هذا الخبر

    استفسر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله عن صحة قرار طرد لاعب منتخبنا هلال سعيد خلال مباراة الافتتاح أمام عمان من حكمنا الدولي السابق علي بوجسيم، الذي قال: الطرد سليم يا صاحب السمو، وأنا مع الحق حتى لو كان الطرف الآخر منتخب بلادي. وقال صاحب السمو رئيس الدولة: الحق.. حق.

  7. مع احترامي لرأيك اختي عاشة.. و لكن بوجسيم معروف عنه وقوفه إلى صف الحكام و عدم اعترافه بالخطأ..فكم من أخطاء فادحة وقعت من بعض حكامنا خلال مباريات الدوري اتفق عليها أغلب خبراء التحكيم تفاجأ برأي بوجسيم ينسف جميع هذه الآراء.. و ما واقعة بشير سعيد إلا إحدى هذه الوقائع التي خالف فيها بوجسيم جميع من حوله..

    عموما هذا لا ينفي حبنا و تقديرنا لهذا الحكم القدير الذي رفع راية بلادنا عاليا في المحافل الدولية.. و لكن الحق ما ينزعل منه.. و شهادة بو جسيم بخصوص هذه الواقع ليس شرطا أن يعتد بها فهناك أيضا كثير من الحكام المشهود لهم بالنزاهة و الكفاءة خالفوا رأي بوجسيم و اعتبروا الطر غير صحيح.. و أنا شخصيا مع هذا الرأي..ليس لأنني متعصب لمتخب بلدي.. و لكن لأنني أيضا مشاهد واعي صاحب ثقافة كروية..

  8. أتمنى لو كنت تعرف بوجسيم شخصيا
    جان عرفت إنه ياول قد مايقدر مايتكلم في أي موضوع إلا وهو على درايه كامله
    صح الإنسان مش معصوم من الغلط أو الخطأ
    لكن أمور التحكيم الأفضل أن نجعلها لأهل التكيم … لأنه هم أعلم بقوانين اللعبه أكثر مني ومنك وحتى من اللعيبه
    فقوانين التكيم كل ماإييلها وتضيق وتشدد…
    ولاتقولي إنك بعد تعرف آخر التعديلات الي طالبتنها الفيفا وكيف يطبقونها الحكام

    وبعدين.. ممكن نحن من على الشاشات نشوف اللعبه بشكل أوضح من الكم الي يكون على أرض الملعب ويشوف من زاويه غير الي شفناها نحن فيحكم بالطريقه الي هو شافها….

    عالعموم ماأحب أتعمق في هالموضوع

    هذا رايك في بوجسيم … وماراح يغير من قدْره عندنا.. لأنّي كلي ثقه بقراراته

    شكرا

  9. عفوا رأي بوجسيم ليس قرآنا منزلا من رب العالمين,كما اختلف الفقهاء بعض الامور الفقهيه,عارض الكثيرون رأي بوجسيم في هذه الواقعه منهم حكام وخبراء دوليون لا يقل مستواهم عن بوجسيم.
    لا يهمني معرفتي بوجسيم شخصيا (وأن كان يشرفني ذالك) واعيد واكرر ان اختلافي واختلاف الكثيرين مع بعض مواقفه التحكيميه لا ينفي كونه حكما قديرا منشود له بالخبره والكفاءة، صحيح أنني لست بخير تحكيم و لست على دراية كاملة بقوانين الفيفا و لكني كمشجع كروي مطلع على شؤون الكرة و متابع دائم لها أظن أنني أستطيع أن أميز بين اللعبة الصحيحة من الخاطئة..

    أتمنى ان تكون وصلت الرساله.

  10. رسالتك وصلت من البدايه… أعتقد تكلم ناس ناضجين إنته
    ماأدري ليش تاخذ المواضيع بحده

    منو قال قرآن
    تراني أقولك الإنسان مش معصوم من الغلط
    ويمكن رأيه كان غلط لكن لاتحط عمرك إنك عارف كل شي
    كلنا نشجع الكره ويمكن تجري في جيناتنا أب عن جد
    لكن الصح صح… لا تي وتقول الدكتور أخطأ وأنا أعرف… إنته يمكن أعرف في تخصصك
    وخل الخبز لخبازه
    ومثل ماقلت إنه في حكام دوليين عارضوا رايه
    ولكن في حكام على مستوى عالي في التكيم وافقوا رايه

    وهالأمور تحدث

    لكن إنه نكبر من المواضيع … ماأعرف بس هذا إسلوبك الظاهر

    عالعموم شكرا على سعه صدرك ورابة مدونتك

    هذا بيكون آخر رد لي هنيه .. لأني ماأريد أكبر الموضوع وأعطيه حجم أكبر من جمه

  11. لا أدري أنا أمن أنت الذي أخذ الموضوع بشيء من الحدة…فمن خلال ردك الأخير واضح جدا أنك منفعلة..! عموما لا أعتقد أن في ردودي السابقة ما قد يثير غضبك.. فأنا لم أشر من قريب أو من بعيد أن غير ناضجة أو أتتعدى على شخصك الكريم..

    باختصار أنت مؤيدة لرأي بو جسيم لأنك على معرفة شخصية به.. و أنا أحترم رأيك.. و أنا معارض لرأيه لأسباب ذكرتها و لن أعيدها..

    عموما أعتقد أن الموضوع أصلا قديم..و النقاش حول هذه النقطة لن يقدم أو يؤخر شيئا.. و إذا تشوفين نفسج إنتي الصح.. فأنت الصح.. و لا تزعلين؟:)

Comments are closed.