Close

رمضانيات من هنا وهناك.

(…….)

لا أدري لماذا ولكن كلما لمحت فتاة ترتدي عباءة (الوطواط) وهي آخر (شطحة) في عالم العباءات النسائية الحافل بالعجائب والغرائب، أتخيل صورة هذا السنجاب الطائر ماثلة أمامي، ألا توافقوني أنه هناك شبه كثير بين الإثنين ربما الفارق الوحيد هو عدم وجود (الذيل)!!

(…….)

مسلسل (فريج) نجح في لم شمل جميع (عيايز) الفريج على مائدة واحدة، ما يدعو للفخر أنه عمل إماراتي 100% ولكن الملاحظ في عدد من الحلقات هو الرتم البطيء بعض الشيء لبعض من مشاهد المسلسل.

(…….)

غترة عليها كيلو نشأ، و عقال مثبت على الرأس بالبراغي، و كندورة واقفة و كأنها بيت من بيوت الشعر القديمة، و كحل في العيون و لا هيفاء وهبي، و فوق ذلك كله شعر طويل منسدل على الكتفين يظهر من تحت الغترة..و القصد من وراء كل هذه (الكشخة) لفت انتباه فتاة (عيونها طويلة)….و سؤال واحد (على الطاير) يكشف المستور… و يا حسافة على شباب الدولة..!!

(…….)

كنت خارجا من إحدى محطات أدنوك حاملا معي بعض الأغراض المتفرقة، و حدث أن (تزحلق) مني هاتفي ليقع على الأرض أثناء مروري بجانب فتاتين مواطنتين، وعندما انحنيت لالتقاطه سمعت إحداهن تقول لي بصوت عالي: “سلمت” فنظرت إليها مستغربا من مبادرتها الجريئة و أنا أسأل نفسي من الذي سلم… أنا أم هاتفي النقال؟!

(…….)

هذه المرة (طاشت) في المسلسل السعودي الشهير طاش ما طاش، وذلك عندما وقعوا في المحظور و تناولوا قضية الإرهاب بشكل سطحي جدا كان فيها استهزاء واضح بالدين والمتدينين، والنتيجة إثارة مزيد من مشاعر الغضب لدى كثيري من مهاجمي هذا المسلسل الذي خف بريقه كثيرا مقارنة ببداياته قبل 14 سنة!

(979)

13 thoughts on “رمضانيات من هنا وهناك.

  1. الجراه مثل ماقال اخوي مبارك زادت عند البنات من ناحية الجراه فالكلام واللبس وال(كشخه) فالمولات خصوصا بعد صدور قرار المعاكسه صلب الشباب وقلل من ظاهره المغازلة من ناحيه وزاد جرأة بعض البنات من ناحيه ثانيه

  2. كنت قديما احزن على الدراما او السينما عندنا حينما اراها تتناول قضيه او بعض القضايا المهمه فى وطننا العربى بمنتها السطحيه والسخريه او لكى تناصر رائ ما على حساب الرائ الاخر وكان هذا كله يبعث فى اعماق نفسى مزيجا من الاسى والغيظ لانى لااجد فى هذه الدراما انصاف او حيادا للحق اما والان فانى أرى ان هذا الخط قد وصل الى الدراما السعوديه واخشى ان يكون من بعدها الخليجيه اخ اسامه لقد شاهدت هذه الحلقه التى تتكلم عنها ففعلا انا شوفت فيها منتهى السطحيه والاستهزاء وشعرت بالخجل لان فينا من يقدم الاسباب التى تساعد الغرب فى مهاجمتنا وذياده التحريف للدين اكثر مما هو عليه نفسى ومنى قلبى ان ارى هذا اليوم الذى تتطور فيها الدراما العربيه ويكون هدفها هى معالجه مشاكلنا واظهار الحق مع حيادها

  3. جميل… الكاتب الحقيقي من يرى في احداث الحياة “العادية” عنصرا مختلفا جديرا بالتأمل…فيقدمه للناس بصورة مختلفة لأنه أضاف شيئا من وجدانه فيه…وهنا يكمن سحر الكاتب المبهر..وهذا ما أحسسته في كتاباتك يا أسامة..

    تحياتي

    el3meed.blog.com

  4. السلام عليكم
    بالنسبة لعباءة الوطواط فحتى أنا أكره أشوف وحدة لابستنها لإنها صدق مب حلوة
    و بالنسبة للفريج
    فهو كارتون عادي و أنا شخصيا شفته مرة و وقفت لأنه ما عجبني
    و بالنسبة لمحطة أدنوك
    فالله المستعان إن شاء الله على شباب الأمة
    الأفضل إنك تأخذ معاك ولدك عامر عشان محد يتكلم!!
    🙂

  5. محمد:

    حياك الله أخي الكريم.. و شكرا على مرورك:)

    مبارك:

    وماخفي كان أعظم.

    abdmid:
    المشكلة أن الشاب دائما هو المتهم..ودائما هو المعاقب..مع أن هناك بعض الفتيات أفعالهن أسوأ وأشد جرما من الشباب!!

    مشاهد صاحب رأي:

    للأسف ليش عندنا ما يسمى بالدراما و الإعلام الهادف..مجرد مشاهد سريعة غير منتظمة يراد بها إضحاك الناس بغض النظر عن المضمون المخالف.!!

    العميد:

    مجرد محاولات بسيطة لملامسة واقعنا عن قرب..شكرا على مرورك..

    أراميا:
    وأنا كذلك لا أدري مالجمال فيها.. لكن البعض يقول أنها أستر..و لكن كيف تكون أستر و التطريز عليها ماشاء الله تبارك الله!
    أما بالنسبة لفريج فأرى أن مستواه يتطور يوما بعض يوم..قد يكون عادي مقارنة مع مسلسلات والت ديزني..ولكن مقارنة مع الإمكانات المادية و الخبرة المحدودة فأعتقد أنه عمل أكثر من ممتاز..

    smart dentist :
    الله يعافيك و شكرا على مرورك

  6. حسب وصفك اظن ان عباية الوطواط هي نفسها العباية اللي يسمونها عندنا الفراشة
    وبصراحه أنا اشوفها موضه زينة،لأن العباية فضفاضة وساترة،يعني أحسن من العباية المخصرة والمفتوحة

  7. بسم الله الرحمن الرحيم
    سيدي الكريم ، متصفحك أعجبني كثيرا ، وتذكرت انني كنت قد
    تصفحته منذ فترة ليست بالقصيرة ، وها أنا أتصفحه من جديد
    لأسجل اعجابي بما تطرحه من كتابات وتعليقات ،
    فإلى الأمام دوما ،

  8. ماشي صح:

    صح فضفاضة.. بس الفضفضة هذي الحريم يستخدمونها في إبراز مزيد من التطريز!

    أحمد:

    ضحكتني أضحك الله سنك.. صدق ما عنده سالفة!

    شهد الحروف:

    أشكرك على كلماتك الطيبة و أتمنى أن لا تنقطع زياراتك 🙂

  9. ألسلام عليكم:
    هذا مجرد توضيح شاهدته في أحد المنتديات عن مسلسل فريج وحبيت إني أضعه هنا بين أيديكم..
    “السلام عليكم ….

    بعد أن شاهدنا مسلسل (( فريج )) خلال الأيام السابقة … و اليوم كانت الحلقة الأخيرة من هذا المسلسل …

    جاء الوقت الآن لتقييم هذا المسلسل الأول من نوعه في العالم العربي …

    قبل تقييم المسلسل … أود توضيح بعض الأمور التي واجهت طاقم المسلسل …. فقد حضرت المؤتمر الصحفي الذي أقيم لطاقم هذا المسلسل الإسبوع الماضي في نادي دبي للصحافة …. و أحببت أن أنقل بعض النقاط المهمة التي يجب أن نعيها قبل تقييم هذا المسلسل …

    1- صعوبات كثيرة واجهها هذا المسلسل الكرتوني بسبب قلة الخبرة في إستخدام تقنية الـــ (( 3 Dimensions ))

    2- عدم الإعتراف أو الإهتمام بهذا الفن الحديث و الجديد !!!!!!!!!

    3- محمد سعيد حارب و نجلاء هما من كتبا سيناريوهات و القصص في المسلسل فقط … محمد إعترف أنه لا يجيد الكتابة لأنه ليس من إختصاصه أصلآ فهو حاصل على شهادة البكالريوس في الـــ (( Animations )) من بوسطن … و نجلاء تخصصها إخراج مسرحي من مصر …. والسبب في عدم وجود كتاب على إستعداد لكتابة سيناريوهات و قصص لهذا المسلسل … معظمهم كانوا لا يعترفون بهذا النوع من الفن !!!!!!!!!! و بعضهم الآخر مشغولون بكتابة قصص و دراما لأعمال أخرى ستعرض في رمضان ….

    لذلك لم يجد محمد و نجلاء مجالآ إلا لكتابة السيناريوهات بأنفسهم !!!!!!!!!!!!

    4- لم يجد محمد سعيد حارب أي داعم من أي مؤسسة خاصة أو حكومية لدعم مسلسله !!!!!!!!!! فتكلفة الــ 15 حلقة التي عرضت كانت بـــ 4 ملايين درهم …. و كانت شركة الإتصالات تكاسره لتقليل السعر و (( دو )) كانت ترفع السعر له … لذلك حصلت دو على حق الرعاية بدون منافسة من أحد !!!!!!!!!!!!!!!!

    5- لم يجد أحد متخصص يوافق على التمثيل الصوتي للشخصيات … فلم يجد غير بعض أصدقاءه ليقوموا بهذا الدور … و من قامت بدور أم علاوي هي الوحيدة التي تعتبر ممثلة و متخصصة في هذا المجال …

    6- العمل إمارتي بنسبة 95 % و 5 % هندية … فتحريك الـــ (( Animations )) فقط تم عملها في الهند …

Comments are closed.