Close

رحلة ثلجية!

استوقفني الإعلان الخاص بمركز مهارات الحياة عن فتح باب التسجيل للطلبة الراغبين في الانضمام إلى رحلة التزلج الثانية التي سوف تشد الرحال إلى جبال الأرز بلبنان خلال إجازة الربيع لمدة أسبوع واحد.

و لمن لم يسمع من قبل بمركز مهارات الحياة فهو مؤسسة تربوية متكاملة تم تأسيسه عام 2001 من قبل مجموعة من الأخصائيين التربويين الإماراتيين، و يهدف المركز إلى إعداد جيل واعي من الشباب يتمتع برصيد عالي من العلم و الثقافة و له القدرة على تحمل المسؤولية و مواجهة التحديات المستقبلية القادمة.
يقوم المركز بتنظيم العديد من الأنشطة التي تهدف إلى اكتساب الفرد لمهارات حياتية جديدة، و تتنوع تلك الأنشطة ما بين المعسكرات البرية الداخلية و بين دورات داخلية تقام بالتعاون مع مجموعة من المحاضرين الأكفاء في فن القيادة و طرق الاستذكار و أسرار النجاح بالإضافة إلى العديد من الدورات الأخرى، يقوم المركز أيضا بتنظيم مجموعة من الرحلات الخارجية تنقسم إلى رحلات ترفيهية و رحلات دراسية لعل أبرزها الرحلة الصيفية السنوية لتعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا.
ما يميز المركز أن جميع نشاطاته تقام تحت إشراف مجموعة من المشرفين التربويين المواطنين لهم خبرة ميدانية كبيرة في التعامل مع الطلبة و المراهقين كما أن رسوم الاشتراك في أنشطة المركز تعتبر معقولة إذا ما أخذنا في الاعتبار أن نشاط المركز خاص غير مدعوم من الحكومة.

كل التوفيق للأخوة القائمين على المركز مع تمنياتي لجميع المشتركين في رحلة التزلج برحلة ممتعة و مثيرة خالية من السقطات و الضلوع المكسورة!

(1330)

5 thoughts on “رحلة ثلجية!

  1. بارك الله فيهم ، الحقيقة فكرة المركز جميلة ، اعتقد أن مثل هذه المشاريع هي مشاريع تنموية حضارية ، لنصنع مقارنة واحدة بين هذا المركز أو المؤسسة وبين (المقهى الشعبي) أو (مقاهي السايبر والألعاب الجماعية) أو حتى بمراكز الألعاب الإلكترونية ، لقلنا في أنفسنا:
    متى يبلغ البنيان يوما *** إذا كنت تبني وألف يهدم
    لكن بإذن الله ورعايته وجود البناة ، أؤلئك الصادقين المخلصين سيدفع بالمزيد من التوجه نحو مافيه الخير والسعادة لأهل بلدنا.

  2. السلام عليكم..

    صباحك ورد يا بوعامر.. 🙂

    مهارات الحياه، اول مره اسمع عن هالمركز ، وبصراحه شي جميل ، وياليت لو نقدر انشارك في هالدورات و الرحلات التربيوه.. لكن للاسف ، هالرحلات اتكون مناسبه اكثر للشباب..!

    من فتره لما كنت اتابع قناة smartway التابعه لمركز الراشد واللي لها نشـاط كبير و لها نتظيم مثل هالرحلات وخاصه في فتره الصيف ، كنت اتمنى انه يكون عدنا مثل هالمركز ، لانه شبابنا وبصراحه لهم قدرات ولهم مواهب حلوه لكنها مب لاقيه الاحتضان الصح ، وهذا من اسباب استغلالهم لها بطريقه طائشه و غير مسؤوله..

    ربي يعطيك العافيه..

  3. أخي مبارك:

    فعلا شببابنا بحاجة إلى مثل هذه المراكز التربوية بدلا من تركهم عرضة للفسد و المفاتن الكثيرة هذه الأيام..
    تعجبني كثيرا تجارب الأخوة في الكويت و ياليتنا نتأسى بهم ..

    أختي شوق القلوب:

    أعتقد أنه يوجد في المركز نشاطات للفتيات و لكنها محدود مقارنة مع أنشطة الشباب..
    عموماالمركز مازال حديث و طموحات القائمين على المركز كبيرة و بالتأكيد تشمل العنصر النسائي..

    شبابنا مثل ما تفضلت عندهم قدرات هائلة و مواهب كامنة و لكنها تحتاج لمن يتبناها .. لكن للاسف النوادي الرياضية لا تهتم إلا بالجانب البدني و الجسماني..

  4. بالتوفيق من الأعماق لكل الهمم المهتمين بشاب الأمة وصلاحهم و الرقي بعقولهم

    هذه المراكز فعالة جدااااااا وتحتاج دعم منا حتى لو بكتاب شكرأو شهادة تقدير أو ذكرهم إلكترونيا كما فعلت أخي الكريم أو الإعلان عنهم فهو نادرون هذه الأيام

    وأتمنى ان أرى في كل مدينة من مدن الدولة مركز علمي أو ثقافي أو ديني يسمو للرقي العقلاني الحياتي الديني

    شكرا جزيلا وقفة على عتبة مهمة من عتبات الطرق الموصلة لصلاح شباب الأمة

    أختك أم غانم

  5. بصراحة القناة والمركز شيء جديد لسة على العرب بس اعطيهم سنة زمان وصدقوني رايح يقولوا وينكم من زمان
    عموما … عندي طلب ضروري جدا اذا في احد يقدر يساعدني فيه … اريد الايميل الخاص بالدكتور الكويتي المتخصص بالاعشاب الله يوفقوا انشاء الله … محتاجوا ضروري علشان استشيروا في شوية امور خاصة بالاعشاب اذا في اي واحد يقدر يوديلي اياه اكون شاكر لكم

Comments are closed.